صحافة العرب:
2024-10-05@05:06:40 GMT

موقع 24 : كوريا الشمالية تحذر من مواجهة نووية

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

موقع 24 : كوريا الشمالية تحذر من مواجهة نووية

صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد كوريا الشمالية تحذر من مواجهة نووية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الخميس 20 يوليو 2023 19 48أكدت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، إرسال الولايات المتحدة الأمريكية غواصة مزوّدة بأسلحة .، والان مشاهدة التفاصيل.

كوريا الشمالية تحذر من مواجهة نووية

الخميس 20 يوليو 2023 / 19:48

أكدت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، إرسال الولايات المتحدة الأمريكية غواصة مزوّدة بأسلحة نووية إلى مرفأ في كوريا الجنوبية، قد تنطبق عليه شروط استخدام الأسلحة النووية.

وقال وزير الدفاع الكوري الشمالي كانغ سون نام، في بيان،: "أذكّر الجيش الأمريكي بأن النشر المتزايد للغواصة النووية الإستراتيجية ووسائل إستراتيجية أخرى قد تنطبق عليه شروط استخدام الأسلحة النووية، كما هي محددة في التشريعات السارية في جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية بشأن سياسة القوة النووية". وكان البيت الأبيض أعلن الثلاثاء أنّ غوّاصة أمريكية مسلّحة نووياً سترسو في الموانئ الكورية الجنوبية للمرة الأولى منذ أربعة عقود. وقام رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول الذي سعى إلى تعزيز العلاقات بين سيول وواشنطن، في مواجهة التهديدات الكورية الشمالية المتزايدة، بزيارة غواصة من طراز أوهايو، الأربعاء، في ميناء بوسان الجنوبي. وهددت كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الإثنين الماضي، الولايات المتحدة على خلفية تصريحات لمسؤولين أمريكيين، بشأن تجارب نووية محتملة قد تقدم عليها بيونغ يانغ.

وقالت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي إن "على الولايات المتحدة تجنب أي عمل أحمق، قد يعرض استقرارها للخطر".وأدلت كيم بتصريحاتها بعدما قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، إن الولايات المتحدة لا تزال قلقة من أن كوريا الشمالية ستمضي قدماُ في اختبار آخر لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات.وأضاف "لا أرى أيّ مؤشرات على أنّ ذلك سيحدث في أيّ وقت قريب".وتابع "لكن لن تكون مفاجأة إذا أجرت كوريا الشمالية تجربة نووية أخرى ترتبط بقدراتها الصاروخية البالستية العابرة للقارات".وأشار سوليفان إلى أنّ بيونغ يانغ بدأت اختبار هذه القدرات منذ سنوات و"تواصل القيام بذلك".وأعلنت كوريا الشمالية الأسبوع الماضيأنّها اختبرت بنجاح صاروخاً بالستياً عابراً للقارات يعمل بالوقود الصلب، مشيرة إلى أنّ التجربة أشرف عليها زعيمها كيم جونغ-أون.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الولایات المتحدة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، إن كوريا الشمالية أطلقت بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضيها اليوم الأربعاء، في أول إطلاق من نوعه منذ عشرة أيام.
وحذرت الهيئة -في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"- من أن البالونات قد تطير باتجاه سول وإقليم غيونغ غي المحيط بها.
يذكر أنه منذ أواخر مايو، أطلقت كوريا الشمالية أكثر من 5،000 بالون محمل بالقمامة أكثر من 22 مرة، ردًا على المنشورات المناهضة لبيونج يانج التي أرسلها المنشقون الكوريون الشماليون والناشطون في كوريا الجنوبية إلى الشمال. وكان الإطلاق الأخير في 22 سبتمبر.
وكان الجيش الكوري الجنوبي قد تعهد باتخاذ إجراءات عسكرية "صارمة" إذا "تجاوزت كوريا الشمالية حدودها" بحملة بالونات القمامة المستمرة، أو ألحقت أضرارًا جسيمة بالشعب الكوري الجنوبي.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية بحال أي هجوم
  • زعيم كوريا الشمالية: سنستخدم السلاح النووي إذا هوجمنا
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية: لن نتردد
  • كوريا الشمالية تهدد باستخدام الأسلحة النووية حال التعدي على أراضيها
  • الزعيم كيم يهدد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالأسلحة النووية في حال هاجمتا بلاده
  • كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا