بدأت إدارة التجنيد والتعبئة في اتخاذ خطوات فعلية لتطوير منظومة الخدمات التجنيدية، عبر الاستعانة بأحدث المنظومات الإلكترونية، والتعاون مع البريد المصري، وصولاً لإتاحة خيار توصيل الوثائق والشهادات التجنيدية للمنزل، وذلك في ضوء توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة بتيسير الخدمات المُقدمة لأبناء الشعب المصري.

تطوير الخدمات التجنيدية

وقال اللواء محمد صبحي مهنا، مدير إدارة التجنيد والتعبئة في القوات المسلحة، إن «الإدارة» تعمل على منظومة تطوير وتحديث لخدماتها، ليحصل المواطن على الخدمة التجنيدية في محل إقامته، بدون أن يتحمل أي مشقة، أو عناء الانتقال للحصول على الخدمة.

وأضاف مدير إدارة التجنيد والتعبئة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، على هامش حضور احتفال تسوية المواقف التجنيدية لذوي الهمم وكبار السن في محافظة المنوفية، أن المنظومة تقوم على تدعيم الموقع الإلكتروني لإدارة التجنيد والتعبئة، مع دخول المواطن لاختيار الخدمة المطلوبة، وطلب الخدمة التجنيدية، مع اختيار المكان الذي تريد أن تصله الأوراق فيه.

التعاقد مع البريد المصري

وأوضح أن إدارة التجنيد والتعبئة في القوات المسلحة، أتمت بالفعل إجراءات التعاقد مع البريد المصري، لتوصيل الأوراق عبر البريد للمواطن قريبًا، فضلاً عن إمكانية إتمام بعض الخدمات دون الحصول على أوراق، مثل تصريح السفر، والذي ترسله إدارة التجنيد والتعبئة مباشرة إلى إدارة الجوازات في وزارة الداخلية إلكترونيًا، ليجدها المواطن في المطار لدى سفره للخارج دون أي مشقة، فضلاً عن إرسال رسالة بها إلكترونيًا على الهاتف المحمول للمواطن.

خدمات إلكترونية

وعن نوعية الخدمات التي سيتم إتاحة تقديمها عبر البريد المصري، قال اللواء محمد صبحي مهنا، إنه سيتم لكل الخدمات المتاحة عبر الموقع الإلكتروني لإدارة التجنيد، موضحًا أن هناك خدمات تستلزم أن يحضر الشخص بنفسه حتى لا يخل بالإجراء التجنيدي، وهنا لابد من حضور المواطن، لاستكمال الإجراءات مثل تقديم البيانات والأوراق، أما الخدمات المتاحة للتقديم عبر الموقع الإلكتروني، دون الحاجة للحضور لمنطقة التجنيد التابع لها؛ فلا يوجد ما يمنع أن يختار المواطن استلامها من إدارة التجنيد والتعبئة، أو استلامها من أقرب مكتب تجنيد لمحل إقامته، وقريبًا سيُتاح إرسالها له في محل إقامته من البريد المصري.

وشدد مدير إدارة التجنيد والتعبئة، على مراعاة القوات المسلحة للبعد الإنساني والاجتماعي لأبناء الوطن جميعًا، مع الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة، مع عدم الرغبة في التسبب في عناء ومشقة السفر لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البريد المصري التكنولوجيا الحديثة القوات المسلحة الهاتف المحمول تطوير الخدمات التجنيد إدارة التجنيد إدارة التجنيد والتعبئة خدمات إلكترونية إدارة التجنید والتعبئة البرید المصری مع البرید

إقرأ أيضاً:

توجيه مهم من «التعليم» بشأن تحويلات طلاب الثانوية والغياب

اجتمعت وردة الفقي مدير إدارة التعليم الثانوي بمديرية التعليم بالقاهرة، مع أعضاء التعليم الثانوي ومديري مراحل التعليم الإعدادي والثانوي ومديري التعليم الثانوي بالإدارات التعليمية.

ووجه مدير التعليم الثانوي بالقاهرة، تقديم خالص الشكر والتقدير لمديري التعليم الإعدادي والثانوي و مديري التعليم الثانوي على الجهد المبذول خلال الفترة السابقة والمقبلة في تحويلات طلاب المرحلة الثانوية وتسكين طلاب الصف الأول الثانوي والعمل على تيسير الأعمال وتذليل العقبات التي تواجه الطلاب وأولياء الأمور والتهنئة بالعام الدراسي الجديد.

تحويلات المرحلة الثانوية 

- بالنسبة لتحويلات طلاب المرحلة الثانوية تحويلات المرحلة الثانوية هي مسئولية إدارة التعليم الثانوي بالإدارة ويجب توقيعها وختمها بختم التعليم الثانوي بالإدارة.

- كافة الموافقات التي وردت للمديرية يتم نشرها أول بأول ويجب طباعتها والبحث فيها  نشر بيان بأسماء الإدارات المحظورة.

- التأكد من سداد عجز المعلمين في المواد المختلفة والتعاون مع التوجيهات قدر الإمكان في سد العجز بالمرحلة.

- الاستعداد للإحصاء الاستقراري، وتسجيل مدارس الخدمات على الفورم الذى سيتم نشره ،وأيضا تحديث قاعدة بيانات مدارس المرحلة الثانوية إذا تم تغيير اسم مدرسة ما يتم كتابة اسم المدرسة سابقا بعد الاسم الجديد على الفورم الذى سيتم نشره أيضًا.

- الالتزام بتسجيل الغياب الإلكتروني على الفور بالنسبة للفترة الصباحية قبل الساعة 10 صباحًا، والتعديل بعد اكتمال غياب الفترتين قبل الساعة 1 ظ.

- الالتزام بمواعيد جداول اليوم الدراسي بمدارس الخدمات وانتظام الدراسة بتلك المدارس.

- الالتزام الكامل بأي قرار يصدر عن إدارة التعليم الثانوي بالمديرية ينظم آليات العمل بإدارات المحافظة سواء كل إدارة على حدى أو الإدارات مجمعة.

- مناقشة ما يستجد من أعمال والرد على الاستفسارات.

مقالات مشابهة

  • الأمن العام يفتح باب التجنيد للذكور والإناث / الشروط والتفاصيل
  • الخطيب يدرس عودة منصب مدير الكرة في اجتماعه مع لجنة التخطيط اليوم
  • نائب أمير تبوك يستقبل مدير العيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن بالمنطقة
  • بينهم مدير الجنسية والجوازات.. قوائم بأسماء المشمولين بإجراءات هيئة المساءلة والعدالة (وثائق)
  • أفضل 5 دهانات للجدران الداخلية للمنازل
  • مدير إدارة شباب مغاغة يتفقد حمام سباحة نادى مغاغة الرياضي
  • توجيه مهم من «التعليم» بشأن تحويلات طلاب الثانوية والغياب
  • في ظل التطورات في المنطقة.. وزير الدفاع المصري: قادرون على حماية مقدسات الوطن في ظل التحديات الراهنة
  • الداخلية تيسر استخراج الوثائق.. تعرف على أماكن مكاتب الجوازات المتنقلة
  • قطاع الوثائق بالداخلية يدفع بعدة سيارات متنقلة لاستخراج جوازات السفر