سرايا - أظهرت صور الأقمار الصناعية، حللتها صحيفة نيويورك تايمز، أن مصر تقوم بأعمال تجريف لرقعة كبيرة من الأرض، بالتزامن مع إنشاء جدار في المنطقة العازلة بين الأراضي المصرية ومدينة رفح في جنوب قطاع غزة.

وبحسب تحليل نيويورك تايمز، فإن عمليات التجريف بدأت تقريبًا في 5 شباط/فبراير الحالي، إلا أن الحكومة المصرية رفضت مناقشة هذه الأعمال والإنشاءات، كما لم يتضح ما إذا كان المقصود من الجدار الذي يتم إنشاؤه هو منع الفلسطينيين من قطاع غزة من محاولة عبور الحدود والوصول إلى الأراضي المصرية.



ونقلت الصحيفة عن مقاول ومهندس قولهما إن الجيش أمر بإنشاء جدار بارتفاع خمسة أمتار لإغلاق قطعة أرض مساحتها خمسة كيلومترات مربعة في الموقع، وقد بدأت أعمال التجريف في 5 شباط/فبراير، بينما بدأت أعمال إنشاء الجدار قبل يومين.

وأكدت نيويورك تايمز أن السلطات المصرية تقيد بشدة المعلومات الواردة من المنطقة الحدودية مع رفح.

وأضافت، أن المسؤولين المصريين يخشون من أن يشكل تدفق اللاجئين من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية في حال مهاجمة رفح خطرًا أمنيًا، في حين أن الفلسطينيين يعتقدون أن إسرائيل قد لا تسمح للأشخاص الذين يغادرون غزة بالعودة عندما تنتهي الحرب.

يُذكر أن وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت في الأيام الماضية عن مفاوضات تدور بين المصريين والإسرائيليين حول الهجوم البري الذي تقول إسرائيل إنها تنوي تنفيذه على رفح ومحور فيلادلفيا، وقد أفيد مؤخرًا بأن إسرائيل أبلغت مصر بأنها ستخطرها رسميًا قبل الشروع بالهجوم البري على رفح.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: نیویورک تایمز

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز تدعو بايدن إلى عدم الترشح للرئاسة مجددا: ستكون أعظم خدمة

(CNN)--  دعت هيئة تحرير صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الجمعة، الرئيس جو بايدن إلى مغادرة السباق إلى البيت الأبيض بعد أدائه أمام الرئيس السابق دونالد ترامب في المناظرة الرئاسية، التي نظمتها شبكة CNN، الخميس. 

 وقالت هيئة تحرير الصحيفة إن بايدن "كافح لشرح ما سيحققه في فترة ولاية ثانية، وكافح للرد على استفزازات ترامب ومن أجل محاسبته على أكاذيبه وإخفاقاته وخططه المخيفة، لقد ناضل أكثر من مرة للوصول إلى نهاية الجملة".

وأضافت: "أعظم خدمة يمكن أن يقدمها بايدن الآن هي الإعلان عن أنه لن يستمر في الترشح لإعادة انتخابه".

وذكرت أن هناك قادة في الحزب الديمقراطي قد يشكلون بديلا "مقنعا ونشطا" ضد ترامب، وقالت: "لا يوجد سبب يدعو الحزب للمخاطرة باستقرار وأمن البلاد من خلال إجبار الناخبين على الاختيار بين عيوب ترامب وأوجه قصور بايدن"،  وأضافت أنها ستظل يدعم بايدن باعتباره "اختيارا لا لبس فيه" إذا ظل الاختيار بينه وبين ترامب.

مقالات مشابهة

  • صحيفة أميركية تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة
  • أول صحيفة أميركية كبرى تدعو بايدن للانسحاب: أعظم خدمة يقدمها
  • نيويورك تايمز تهاجم ترامب وتسأل بايدن الرحيل
  • نيويورك تايمز: واشنطن تضغط لتجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله
  • “نيويورك تايمز” تدعو بايدن إلى عدم الترشح للرئاسة مجددا
  • "نيويورك تايمز" تدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي
  • نيويورك تايمز تدعو بايدن إلى عدم الترشح للرئاسة مجددا: ستكون أعظم خدمة
  • صحيفة نيويورك تايمز تدعو بايدن إلى الانسحاب من السباق إلى البيت الأبيض
  • نيويورك تايمز: أداء بايدن فى المناظرة يدفع الديمقراطيين لمناقشة استبداله
  • للمرة الأولى.. الفنانة الباکستانیة (مای دای) تتألق وسط  تايمز سكوير نيويورك