شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، في رسامة شيوخ وشمامسة جدد للكنيسة الإنجيلية بمحافظة السويس، اليوم الجمعة، وذلك بحضور الدكتور عبدالله رمضان نائبًا عن محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر.

كما شارك في فعاليات الحفل الدكتور القس رفعت فتحي، الأمين العام لسنودس النيل الإنجيلي، والقس وجدي جميل، رئيس مجمع القاهرة الإنجيلي، والقس جيمي وجيه، راعي الكنيسة الإنجيلية بالسويس، والشيخ أسامة بولس، رئيس لجنة الشيوخ بمجمع القاهرة، والشيخ جمال خليل عضو لجنة الشيوخ، والشيخ عادل أيوب، عضو لجنة الشيوخ، والشيخ عصام واصف، شيخ الكنيسة الإنجيلية بالزيتون، وذلك بحضور عدد كبير من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية، ممثلين عن الأزهر والأوقاف والكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية، وعدد من القيادات السياسية والتنفيذية والشعبية من محافظة السويس.

حفل رسامة الشيوخ والشمامسة الجدد

وفي بداية كلمة رئيس الطائفة الإنجيلية رحب الدكتور القس أندريه زكي بالضيوف، وقدم التهنئة لشعب كنيسة السويس، معبرًا عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في حفل رسامة الشيوخ والشمامسة الجدد، كما قدم التهنئة للقس جيمي وجيه راعي للكنيسة.

وأضاف الدكتور القس أندريه زكي: «فخور وأعتز كثيرًا بمحبة ومشاركة أحبائنا المسلمين من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية في احتفالات اليوم، والذي يعكس مشاعر المحبة المتأصلة في شعب السويس العظيم، وعلينا أن نعلم جيدًا بأن رسالة ودور الكنيسة هو تقديم الرحمة للإنسان بدون تمييز، ومساعدة البشر هي الأهم في طريق وحياة الخدمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية الطائفة الإنجيلية الكنيسة الدکتور القس

إقرأ أيضاً:

«لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية

اعتمد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بنسبة نجاح بالفرقة الثانية 100%، أما الفرقة الأولى فقد بلغت النسبة العامة للنجاح 73%.

وهنأ رئيس جامعة قناة السويس، طلاب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية الناجحين، متمنيًا لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

وقالت جامعة قناه السويس، في بيان صحفي اليوم الخميس: إن الدكتور عادل حسن، نائب رئيس الجامعة قناة السويس للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، اعتمد اليوم النتيجة.

وفي سياق متصل يتوجه بعد غدا السبت، طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية إلى شنغهاي ومنها إلى بكين وذلك في إطار خطة التدريب الصيفي لطلاب الكلية والتي تعد أحد ثمار التحالف الذي تم عقده مع الجانب الصيني.

وذكرت جامعة قناه السويس، اليوم في بيان صحفي، أن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، حرص على استقبال الطلاب الذين يتوجهون إلى شنغهاي وبكين، بحضور الدكتور تامر نبيل، عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.

وأكد رئيس جامعة قناة السويس، أن الزيارة تشمل محاضرات تقنية للتدريب على أحدث الأجهزة والمعدات ومحاضرات للغة الصينية إلى جانب محاضرات عن الثقافة الصينية كما تم ترتيب برنامج زيارات إلى معالم الصين السياحية ومنها سور الصين العظيم والمدينة المفقودة والقصر الملكي وغيرها من المعالم السياحية، كما يتضمن برنامج الزيارات التوجه إلى الشركات الصينية الكبرى ومؤسسات تصنيع أجهزه الحاسب الآلية والألواح المعدنية.

اقرأ أيضاًفتح باب التحويلات بين المدارس بالجيزة.. موعد ورابط التقديم

المجلس الأعلى للجامعات يعلن قواعد تنسيق العام الجامعي الجديد

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لأولمبياد الشركات الناشئة
  • كنيسة مارمينا تحتفل بذكرى سيامة كاهنها القس شاروبيم نبيل
  • الذكرى الخامسة غدًا على سيامة القس دوماديوس عاطف  كاهن بني سويف
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية
  • القس أندريه زكي: ثورة 30 يونيو دليل على وعي الشعب المصري بأهمية الوطن
  • الذكرى الـ 5 على سيامة كاهن كنيسه العذراء القس لوكاس ناجي
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى «30 يونيو»