كشف مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، عن التكلفة الباهظة التي تكبدتها روسيا جراء حربها في أوكرانيا، والتي تُقدر بنحو 211 مليار دولار.

وأوضح المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن هذه التكلفة تشمل تجهيز أفراد القوات ونشرهم وصيانة أسلحتهم لتنفيذ عمليات في أوكرانيا.

وأشار إلى أن روسيا خسرت أيضًا أكثر من 10 مليارات دولار بسبب إلغاء صفقات أسلحة أو تأجيلها.

وتأتي هذه التفاصيل في الوقت الذي تحاول فيه إدارة الرئيس جو بايدن الضغط على مجلس النواب الأمريكي لقبول حزمة من المساعدات الأمنية الدولية بقيمة 95 مليار دولار لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان.

وشدد المسؤول على أهمية موافقة الكونجرس على هذه المساعدات، قائلًا: "لقد سمعتمونا نتحدث كثيرا عن مدى أهمية موافقة الكونجرس الأميريكي على التمويل الإضافي حتى نتمكن من مواصلة دعم أوكرانيا".

وأكد المسؤول أن التكاليف التي تكبدتها روسيا لا تقف عند حد التمويل المباشر للحرب، بل تشمل أيضًا الخسائر الاقتصادية المتوقعة، حيث تُقدر تكلفة الحرب على النمو الاقتصادي الروسي بنحو 1.3 تريليون دولار حتى عام 2026.

وأشار المسؤول أيضًا إلى الخسائر البشرية الفادحة التي تكبدتها روسيا، حيث قُتل أو أُصيب حوالي 315 ألف جندي روسي حتى الآن.

وكشف المسؤول عن أن أوكرانيا دمرت أو ألحقت أضرارا بما لا يقل عن 20 سفينة للأسطول الروسي ما بين متوسطة إلى كبيرة الحجم وناقلة واحدة ترفع علم روسيا في البحر الأسود منذ فبراير 2022.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنتاجون روسيا أوكرانيا الخسائر البشرية دعم أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الكرملين: روسيا ستُسقط مقاتلات إف 16 المُقدَّمة لأوكرانيا

أعلنت روسيا أن أي مقاتلات "إف 16" تُسلّم لأوكرانيا سيتم إسقاطها، مؤكدة أن هذه الأسلحة لن تقدم "حلا سحريا" للجيش الأوكراني، وذلك ردا على تقارير عن وصول أولى تلك الطائرات.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف "أعدادها ستتناقص تدريجيا، سيتم إسقاطها.. بالطبع، لا يمكن لتلك الإمدادات أن تؤثر بشكل كبير على مسار الأحداث على الجبهة".

وأكد مسؤولون ليتوانيون وأميركيون، أمس الأربعاء، أن كييف تسلّمت أول طلبية من الطائرات التي طال انتظارها، وهي مزودة بمدفع عيار 20 مليمترا وقادرة على حمل قنابل وصواريخ وقذائف.

وتطالب أوكرانيا منذ حوالي عامين شركاءها الغربيين بتسليمها طائرات "إف 16″، الأهم في قائمة المعدات العسكرية الطويلة التي طلبتها من داعميها.

وتتميز الطائرة المقاتلة الأميركية الصنع بالدقة والسرعة ومدى تحركها.

وتأمل كييف أن يُسمح لها بانضمام هذه الطائرات إلى أسطولها الجوي لحماية نفسها بشكل أفضل من القصف الروسي.

وتعهدت دول عدة في حلف شمال الأطلسي (الناتو) تزويد أوكرانيا بأعداد من هذه الطائرات المقاتلة وتقوم بتدريب طيارين وأطقم أوكرانية منذ أشهر.

وجعل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تحسين الدفاعات الجوية الأوكرانية إحدى أولوياته خلال اجتماعاته مع الحلفاء، في إطار الحملة الجوية الروسية المدمرة خلال الأشهر الأخيرة.

وفي مايو/أيار، قال زيلينسكي إن أوكرانيا بحاجة إلى حوالي 130 طائرة من طراز "إف 16" لتحقيق التكافؤ مع القوات الجوية الروسية.

ومع ذلك، وعد شركاء أوكرانيا بإرسال أقل من 100 طائرة من طراز "إف 16" حتى الآن على مدى سنوات عدة، بعد تدريبات مكثفة للطيارين الذين سيستخدمونها.

مقالات مشابهة

  • فيلم Bad Boys يحقق أرقام ضخمة بالسينمات المصرية في آخر أسبوع عرض
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان رفات مئات الجنود
  • مسؤول يمني يكشف: هل انتهت أسطورة الستين مليار دولار بعد رفع العقوبات عن نجل صالح؟
  • الكرملين يرد على سؤال عن احتمال التفاوض مع أوكرانيا
  • مسؤول يكشف عن تلقي الاستخبارات الأمريكية مؤشرات واضحة على نية إيران الرد على اغتيال هنية
  • الكرملين: روسيا ستُسقط مقاتلات إف 16 المُقدَّمة لأوكرانيا
  • تكلفة 300 مليارجنيه.. محافظ الاسكندرية يكشف تطويرعشرات المشاريع القومية خطة 2034
  • مجلس الفيدرالية الروسي يحدد شروط التفاوض مع أوكرانيا
  • زيلينسكي: «العالم بأسره» يريد مشاركة روسيا بقمة السلام المقبلة
  • رغم تكلفة الردع الباهظة.. تحليل أميركي: لا علامات على نهاية أزمة البحر الأحمر