شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تصريحات صادمة لوزير التموين استيراد القمح سيرتفع بنسبة 6بالمائة لهذا السبب، تصريحات صادمة لوزير التموين الدكتور علي المصيلحي، بشأن استيراد القمح خلال الفترة المقبلة، بعد قرار انسحاب روسيا من اتفاق الحبوب، حيث تحدث .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تصريحات صادمة لوزير التموين.

. استيراد القمح سيرتفع بنسبة 6% لهذا السبب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تصريحات صادمة لوزير التموين.. استيراد القمح سيرتفع...

تصريحات صادمة لوزير التموين الدكتور علي المصيلحي، بشأن استيراد القمح خلال الفترة المقبلة، بعد قرار انسحاب روسيا من اتفاق الحبوب، حيث تحدث الدكتور علي المصيلحي عن تأثير هذا القرار بشأن استيراد مصراحتياجاتها من القمح.

جاءت تصريحات وزير التموين حول هذا الأمر صادمة، حيث علق الوزير على قرار انسحاب روسيا من اتفاق الحبوب، كاشفًا أثر ذلك على مصر قائلا: سعر استيراد القمح سيرتفع بنسبة 6% بسبب وقف اتفاقية روسيا.

وأضاف أن مصر لديها 23 دولة معتمدة لدى الهيئة العامة للسلع التموينية، يتم من خلالها استيراد الأقماح.

وكشف وزير التموين، خلال تصريحات صحفية، أن مصر ستوقع على اتفاقية تسهيل قرض متجدد بقيمة 100 مليون دولار مع صندوق أبو ظبي للتنمية، لتمويل مشترياتها من الحبوب من شركة الظاهرة للأعمال الزراعية ومقرها أبوظبي.

وأضاف أن التوقيع سيكون مع وزارة التعاون الدولي خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن حجم الاتفاقية 400 مليون دولار، وتقدم لمصر في هيئة شرائح، مشيرًا إلى أن مصر تستورد 5.5 مليون طن قمح.

احتياطي مصر من السكر

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي حتى أبريل المقبل، مضيفًا أن السعر العادل لكيلو السكر حاليًّا لا يتجاوز 26 جنيهًا.

يذكر أن الدول المعتمدة لدى الهيئة العامة للسلع التموينية لاستيراد الأقماح هي روسيا، أوكرانيا، رومانيا، بولندا، أمريكا، كندا، فرنسا، أستراليا، ألمانيا، الأرجنتين، بلغاريا، صربيا، المجر، باراجواي، كازاخستان، البرازيل، مولدوفا، ليتوانيا، المملكة المتحدة، أوروجواي، والهند.

وأكد وزير التموين، أنه في حالة وجود دول جديدة لديها الإمكانية على توريد الأقماح لمصر، ستتم دراسة عروضها، موضحا أنه لا توجد في الوقت الحالي دراسة لضم أي منشأ جديد لقائمة الدول الموردة لمصر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. تجار النفط يراهنون على صعوده إلى 100 دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

تم تداول موجة من خيارات النفط الخام التي يمكن دفعها إذا ارتفعت الأسعار إلى 100 دولار للبرميل، أمس الأربعاء، وهي إشارة إلى أن بعض المتداولين يتطلعون إلى التحوط ضد مخاطر انقطاع الإمدادات في الشرق الأوسط.

شهدت الأسواق تداول عقود خيارات شراء لما يعادل 27 مليون برميل تقريباً من خام “برنت” بقيمة 100 دولار لشهر ديسمبر عند الساعة 11:20 صباحاً في نيويورك، بينما تم تداول عقود خيارات شراء لما يزيد عن 7 ملايين برميل من النفط الخام الأميركي لشهر ديسمبر.

قال أشخاص مشاركون في السوق إن التدفقات كانت على الأرجح مزيجاً من عمليات البيع والشراء. وبينما كان بعض المتداولين يحاولون التحوط من ارتفاع أسعار النفط على المدى القصير، كان آخرون قد باعوا خيارات الشراء في الأسابيع الأخيرة، واضطروا إلى تغطية تلك المراكز.

قال سكوت شيلتون، متخصص الطاقة في شركة “تي بي آي سي إيه بي غروب” (TPICAP Group Plc): “أعتقد أن خيارات الشراء بسعر 100 دولار أمر يُشبه سياسات التأمين للأشخاص الذين يأملون أن تصبح بوليصة التأمين عديمة القيمة”.

وأضاف: “ما زلت أعتقد أن هناك احتمالات بشأن فقدان كبير في الإنتاج، لكن عندما يتعلق الأمر بالأمور الجيوسياسة، فإن التنبؤ دائماً ما يكون صعباً”، مشيراً إلى أن التوازنات الأساسية بين العرض والطلب لا تزال ضعيفة بشكل عام.

سجل خام برنت، يوم الثلاثاء، أكبر تأرجح يومي في الأسعار منذ مارس من العام الماضي، مع شن إيران هجوماً صاروخياً على إسرائيل وتعهد تل أبيب بالرد. وامتدت هذه التحركات عبر سوق النفط التي شهدت عمليات بيع كبيرة في الأسابيع السابقة.

أدى الاهتمام المتزايد بعقود الخيارات المراهنة على صعود الأسعار إلى ارتفاع قيمتها. على سبيل المثال، بلغت قيمة عقود خيارات خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت 100 دولار، وهو أعلى مستوى منذ منتصف أغسطس.

ومع ذلك، يحذر المتداولون من أن هذا التوجه الصعودي في الخيارات قد يكون ورائه سوقاً تواجه بشكل مؤكد فائضاً في العرض خلال الأشهر المقبلة، مع نمو الطلب غير المستقر، وزيادة الإنتاج من أعضاء “أوبك+” ومنتجين آخرين.

في حين أن بعض العقود تم تداولها بشكل مباشر، فإن البعض الآخر كان عبارة عن فروق أسعار تتضمن في وقت واحد شراء عقود خيارات بقيمة 100 دولار وبيع العقود ذات الصلة، مثل خيارات بقيمة 120 دولاراً، مما يحد من الربح النهائي الناتج عن الارتفاع.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. طبيبة تحذر من تناول الأرز الأبيض
  • لهذا السبب لن يُطرد تن هاج من «اليونايتد»!
  • تصريحات "طائفية" لوزير خارجية إيران في بيروت
  • لهذا السبب..مسلسل برغم القانون يتصدر تريند جوجل
  • لهذا السبب.. عارفة عبد الرسول تتصدر تريند جوجل
  • لهذا السبب.. عارفة عبد الرسول تخاف من الموت
  • لهذا السبب.. لا يحب الأطفال شرب الحليب
  • لهذا السبب.. منى جبر تتصدر تريند "جوجل"
  • لهذا السبب.. تجار النفط يراهنون على صعوده إلى 100 دولار
  • إسرائيل وبولندا والدنمارك تستأنف استيراد المنتجات السمكية من روسيا