عين ليبيا:
2024-09-15@23:06:49 GMT

«غوغل» تُطلق مبادرة لتعزيز أمن الإنترنت

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

في ظل تطور التكنولوجيا والتي حملت في جزء منها انتهاك للخصوصية وارتكاب الجرائم الإلكترونية، أعلنت شركة “غوغل” جوجل عن مبادرة لتوفير أدوات واستثمارات الذكاء الاصطناعي لتعزيز الأمن عبر الإنترنت.

وقالت الشركة في بيان لها، إنها ستقدم موردا جديدا مفتوح المصدر مدعوماً بالذكاء الاصطناعي يستخدم تحديد نوع الملف للمساعدة في اكتشاف البرامج الضارة.

وأشارت الشركة، إلى أنه سيتم توفير الأداة، التي يتم استخدامها بالفعل لحماية المنتجات بما في ذلك البريد الإلكتروني “جي ميل Gmail”، و”غوغل درايف Google Drive” مجانا.

ولفتت الشركة إلى أنها ستوضّح بالتفصيل خلال مشاركتها في مؤتمر ميونيخ للأمان، كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي للدفاع السيبراني، كما ستقترح إجراء أبحاث متقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي.

هذا ويقصد بمصطلح الأمن السيبراني، كيف يتم حماية أجهزة الكمبيوتر والشبكات وتطبيقات البرامج والأنظمة الهامة والبيانات من التهديدات الرقمية التي يقوم بها قراصنة التكنولوجيا.

يذكر أن مؤتمر ميونخ للأمن سينطلق اليوم السادس عشر من فبراير، ولمدة يومين، حيث سيجتمع سياسيون وخبراء أمنيون من كافة بقاع العالم في بافاريا بألمانيا.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأمن السيبراني الأمن عبر الإنترنت الذكاء الاصطناعي تقنيات الذكاء الاصطناعي حكومة الذكاء الاصطناعي قراصنة التكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

جوجل تطلق ميزة جديدة: بودكاستات الذكاء الاصطناعي من ملاحظاتك البحثية!

سبتمبر 15, 2024آخر تحديث: سبتمبر 15, 2024

المستقلة/- أعلنت جوجل عن ميزة ثورية جديدة في تطبيقها لتدوين الملاحظات المدعوم بالذكاء الاصطناعي، NotebookLM، والتي تعد بإحداث تغيير كبير في كيفية إنشاء ومشاركة المحتوى الصوتي.

تسمح الميزة الجديدة، المسماة “النظرة العامة الصوتية”، للمستخدمين بإنشاء بودكاستات تعتمد على ملاحظاتهم البحثية ومحتوياتهم الشخصية، مما يفتح آفاقًا جديدة للمبدعين والمهنيين في جميع أنحاء العالم.

توفر جوجل للمستخدمين القدرة على تحويل مستنداتهم إلى مناقشات صوتية جذابة بنقرة واحدة. يقوم مضيفو الذكاء الاصطناعي باستخدام هذه الميزة بقراءة الملاحظات والمواد البحثية، وتجميعها في مناقشات ديناميكية وعميقة، والتي يمكن للمستخدمين حفظها والاستماع إليها لاحقًا. ميزة “النظرة العامة الصوتية” ليست فقط أداة تلخيص، بل تمتد لتشمل إجراء اتصالات بين المواضيع والتفاعل بأسلوب يشبه البشر.

بياو وانج، مدير المنتج في Google Labs، وصف هذه الميزة بأنها “ثورية”، قائلًا: “يمكنك أيضًا تنزيل المحادثة وإجراؤها أثناء التنقل.” هذا يعني أن المستخدمين يمكنهم الآن الاستفادة من المحتوى الموثق بطريقة جديدة، مما يعزز من إمكانية الوصول إلى المعلومات واستخدامها.

تجربة المستخدم والقيود

على الرغم من الإمكانيات الواعدة، إلا أن هناك بعض القيود التي يجب أخذها بعين الاعتبار. أشارت تقارير من The Verge إلى أن مضيفي الذكاء الاصطناعي قد يواجهون مشاكل في التهجئة والنطق، مما يمكن أن يؤثر على جودة المحتوى الصوتي. كما أن الميزة قد تستغرق بضع دقائق لإنشاء نظرة عامة صوتية، خاصة إذا كان جهاز الكمبيوتر المحمول يحتوي على كمية كبيرة من البيانات.

علاوة على ذلك، لا توجد حاليًا طريقة لمقاطعة المضيفين أو تعديل المحادثات أثناء تشغيلها، والميزة تدعم اللغة الإنجليزية فقط في الوقت الراهن. أيضًا، هناك بعض المخاوف بشأن دقة المعلومات التي يقدمها الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن أن تحتوي بعض البيانات على أخطاء.

مستقبل الميزة وتوسعها العالمي

تأتي هذه الميزة بعد توسيع جوجل لتطبيق NotebookLM إلى أكثر من 200 دولة في وقت سابق من هذا العام، وتحسين نموذج اللغة الكبير الأساسي إلى Gemini 1.5 Pro. مع إطلاق هذه الميزة، تواصل جوجل دفع حدود ما يمكن للذكاء الاصطناعي تحقيقه في مجال المحتوى الصوتي وتدوين الملاحظات.

الميزة الجديدة من جوجل تفتح أبوابًا جديدة للابتكار في كيفية استهلاك وإنشاء المحتوى. بينما توفر “النظرة العامة الصوتية” إمكانيات كبيرة، من الضروري أن يكون المستخدمون على دراية بالقيود الحالية وأن يظلوَّ مراقبين لمدى دقة المعلومات التي يتم تقديمها. مع تقدم التكنولوجيا، يمكن أن نرى تحسينات مستمرة في هذه الأدوات، مما يجعلها أكثر فعالية وموثوقية في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • إطلاق أول دبلوم لاحتراف الذكاء الاصطناعي
  • دراسة: تزايد اعتماد الشركات على الذكاء الاصطناعي لتعزيز الإنتاجية
  • تأثير الذكاء الاصطناعي على وسائل الإعلام التقليدية (3-3)
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس
  • مسلسل «برغم القانون».. الـذكاء الاصطناعي يسيطر على تتر العمل
  • بعد نجاح ألبومها.. أنغام تهاجم الذكاء الاصطناعي
  • كيف تستفيد الخدمات المالية من الذكاء الاصطناعي؟
  • جوجل تطلق ميزة جديدة: بودكاستات الذكاء الاصطناعي من ملاحظاتك البحثية!
  • هل ينجح الذكاء الاصطناعي في توقّع الزلازل؟
  • متخصص في شؤون التكنولوجيا: الإنترنت يصيب الأطفال بالقلق والاكتئاب