التقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، وذلك على هامش مؤتمر ميونخ للأمن 2024م.

وجرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع الأمنية، وأبرز المستجدات على الساحة الدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

حضر اللقاء، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، ومساعد مدير عام مكتب سمو الوزير وليد السماعيل، ومستشار سمو وزير الخارجية محمد اليحيى.

#ميونخ | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي الأمين العام لحلف الناتو السيد ينس ستولتنبرغ، وذلك على هامش مؤتمر ميونخ للأمن 2024م. pic.twitter.com/qOoeHbVJJw

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) February 16, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الخارجية مؤتمر ميونخ الأمين العام لحلف الناتو وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يصل إلى إستونيا في زيارة رسمية

وصل وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله إلى تالين (عاصمة جمهورية إستونيا)، اليوم، في زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيره الأميركي أوضاع المنطقة

وفي وقت سابق، تلقى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأميركي، أنتوني بلينكن، إذ جرى في أثناء الاتصال بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة على غرار الحرب في قطاع غزة، واليمن، والسودان.

وكان الأمير فيصل بن فرحان قد بحث في وقت سابق مع بلينكن سبل دعم الجهود الرامية إلى وقف تصعيد العمليات العسكرية في غزة ومحيطها، بالإضافة إلى الجهود المبذولة تجاه إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية، بما يمنع تفاقم الأزمة الإنسانية.

إلى ذلك، أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء، أهمية تنفيذ القرارات الصادرة مؤخرًا من مجلس الأمن الدولي، بشأن مقترح الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، قائلًا: تجدد السعودية دعوتها للمجتمع الدولي بالاعتراف بدولة فلسطين المستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية، لتمكين الشعب الفلسطيني الشقيق من الحصول على حقوقه المشروعة، وليتحقق السلام الشامل والعادل والدائم.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين ووزراء خارجية عدد من الدول العربية بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية جمهورية إستونيا ويوقعان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين
  • بـ«الدراجة النارية».. رئيس وزراء هولندا يغادر منصبه
  • الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • وزير الخارجية يصل إلى إستونيا في زيارة رسمية
  • بوتين يلتقي برئيسي تركيا والصين على هامش قمة منظمة شنغهاي
  • وزير الداخلية يلتقي وكيل الأمين العام لعميات السلام بالأمم المتحدة
  • بعد عام من توقيع خطة التعاون العسكري.. خالد بن سلمان يلتقي أردوغان ويعقد مباحثات في تركيا
  • بولندا تعلن عن بناء خطوط أنابيب عسكرية تابعة لحلف "الناتو"