بغداد اليوم- بغداد

أفاد مصدر أمني، بمصرع شخصين نتيجة سوء الأحوال الجوية في محافظة أربيل بإقليم كردستان، مساء اليوم الجمعة (16 شباط 2024)، فيما تضرر مئات الأشخاص جراء السيول الفيضانات التي اقتحمت المدينة وأطرافها. 

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، ان "شخصا لقي مصرعه إثر إصابته بسكتة قلبية إثر نوبة هلع بعد سماعه صوت الرعد، في ناحية (دارتوو)".

وأضاف، أن "امرأة في منتصف الأربعين لقت مصرعها بعد أن ضربتها صاعقة برق في قرية (كورَكي كَورَه)، ونقلت جثتها إلى الطب العدلي”.

وكان ثلاثة عناصر من قوات البيشمركة، أصيبوا أمس الخميس، جراء تعرضهم لصاعقة رعدية ضمن حدود قضاء (ميركسور) شمال محافظة أربيل التي تشهد موجة للامطار الغزيرة بدأت منذ أيام ومن المتوقع استمرارها لغاية يوم الأحد المقبل، حيث تسببت بفيضانات وسيول في عدة مناطق.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

إب.. وفاة وإصابة أربعة أشخاص في حادث تهدم منزل بسبب الأمطار

شمسان بوست / خاص:

توفي وأصيب أربعة أشخاص جميعهم من النساء والأطفال في حادثة تهدم منزل في محافظة إب (وسط اليمن)، جراء الأمطار المستمرة التي تشهدها المحافظة منذ أشهر.

وقالت مصادر محلية، إن منزلاً قديماً مكوناً من عدة طوابق في قرية المعرن بعزلة “ثوب أعلى” في مديرية ريف إب، يعود للمواطن (عبدالله عبدالرب آل قاسم) انهار فوق ساكنيه، الخميس، وتسبب بوفاة ابنته وإصابة امرأة أخرى وطفلين من ذات الأسرة.

وأضافت المصادر أن أحد الأطفال المصابين، أصيب في رأسه بإصابة خطيرة وجرى نقله لأحد مستشفيات مدينة إب، وأجريت له عملية جراحية.


وذكرت المصادر أنه وفور انهيار المنزل هرع الأهالي إلى المنزل وإجلاء سكانه، ماخفف من الخسائر البشرية.

يذكر أنه ذات القرية سبق وأن انهار فيها عدد من المنازل وتضررت أخرى جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة خلال الموسم الحالي والمواسم السابقة، وذلك نظراً لطبيعة منازلها التي يغلب عليها القدم.

ومنذ أواخر يوليو الماضي، وصلت إجمالي المنازل المنهارة جراء السيول في المحافظة إلى 19 منزلا (6جبلة ـ 3 يريم ـ 3 الرضمة ـ 2 المشنة ـ 2 الظهار ـ 1 النادرة ـ 1 بعدان ـ 1ريف إب)، فضلاً عن تضرر مئات المنازل والمساكن في القفر وجبلة ومناطق أخرى.

ومنذ أسابيع تشهد محافظة إب أمطاراً متواصلة تسببت بخسائر بشرية وأضراراً في البنى التحتية وممتلكات المواطنين

مقالات مشابهة

  • هوشيار ينفي أن يكون مطار أربيل بوابة للفساد والتهريب
  • ما قصة القوة التي طوقت جامع أم الطبول وسط بغداد؟
  • ضحايا ومفقودون جراء العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا
  • لا أحتاج رجلا
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد واستقرارها لدى أربيل
  • «ضحك مميت».. ماذا تعرف عن متلازمة «كورو» التي أنهت حياة آلاف البشر؟
  • الاغنياء والفقراء يتصدرون حياة الإقليم العصيبة.. المتوسطة تلاشت وسط الأزمة
  • عمليات بغداد تصدر 6 توجيهات للجماهير التي ستحضر مباراة الشرطة والنصر
  • إب.. وفاة وإصابة أربعة أشخاص في حادث تهدم منزل بسبب الأمطار
  • 6 شهداء بينهم ثلاثة أطفال وامرأة في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل شرق غزة