انفعل الإعلامي مصطفى بكري على الهواء مباشرة حينما تحدث عن غلاء الأسعار، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد مساء اليوم الجمعة.

وعرض مصطفى بكري، تفاصيل ارتفاع الأسعار بشكل جنوني، عبر تقرير مصور لبرنامجه «حقائق وأسعار »، خاصة مع دخول شهر رمضان.

وقال مصطفى بكري: الأسعار مش ممكن، وسعر الخضار يرتفع كل ساعة، هناك غلاء كبير غير مبرر في الأسعار الخاصة بالسلع الغذائية.

وأضاف موجها حديثه للحكومة: لازم الدنيا تتلم ومنسيبش الناس ضحية للارتفاع الجنوني في الأسعار الذي وصل لـ 5 أضعاف، الناس هتاكل وهتجيب منين، الراجل هيجيب أكل للبيت من فين، ويدفع الإيجار والمصاريف إزاي.

وأردف الإعلامي مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» علىقناة صدى البلد مساء اليوم الجمعة، «لازم الحكومة تتدخل بكل قوة لوضع حد للارتفاع الجنوني في الأسعار، يجب أن يكون لجهاز حماية المستهلك أذرع في كل مكان وتفعيل القانون بكل قوة في وجه المخالفين، موضحا أن الجهاز يعمل بقوة منذ تولي إبراهيم السجيني رئاسته.

وطالب مصطفى بكري بوقف استيراد السلع التي تستفز الناس، قائلا: خليكم مع الشعب، في ناس مش لاقية تمن الفول المدمس، والفساد المنتشر لا بد من مواجهته لأن ما يحدث لا يتفق مع التوجيهات التي نراها دائما.

وواصل مصطفى بكري: الطبقة المتوسطة تم سحقها، ومش قادرة تأكل عيالها وصبرت عشان ثقتها في الرئيس السيسي، موضحا أن البلد فيها إنجازات وبنية تحتية على أعلى مستوى ولا بد أن يكون هناك حسم أكبر من الحكومة لأن الناس طهقت ويكملوا عشاهم بكاء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطبقة المتوسطة مصطفى بكري برنامج حقائق وأسرار غلاء الأسعار مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

طرح 6 تساؤلات بعد أزمة الكهرباء.. مصطفى بكري يوجه انتقادا حادا لحكومة مدبولي

وجَّه الإعلامي مصطفى بكري انتقادات حادة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي بشأن إدارتها لأزمة الكهرباء المتفاقمة، في تدوينة له على موقع x، وطرح بكري مجموعة من الأسئلة الصريحة والمباشرة للحكومة بخصوص هذا الملف الحساس الذي أثار استياء واحتقان الشارع المصري حسب وصفه.

تساؤلات كثيرة حول أزمة الكهرباء

بدأ بكري بالتساؤل عما إذا كانت الحكومة على علم بأن قرار إغلاق المحلات في العاشرة مساءً قد أدى إلى مزيد من الاحتقان الشعبي ضد الحكم. كما تساءل عما إذا كانت الحكومة تُدرك أن أزمة الكهرباء قد أفقدت الشارع ثقته في أداء الحكومة ومصداقيتها.

واستمر بكري في سرد تساؤلاته اللاذعة، مشككًا في قدرة الحكومة على إدارة هذه الأزمة وغيرها بشكل منظم وفعال، مما أثر سلبًا على توقعات الشعب في إمكانية إجراء إصلاحات حقيقية. وتساءل هل تعي الحكومة أن هذه الإدارة المستهينة بالمواطنين ومشاعرهم قد تشكل خطرًا على استقرار النظام في البلاد.

كما انتقد بكري تأخر الحكومة في إجراء التشكيل الوزاري وحركة المحافظين، مما تسبب في تعطيل وتأخير الكثير من الملفات وإطلاق الشائعات وتصوير الحكومة بأنها عاجزة عن تنفيذ تكليفات الرئيس.

وختم بكري تدوينته بتحذير حازم، مؤكدًا أن ما يحدث ليس في صالح النظام ولا الدولة، وأن الشعب العظيم لن يظل صامتًا وقابلًا إلى الأبد. وناشد الحكومة بترجمة قرارات الرئيس بشكل صحيح وعدم الاستهانة بالرأي العام.


مدبولي يعتذر للشعب المصري

وعلى صعيد آخر، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، أن الدولة بذلت جهودًا للتخفيف من أحمال الكهرباء بتقليل ساعتين فقط. لكن بعد عيد الأضحى، تعرضت البلاد لموجة حرارة شديدة أدت إلى ارتفاع استهلاك الطاقة إلى مستويات قياسية خلال اليومين الماضيين، مما تسبب في أزمة انقطاع الكهرباء التي شهدتها البلاد.

ومن جانبه، قدم مدبولي اعتذار الحكومة للمواطنين عن هذا الانقطاع، مؤكدًا أن الحكومة تدرك تمامًا معاناة المواطنين، خاصةً في ظل امتحانات الثانوية العامة الجارية.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو
  • مصطفى بكري عن أزمة الكهرباء: مصر تدفع ثمن رفضها تهجير الفلسـطينيين لسيناء
  • طرح 6 تساؤلات بعد أزمة الكهرباء.. مصطفى بكري يوجه انتقادا حادا لحكومة مدبولي
  • مصطفى بكري: البلاد تحتاج للاصطفاف الوطني والحكمة للخروج من الأزمات الراهنة
  • مصطفى بكري: القائد الذي انتصر لإرادة الشعب في 30 يونيو قادر على مواجهة الأزمات
  • مصطفى بكري: «30 يونيو» جاءت لتصحيح مسار الدولة.. والفترة المقبلة ستشهد الكثير من الخير
  • إمام مسجد الحسين يحذر من التشاؤم في الحياة: النبي حذرنا منه (فيديو)
  • شعبة الأدوية تكشف سبب ارتفاع الأسعار وأزمة نواقص الدواء (فيديو)
  • مصطفى بكري: حدث مهم طال انتظاره خلال ساعات
  • مصطفى بكري: حدث مهم خلال الساعات القليلة القادمة طال انتظاره