صحافة العرب:
2024-07-01@19:49:53 GMT

قبيل انتفاضة شعبية.. استنفار إماراتي في سقطرى

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

قبيل انتفاضة شعبية.. استنفار إماراتي في سقطرى

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن قبيل انتفاضة شعبية استنفار إماراتي في سقطرى، YNP _ خاص سقطرى استنفرت القوات الإمارات ية وفصائلها، الخميس، في جزيرة سقطرى اليمنية.جاء ذلك، بعد الإعلان عن احتجاجات .،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قبيل انتفاضة شعبية.

. استنفار إماراتي في سقطرى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قبيل انتفاضة شعبية.. استنفار إماراتي في سقطرى

YNP _ خاص #سقطرى :

استنفرت القوات الإماراتية وفصائلها، الخميس، في جزيرة سقطرى اليمنية.

جاء ذلك، بعد الإعلان عن احتجاجات شعبية، ستنطلق مطلع الأسبوع القادم، تنديداً بتدهور الأوضاع المعيشية وغياب الخدمات الحكومية.

وقالت مصادر مطلعة إن وحدات من القوات الإماراتية ومجاميع المجلس الإنتقالي انتشرت في معظم شوارع مدينة حديبو، تحسباً للانتفاضة الشعبية المرتقبة.

وأشارت المصادر إلى أن توجيهات أصدرها المندوب السامي الإماراتي في الجزيرة اليمنية، خلفان المزروعي، بقمع الاحتجاجات، تخوفاً من مطالبتها برحيل القوات الإماراتية.

وكانت اللجنة التحضيرية للاحتجاجات، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، التجهيز لتظاهرات شعبية حاشدة ضد حكومة معين الموالية للتحالف، في إطار سخط شعبي واسع يجتاح مناطق سيطرة فصائل التحالف السعودي الإماراتي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية

اليمن - صفا

 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، يوم الجمعة، تنفيذها عدة عمليات نوعية على أربعة سفن، انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردًا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وقالت القوات المسلحة، في بيانٍ وصل وكالة "صفا": "انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا وتنفيذا لتوجيهاتِ عبدِالملكِ بدرِالدين الحوثي واستجابةً لمطالبِ شعبِنا العزيزِ وأحرارِ أمتِنا الإسلامية، نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عدة عملياتٍ نوعيةٍ على أربع سُفُنٍ".

وأشارت القوات اليمنية إلى أنّ العمليةُ الأولى عمليةٌ عسكريةٌ مشتركةٌ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ في العراقِ استهدفتْ سفينةَ (Waler ) النفطيةَ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وكانت في طريقِها إلى ميناءِ حيفا.

 

أنها استهدفت سفناً تابعةً لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ منها سفينةُ (Johannes Maersk) التي تم استهدافُها في البحرِ الأبيض المتوسط بصاروخٍ مجنحٍ، وسفينة (Ioannis) التي استُهدفت بعددٍ منَ الزوارقِ المسيرةِ في البحر الأحمر.

وذكرت أنّ القوة الصاروخية والقوات البحرية "استهدفتْ سفينةَ (Delonix ) الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ."

وأكدت أن "العمليات حققت أهدافَها بنجاحٍ بفضلِ اللهِ وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرةً".

وشددت على أنّها "ماضيةٌ بكلِّ عزمٍ وإيمانٍ في تنفيذِ المرحلةِ الرابعةِ من التصعيدِ انتصارًا لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وحتى يتوقفَ العدوانُ ويرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا".

 

 

 

مقالات مشابهة

  • المرحلة الرابعة من التصعيد.. تطوّر في القدرات وتفوّق في الأهداف
  • تعدد مسارات المرحلة الرابعة من التصعيد
  • عن الفرط صوتي والثغرات القاتلة في حاملات الطائرات الأمريكية
  • ملفات سوداء .. لعلاقة الرياض بصنعاء ! (1)
  • شاهد - الإعلام الغربي يبدي ذهولا من التطور الكبير في اسلحة القوات اليمنية
  • المشاط يوجه الرزامي بمتابعة قضية الحجاج العالقين في السعودية قبيل سفره لمحادثات الأسرى في مسقط
  • عن الفرط الصوتي والثغرات القاتلة في حاملات الطائرات الأميركية
  • إعلام بريطاني: قواتنا البحرية في البحر الأحمر ضعيفة ومجهدة
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية
  • أمريكا تُقر بفشلها في حماية سفن الكيان الصهيوني من هجمات القوات اليمنية