كتب- حسن مرسي:

قال مستشار الرئيس الفلسطيني، الدكتور محمود الهباش، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتخذ قراراته بناءً على مصالحه الشخصية ورغبته في الاستمرار في الحكم والسلطة، موضحًا أن هناك مجموعة متطرفة يمينية تؤثر على قرارات نتنياهو وترغب في استمرار الحرب.

أضاف الهباش خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن نتنياهو يعلم أن استمرار الحرب يمكن أن يغير الموازين السياسية والقوى في إسرائيل، ولذلك يرغب في استمرارها ليعود إلى قوته السابقة كرئيس للوزراء.

أشار إلى أن وقف العدوان وإطلاق النار يمكن أن يفتح الباب أمام محاسبة نتنياهو على سياساته، وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى إزاحته عن منصبه، مؤكدًا أن الفلسطينيين هم من يدفعون ثمن هذه الخلافات الإسرائيلية والمصالح الشخصية والحزبية لنتنياهو.

ولفت مستشار الرئيس الفلسطيني، إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وجه نداءً للجميع بالتوصل إلى تسوية تحقن دماء الفلسطينيين وتحميهم من ويلات العدوان الإسرائيلي، بغض النظر عن التسمية، بل المهم هو التوصل إلى نتيجة تحقق الأمن والسلام للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يرد على ما أثير حول موقف بايدن من الانسحاب من السباق الرئاسي

(CNN)-- قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، الأربعاء، إن الرئيس جو بايدن "لا يفكر على الإطلاق" في الانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأضافت جان بيير، خلال مؤتمر صحفي: "قطعاً لا. إنه يفهم أنه من العدل أن يطرح الناس هذا السؤال".

وتابعت جان بيير أنها شاهدت الرئيس يتجول في الجناح الغربي قبل أن تخرج إلى المنصة لحضور المؤتمر الصحفي، وأنه "يبدو رائعًا".

وتجنبت متحدثة البيت الأبيض السؤال عندما سُئلت عما إذا كان هناك أي شيء من شأنه أن يغير حسابات الرئيس بشأن الانسحاب من السباق الرئاسي، وبدلاً من ذلك قالت إنها "لا تستطيع" تحديد الظروف التي من شأنها أن تغير رأي الرئيس.

وقالت جان بيير: "لا أستطيع أن أطرح شيئًا من شأنه أن يغير رأي الرئيس، لقد كان واضحًا للغاية". 

في وقت سابق الأربعاء، أفادت شبكة CNN أن الرئيس اعترف سرًا بأن الأيام المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة إلى ما إذا كان بإمكانه إنقاذ محاولته لإعادة انتخابه للرئاسة، موضحًا لأحد مناصريه، الثلاثاء، أنه يفهم ما الذي سيدفعه إلى القبول بأن "الأمر لا ينجح".

مقالات مشابهة

  • الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • نبيل فهمي يكشف سبب خلاف والده مع الرئيس السادات بسبب زيارة القدس(فيديو)
  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: نتنياهو يستغل الجيش والأمن للضغط على المتظاهرين الإسرائيليين
  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: جيش الاحتلال يذل اليوم في غزة (فيديو)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • جولة مفاوضات جديدة بين إسرائيل وحماس.. ما التوقعات بشأنها؟
  • نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب
  • البيت الأبيض يرد على ما أثير حول موقف بايدن من الانسحاب من السباق الرئاسي
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر أبراج الاتصالات لحجب مأساة غزة عن العالم