فبراير 16, 2024آخر تحديث: فبراير 16, 2024

المستقلة/- أزاح الفنان والملحن المغربي محمد الرفاعي الستار عن أحدث إنتاجاته الغنائية بعنوان “ماشي حب “، ليقدم لجمهوره من خلال هذا الإصدار الفني عملا غنائيا بمواصفات عالمية، استخدم فيه تقنية الذكاء الاصطناعي، في خطوة هي الأولى في مساره الفني، بإصداره أول فيديو كليب بالمغرب والوطن العربي يعتمد هذه التقنية.

وعن فريق العمل فقد تكلف محمد الرفاعي بتلحين “ماشي حب”، ليتولى مهمة كتابة الكلمات ال Wind، والتوزيع لأمين الهواري، أما على مستوى الإنتاج فتعامل الفنان محمد الرفاعي مع   شركة “Universal Music” والشركة الأسترالية “SS Heliodor”.

و يظهر محمد الرفاعي في كليب الأغنية بتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث سيتطرق إلى تغير الحياة البشرية و أسلوب العيش مستقبلا بعد مئات السنين، مسافرا بجمهوره عبر الزمن .

والجدير بالذكر يتقاسم الفنان محمد الرفاعي، مع عدد من النجوم المغاربة والعرب نجاح أعمالهم الغنائية التي تكلف بتلحينها، و التي بصمت مسارا فنيا جليا لأصحابها، على رأسهم أغنية سعد المجرد بعنوان “أنت باغيا واحد”، وأغنية جميلة البدوي “بلاش بلاش”، دون أن ننسى الأغاني التي قام بإدائها و حققت الملايين من المشاهدات باليوتيوب كالديو ” كيفاش نخليك” رفقة المغنية هند السداسي، و “كالعادة” الذي قدمه بالتعاون مع الفنان مروان أصيل.

الوسوماخبار الفن الذكاء الاصطناعي كليب محمد الرفاعي

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: اخبار الفن الذكاء الاصطناعي كليب محمد الرفاعي الذکاء الاصطناعی محمد الرفاعی

إقرأ أيضاً:

بسبب الذكاء الاصطناعي.. ارتفاع انبعاثات غوغل الكربونية 48%

حذرت غوغل في تقرير نشرته، الثلاثاء، من أن الازدياد الكبير في الاحتياجات للذكاء الاصطناعي، وبالتالي في القدرات الحاسوبية، يقوّض جهودها للحد من انبعاثات الكربون، وهي مشكلة تواجه أيضاً منافستيها أمازون ومايكروسوفت.

وفي عام 2023، بلغت انبعاثات المجموعة العملاقة من ثاني أكسيد الكربون، وهو أحد أبرز أنواع الغازات الدفيئة، 14.3 مليون طن، بزيادة قدرها 48 بالمئة مقارنة بعام 2019، وهو العام المرجعي، بحسب تقريرها البيئي السنوي.

ويعود ذلك إلى زيادة استهلاك الطاقة في مراكز البيانات الخاصة بها، والمباني التي تضم خوادم الكمبيوتر التي تشكل العمود الفقري لخدمات الحوسبة السحابية، وبالتالي للمواقع الإلكترونية، وتطبيقات الهاتف المحمول، والخدمات عبر الإنترنت، وجميع الأدوات الجديدة المولدة للذكاء الاصطناعي مثل "تشات جي بي تي".

وقالت المجموعة التي تتخذ مقراً في كاليفورنيا "بينما ندمج الذكاء الاصطناعي في منتجاتنا، قد يكون تقليل الانبعاثات أمراً صعباً".

وتحدثت عن احتياجات متزايدة للطاقة لأن الذكاء الاصطناعي يتطلب المزيد من القوة الحاسوبية، فضلا عن الانبعاثات الناجمة عن استثماراتها في البنية التحتية، أي بناء مراكز بيانات جديدة أو تحديث المراكز القائمة.

وقد تعهدت غوغل تحقيق صافي انبعاثات صفرية عبر عملياتها بحلول عام 2030.

كما حددت مايكروسوفت، الشركة الثانية على مستوى العالم في مجال الحوسبة السحابية، لنفسها هدفاً يتمثل في تحقيق بصمة كربونية سلبية بحلول عام 2030 أيضاً.

أما أمازون، الرائدة عالمياً في مجال الحوسبة السحابية بفضل فرعها المخصص "ايه دبليو اس" AWS، فلا تتوقع بلوغ هذه النتيجة قبل عام 2040. ويبقى نشاطها الرئيسي البيع عبر الإنترنت الذي يتطلب مستودعات ومراكز لوجستية في جميع أنحاء العالم.

تسلط الشركات الأميركية العملاقة الثلاث الضوء على جهودها للحد من الهدر واستبدال المياه التي تستهلكها (لتبريد الخوادم)، فضلاً عن استثماراتها في الطاقة المتجددة وفي التقنيات الناشئة لالتقاط وتخزين ثاني أكسيد الكربون الموجود بالفعل في الغلاف الجوي.

لكن نجاح الذكاء الاصطناعي التوليدي، خصوصاً منذ ظهور تطبيق تشات جي بي تي (المطورة من أوين إيه آي، والتي تشكل مايكروسوفت مستثمرها الرئيسي)، يهدد بتقويض جهودها.

وفي عام 2023، زادت انبعاثات مايكروسوفت بنسبة 29 بالمئة مقارنة بعام 2020.

ومع ذلك، تؤكد الشركات أن التقدم في الذكاء الاصطناعي يتيح تحسين استهلاك الطاقة وسيساعد في إيجاد حلول جديدة للاحترار المناخي.

مقالات مشابهة

  • 7 يوليو.. نانسي عجرم تطرح أحدث أعمالها الغنائية
  • وزير العمل: سنعمل على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي الفترة المقبلة - فيديو
  • تذهيب الكتب .. تراث إيراني عريق يتحدى عصر الذكاء الاصطناعي
  • بسبب الذكاء الاصطناعي.. ارتفاع انبعاثات غوغل الكربونية 48%
  • أخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • محمد قماح يطلق أحدث أعماله الغنائية بعنوان "سون فاسون"
  • شاهد بالفيديو.. وسط سخرية الجمهور.. الفنان عثمان بشة يغني أغنية الفنانة هدى عربي (سوي كدة لمن يسحروك) وساخرون: (رحم الله الفن السوداني وسوي كدة لمن يرحلوك أرقين)
  • محمد مغربي يكتب: ثورة اصطناعية لذوي الهمم (2)
  • الهاتف الجديد ريلمي GT6 بتقنية الذكاء الاصطناعي متوفر الآن في السعودية بسعر 1999 ريال فقط!
  • اليوم.. لطيفة تطرح أغنية جديدة بعنوان "الورق"