شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن السعودية وزارة الداخلية تصدر بيانا بشأن إعدام مواطن ارتكب جريمة مروعة بحق جدته، AFP أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم الخميس، بيانا بشأن تنفيذ حكم القتل حدا إعدام بأحد الجناة في المنطقة الشرقية، .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعودية.

. وزارة الداخلية تصدر بيانا بشأن إعدام مواطن ارتكب جريمة مروعة بحق جدته، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعودية.. وزارة الداخلية تصدر بيانا بشأن إعدام...

AFP

أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم الخميس، بيانا بشأن تنفيذ حكم القتل حدا (إعدام) بأحد الجناة في المنطقة الشرقية، بعدما ارتكب جريمة مروعة بحق جدته.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم ريان بن سامي بن عبد الله الدوسري - سعودي الجنسية - على قتل جدته لأبيه نمشة بنت دخيل بن عبد الله الدوسري - سعودية الجنسية - وذلك بضربها بأداة خشبية على رأسها عدة ضربات وهي نائمة في منزلها مما أدى لوفاتها".

وأضافت الداخلية في بيانها: "بفضل من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، ولأن ما أقدم عليه كان على وجه تأمن معه المجني عليها من غائلته، فقد تم الحكم بقتله حدا لقتله المجني عليها غيلة، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه".

وتابع البيان: "وقد تم تنفيذ حكم القتل حدا بالجاني ريان بن سامي بن عبد الله الدوسري - سعودي الجنسية - يوم الخميس بتاريخ 2 محرم 1445 هجري الموافق 20 يوليو 2023 بالمنطقة الشرقية".

وأكمل البيان: "ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل".

المصدر: "واس"

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جريمة مروعة في تركيا.. جزار يقتل فتاتين ثم ينتحر

شهدت منطقة الفاتح بإسطنبول جريمة مروعة، حيث قام شاب بقتل فتاتين، ثم قطع رأس إحداهما، وألقاها من على أسوار قلعة أدرني كابي، وبعدها أنهى حياته بالانتحار قفزاً من فوق أسوار القلعة.

وأظهر فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، لحظة إلقاء الشاب، البالغ من العمر 19 عاماً، بنفسه من فوق سور القلعة، قبل أن تهرع إليه الشرطة التي تواجدت في المكان، عقب إلقاء القاتل أشلاء إحدى ضحيتيه.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الشاب قتل الفتاتين في غضون نصف ساعة، وإحداهما هي حبيبته السابقة والأخرى هي الحالية.
وتبيّن أن الشاب الذي يعمل جزاراً، قتل "إقبال أوزونور"، وقطع رأسها وأطرافها بسكين كانت بحوزته، قبل أن يلقي بتلك القطع من فوق السور، ومن ثم ينتحر.
وتلقت الشرطة بلاغاً بمقتل شابة أخرى عمرها 19 عاماً وتدعى "عائشة نور خليل"، في منطقة "سلطان أيوب" القريبة من منطقة الفاتح. وسرعان ما تبين للشرطة أن القاتل هو ذاته في الجريمتين، وأن الفارق بينهما نحو نصف ساعة بعد ظهر الجمعة.
وكشفت تحقيقات أولية في الجريمة، أن القاتل لديه 5 سجلات في مستشفيات مختلفة لأسباب نفسية، كما عثرت الشرطة في منزل الشاب على دفتر الملاحظات الخاص به، ورسم فيه شخصيات بشرية، بدا أنها مقطعة الأعضاء.

مقالات مشابهة

  • ذبحه في حفل زفاف..جريمة مروعة في المغرب
  • السلطنة تصدر بيانا حول دعوة الرئيس الفرنسي لوقف تسليم الأسلحة لإسرائيل
  • السعودية.. وزارة الداخلية تنفذ الإعدام تعزيرا بحق سيدة وتكشف عن اسمها وتهمتها
  • بعد مرور سنة على الحرب.. صحة غزة تصدر بيانا وتعلن أحدث حصيلة للشهداء
  • وزير الري تصدر بيانا بشأن استعدادات مصلحة الميكانيكا والكهرباء لموسم الشتاء
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم فلبينيا قصاصا وتكشف كيف قتل الخريصي
  • أزهق روحه بطريقة مروعة.. الإعدام يحسم مصير قاتل مواطن سعودي
  • الشرطة توضح تفاصيل إعدام مواطن شنقًا
  • جريمة مروعة في تركيا.. جزار يقتل فتاتين ثم ينتحر
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم شخصا تعزيرا وتعلن عن اسمه وما أُدين به