بايدن: أجريت محادثات مكثفة مع نتنياهو خلال الأيام الماضية بايدن: يجب التوصل إلى وقف مؤقت لإطلاق النار في غزة  بايدن: أوضحت لنتنياهو أنه يجب أن يكون هناك وقف مؤقت لإطلاق النار لإخراج المحتجزين

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه أجرى محادثات مكثفة مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال الأيام الماضية.

وأضاف بايدن في تصريحات له، الجمعة، أنه يجب التوصل إلى وقف مؤقت لإطلاق النار في غزة لإطلاق سراح المحتجزين.

وأشار إلى أنه أوضح لنتنياهو أنه يجب أن يكون هناك وقف مؤقت لإطلاق النار لإخراج المحتجزين.

وتابع بايدن: "يحدوني الأمل ألا يقوم الإسرائيليون بأي غزو بري واسع النطاق في هذه الأثناء".

وأعرب الرئيس الأمريكي عن أمله وتوقعاته أن تتم صفقة تبادل، ويتم إعادة الأمريكيين، مؤكدا أن التفاوض جار حاليا بشأن اتفاق.


عدوان الاحتلال في يومه الـ133

ويأتي ذلك مع مواصلة الاحتلال ارتكاب جرائمه لليوم الثالث والثلاثين بعد المئة في قطاع غزة، بقصف على مناطق مختلفة من قطاع غزة، لاسيما المستشفيات والمراكز الطبية.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء آلاف الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

استشهاد أكثر من 28 ألف

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 28,663 فلسطينيا، وإصابة 68,395 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 572 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 235 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب في غزة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو هدنة وقف مؤقت لإطلاق النار

إقرأ أيضاً:

الفضيل: أتوقع استمرار المركزي بيع النقد الأجنبي بالضريبة حتى نهاية العام

أكد الأستاذ الجامعي عبدالحميد الفضيل،  إن “قرار إلغاء الضريبة على سعر الصرف قد صدرت فيه أحكام عدة فأحكام القضاء واجبة التنفيذ هذا من الجانب القانوني ولايمكن الجدال فيه”.

وقال “الفضيل” في تصريخ خاص لقناة “تبادل” أنه “من حيث النظرة الاقتصادية نأمل من الإدارة الجديدة أن تبدأ أولى أعمالها بتنفيذ أحكام القضاء لأن ذلك سوف يترتب عليه الكثير من الجوانب الاقتصادية الايجابية والتي تتمثل في ارتفاع قيمة الدينار الليبي”.

وتابع؛  “أي انخفاض سعر الصرف في السوق الموازية وهذا يؤثر على انخفاض الأسعار بشكل عام وهذا سيؤدي إلى ارتفاع القدرة الشرائية، لافتا إلى أن هذا سيجعل المصرف المركزي يلجئ جزء من احتياطياته”.

وأردف؛ “ولكن لامانع من ذلك إذا كان الاستخدام سوف يقود إلى استقرار نقدي أي سيكون هناك انسيابية في بيع النقد الأجنبي سواء كانت الأغراض الشخصية او الاعتمادات المستندية”.

وأشار إلى أنه “لابد أن يصاحب إلغاء الضريبة فتح الحوالات السريعة لصغار التجار وهذا مهم جدا لاصلاح الفجوة بين سعر الصرف الرسمي والسعر في السوق الموازية”، لافتًا إلى أنه “لو اتبع المصرف المركزي هذه الخطوات بالتأكيد سوف يلاحظ انخفاض سعر الصرف في السوق الموازية إلى 5.0دينار، وفي المصرف المركزي 4.75 دينار”.

وختم موضحًا أنه يتوقع على الصعيد الشخصي أن “يغض المركزي الطرف عن أحكام القضاء وسيستمر ببيع النقد الأجنبي من خلال وجود الضريبة كون أن الضريبة تلقائيا ستسقط مع نهاية العام الحالي”.

الوسومالفضيل

مقالات مشابهة

  • بايدن: ندرس حاليا فرض عقوبات جديدة على إيران
  • الفضيل: أتوقع استمرار المركزي بيع النقد الأجنبي بالضريبة حتى نهاية العام
  • الحلف الجنجويدي حاليا مرفعين جريح وهذه أخطر حالات الحيوان
  • دفن حسن نصر الله في مكان سري مؤقتًا
  • شاهد ما يفعله حزب الله حالياً .. كاريكاتير
  • أبو فاعور: لا أتوقع وقفاً لإطلاق النار
  • انفجار حقيبة مسافر في مطار وارسو
  • بشير التابعي: أتوقع فوز الزمالك على بيراميدز في كأس السوبر
  • بشير الديك.. أنا غرقان فى بحر التصوف وأقرأ حالياً لـ«ابن عربي والقشيري» (2)
  • إبراهيم ومجتبى.. جرح قمع احتجاجات تشرين في العراق لم يندمل