أكدت جماعة الحوثي، الجمعة، أن تصنيفها "منظمة إرهابية" من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، يكشف عن "النفاق" المفضوح والمكشف لواشنطن، وأنه لن يؤثر على موقف الجماعة المساند لغزة.

 

وقال ناطق جماعة الحوثي محمد عبدالسلام في تغريدة على منصة إكس، إن "قرار التصنيف يعكس جانبا من نفاق أمريكا المكشوف والمفضوح، تريد به الإضرار باليمن دعما لإسرائيل وتشجيعا لها لمواصلة حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

 

 

وأضاف: "ليس اليمن في موقف المساندة لغزة بالذي يتأثر بقرار فيتراجع عن موقف مبدئي وإيماني وإنساني".

 

وأردف: "هي أمريكا من تشجع وتدعم وتساند الإرهاب العالمي بدعمها إسرائيل ومجيئها إلى بحارنا والاعتداء على أراضينا، ولسنا نحن من ذهب إلى شواطئها وسواحلها، وإن كانت قد ألِفت واعتادت على استكانة عدد من الأنظمة لسياستها الاستعلائية والإرهابية فذلك لن يكون لها مع اليمن".

 

وأكد إستمرار جماعته بمساندة غزة بكل الوسائل المتاحة، والتي من بينها مواصلة "منع السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي ويرفع الحصار عن غزة".

 

وفي وقت سابق، أعلنت الولايات المتحدة، أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على جماعة الحوثي تدخل حيز التنفيذ اليوم الجمعة.

 

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية -في بيان على موقعها الإلكتروني نشرته رويترز -إن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على جماعة الحوثي بسبب علاقتها بالهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر دخلت حيز التنفيذ اليوم الجمعة.

 

وكانت الحكومة الأمريكية قد قالت الشهر الماضي إنها ستعيد إدراج جماعة الحوثي على قائمة الجماعات الإرهابية في مسعى لوقف الهجمات على حركة الشحن الدولي.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر اسرائيل غزة محمد عبدالسلام مليشيا الحوثي الولایات المتحدة جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

منسقة الأمم المتحدة تعليقا على هجوم لبنان: أحداث اليوم تصعيد مقلق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت، عن أسفها لهجوم أجهزة الاتصالات في لبنان، معتبرة ما حدث "تصعيدا مقلقا" وداعية لحماية المدنيين.

جاء في بيان للمنسقة الأممية، يوم الثلاثاء: "تذكّر المنسقة الخاصة جميع الأطراف المعنية بأنه وفقا للقانون الدولي الإنساني، فإن المدنيين لا ينبغي أن يكونوا هدفا ويجب حمايتهم في جميع الأوقات. فلا شك أن سقوط ضحية مدنية واحدة هو أمر غير مقبول".

وأضافت أن "أحداث اليوم تشكل تصعيدا مقلقا للغاية في ظل سياق قابل للاشتعال بشكل غير مقبول"، وحثت جميع الأطراف على "الامتناع عن أي تصعيد إضافي أو خطابات عدائية قد تؤدي إلى نشوب نزاع أوسع لا يستطيع أي طرف تحمله".

وشددت على "ضرورة استعادة الهدوء بشكل عاجل، وتدعو جميع الأطراف المعنية إلى جعل الاستقرار أولوية قصوى"، مضيفة أن "المخاطر ستكون كبيرة للغاية في حال لم يتم التحرك بهذا الاتجاه".

ويأتي ذلك على خلفية سلسلة انفجارات أجهزة الاتصال لعناصر "حزب الله" في لبنان، يعتقد أنه تمت قرصنتها حتى تنفجر، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة أكثر من 2700 آخرين بجروح.

واتهم "حزب الله" إسرائيل بالوقوف وراء الهجوم، فيما لم تعلق السلطات الإسرائيلية على ما حدث.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة: الروس يخططون لتسليح الحوثيين لأننا ازعجناهم في أوكرانيا
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تنسق مع إسرائيل لتنفيذ تفجيرات لبنان
  • السفير الامريكي يضع أمام العليمي خيارات مطروحة لدفع الحوثيين نحو السلام.. الرئيس يتمسك بالمرجعيات وخاصة القرار 2216
  • منسقة الأمم المتحدة تعليقا على هجوم لبنان: أحداث اليوم تصعيد مقلق
  • مقتل شرطي يمني بنيران الحوثيين جنوب غربي البلاد
  • تعز.. مقتل جندي في صفوف القوات الحكومية بنيران الحوثيين
  • اسوشيتد برس: حدثان يوضحان التحديات التي تواجه الولايات المتحدة والعالم مع الحوثيين
  • ”ابرزهم زعيم المليشيات الحوثية ”...الحكم بإعدام قادة الحوثي المسؤولين عن هجمات إرهابية على المنشآت الحيوية
  • الشرطة الفنلندية توقف 3 رجال يشتبه بتورطهم في أنشطة جماعة إرهابية
  • ???? هل سيحمل البرهان العالم لتصنيف الدعم السريع منظمة إرهابية؟