بمناسبة عيد الحب، عاد فيلم «حب البنات» للكاتب تامر حبيب ليشعل شغف الجيل الجديد في عرض خاص أقيم في سينما زاوية، وشارك «حبيب» مشاعره عبر حسابه على «انستجرام»، معبرًا عن سعادته الغامرة بتفاعل الجمهور، خاصةً من فئة الشباب الذين لم يُشاهدوا الفيلم عند عرضه الأول عام 2004.

نشوة لا تُوصف

وصف «حبيب» شعوره بعد العرض بـ «النشوة لا تُضاهى»، مُشيرًا إلى تفاعل الجمهور اللافت مع الفيلم، إذ صفقوا مع ظهور الممثلين، وغنّوا ورقصوا مع كل أغنية، واختتموا العرض بتصفيق مدوي.

حوارات عفوية وطاقة إيجابية

أجرى حبيب حوارًا عفويًا مع الجمهور بعد الفيلم، عبروا فيه عن حبهم الكبير للعمل وتأثيره على حياتهم. ووصف حبيب شعوره بقوله: «كنت قاعد وسط مجموعة من الشباب فاتحين عليا هويس حب و بهجة بجد ماتتوصفش».

شكر وتقدير

تقدم حبيب بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا العرض، بدءًا من صاحبة الفكرة في سينما زاوية، إلى كل من حضر وشارك في هذه اللحظات السعيدة. ووجه حبيب رسالة شكر خاصة لوالدته لدعائها له، مؤكدًا أن الله استجاب لدعائها.

سينما ساحرة وتأثير دائم

اختتم حبيب رسالته بكلمات شكر لفن السينما على سحره الدائم، مؤكدًا على تأثير فيلم «حب البنات» الذي استمر لعشرين سنة بعد عرضه الأول.

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Tamer Habib‎‏ (@‏‎tamerhabibofficial‎‏)‎‏

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تامر حبيب السيناريست تامر حبيب فيلم حب البنات

إقرأ أيضاً:

هل يعيش البشر على «مقلة العين»؟.. تفاصيل مفاجئة عن كوكب يشبه الأرض

كوكب غامض عُثر عليه بالصدفة قبل 7 سنوات، وظل مجهولا حتى ظهرت نتائج حديثة تكشف تفاصيل مذهلة عنه، مشيرة إلى أن الجسم الغريب LHS-1140b عبارة عن كوكب على شكل «مقلة العين»، محيطه مغطى بالجليد، ومنطقة واحدة تشبه القزحية يبلغ قطرها حوالي 4 آلاف كيلومتر، تنظر بشكل دائم إلى النجم، ويتوقع العلماء أن يصبح قريبًا مكانًا يصلح لحياة البشر.

تفاصيل جديدة لكوكب مؤهل لحياة البشر

يقول العلماء إن الكوكب الخارجي الذي تم تحديده في عام 2017 أصبح الآن من أكثر المناطق الواعدة لازدهار الحياة خارج النظام الشمسي، وأكثر غرابة بكثير، بالنسبة لمواصفاته فهو على شكل «مقلة العين» محيطه مغطى بالجليد، ومنطقة واحدة تشبه القزحية يبلغ قطرها حوالي 4 آلاف كيلومتر، تنظر بشكل دائم إلى النجم.

وقال عالم الفيزياء الفلكية تشارلز كاديو من جامعة مونتريال: «من بين كل الكواكب الخارجية المنتظرة لحياة البشر والمعروفة حاليًا، قد يكون LHS-1140b هو أفضل رهان لدينا لتأكيد وجود الماء السائل على سطح عالم غريب خارج نظامنا الشمسي بشكل غير مباشر، وسيكون هذا إنجازًا كبيرًا في البحث عن كواكب خارجية صالحة للحياة نعمل عليها الآن»، وفق مجلة «sciencealert».

تؤام للأرض في بعض الصفات

ويبلغ نصف قطر الكوكب LHS-1140b الشهير بـ«مقلة العين»، حوالي 1.73 ضعف نصف قطر الأرض و5.6 ضعف كتلتها، أي أكبر من كوكبنا، لكنه لا يزال صغيرًا بما يكفي لاعتباره عالمًا أرضيًا، كما أنه يدور حول نجمه بشكل أقرب كثيرًا من الأرض، حيث يكمل مداره بالكامل في أقل من 25 يومًا.

وبحسب كاديو، فإذا كان هذا النجم الذي يدور حوله الكوكب يشبه الشمس، فسيكون قريبًا جدًا من الحياة على الأرض، لكن المعروف عنه حتى اللحظة أنه قزم أحمر بارد وخافت، والمسافة بين النجم والكوكب الخارجي تقع في ما نسميه المنطقة الصالحة للحياة، أي أنها ليست باردة جدًا، بحيث تتجمد كل المياه السطحية، لكنها ليست قريبة جدًا بحيث تتبخر.

ويرى أن وجود الكوكب في منطقة صالحة للسكن لا يعني بالضرورة توفر الظروف اللازمة لدعم الحياة، ولمعرفة المزيد عن كيمياء LHS-1140b، يسعى العلماء لإلقاء نظرة على غلافه الجوي، باستخدام تلسكوب جيمس ويب.

وجود نيتروجين وحياة غريبة

وفي الساعات الماضية تمكن الباحثون من التأكد مبدئيًا من وجود النيتروجين، المكون الرئيسي في الغلاف الجوي للأرض، على الرغم من الشكوك بأن LHS-1140b به غازات أكثر، مثل نبتون الصغير، إذ كان له غلاف جوي أكثر ثراءً بالهيدروجين، ويشير وجود النيتروجين إلى وجود غلاف جوي ثانوي، وهو الغلاف الذي تشكل بعد ولادة الكوكب، وليس معه.

والجانب الذي لا يواجه النجم بشكل دائم قد يكون باردًا بدرجة كافية ليتجمد، أما الجزء الذي يواجه النجم مباشرة دافئًا بدرجة كافية ليذوب الثلج، ما ينتج عنه عالم يبدو وكأنه مقلة عين مخيفة تحوم في الفضاء، ومع ذلك قد تصل درجة الحرارة على السطح إلى 20 درجة مئوية، أي أنها دافئة بدرجة كافية لنظام بيئي بحري مزدهر، وحتى الآن لا يوجد تأكيد بأنه صالح لحياة البشر، لكن قد يعيش عليه نظام بيئي غريب خارج نطاق كوكبنا، في المنطقة الدافئة التي تشبه العين الغريبة.

مقالات مشابهة

  • عقب فشل الجزء الأول.. سحب فيلم "Horizon 2" من صالات السينما
  • سحب الجزء الثاني من فيلم Horizon لكيفن كوستنر من جدول عروض أغسطس
  • “مفيش سينما نظيفة وأنا مع القبلات”.. أبرز تصريحات الفنانة آمال رمزي
  • تامر حسني يمازح الجمهور بإطلالة مثيرة للضحك مع هؤلاء «فيديو»
  • سينما‭ ‬التمرد‭ ‬السياسى‭ ‬فى‭ ‬بريطانيا
  • معهد جوتة بالقاهرة يعرض "تمساح النيل".. غدًا
  • هل يعيش البشر على «مقلة العين»؟.. تفاصيل مفاجئة عن كوكب يشبه الأرض
  • مملكة بوتان..كيف يعيش السكان في الدولة التي كانت مخفية عن العالم ذات يوم؟
  • الحاضر الغائب
  • طبيب فلسطيني: شمال غزة يعيش مجاعة سياسية وأطفال الشمال في خطر