قال الدكتور أحمد عبدالدايم الأستاذ بكلية الدراسات الإفريقية في جامعة القاهرة، إن عضوية مجلس السلم والأمن الإفريقي تمنح الدول خبرات في حل المشكلات والقضايا.

سكرتير مجلس الأمن الروسي: الغرب فشل في إلحاق هزيمة بنا عبر أوكرانيا ممثل الأمم المتحدة للمرأة: فخورة بما توصل إليه برنامج تحويشة في مصر

وأضاف “عبد الدايم” خلال مداخلة هاتفية لفضائية “إكسترا نيوز”، تعقيبًا على انتخاب مصر لعضوية مجلس السلم والأمن الإفريقي، أن هذا الأمر يعكس التأييد الواسع وثقة الدول الإفريقية الشقيقة في قدرات مصر.

 

وأوضح، أن مجلس السلم والأمن الإفريقي يعتبر الجهاز الأول للاتحاد الإفريقي، حيث يعتبر منفذًا لسياسة الاتحاد الإفريقي وقراراته فيما يخص الاستقرار والأمن وحل النزاعات بالطرق السلمية.

 

وشدد على أهمية الدور الذي يضطلع به مجلس السلم والأمن الإفريقي في بحث أزمات القارة، حيث يعد المحرك الرئيسي للقضايا السياسية داخل الاتحاد الإفريقي الذي يُعول عليه بشكل أساسي لبحث المشكلات التي تؤثر على السلم والأمن بالعديد من المناطق الإفريقية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس السلم والأمن الإفریقی

إقرأ أيضاً:

وزيرا الشؤون الإفريقية والصناعة يبحثان تعزيز التكامل الاقتصادي مع الدول الأفريقية

الوطن|متابعات

بحث وزيرا الشؤون الإفريقية، والصناعة والمعادن بالحكومة الليبية، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين، وركزا على القضايا المتعلقة بتطوير القطاع الصناعي وتعميق العلاقات مع الدول الإفريقية.

واستقبل وزير الشؤون الإفريقية عيسى عبد المجيد أمس الثلاثاء في مكتبه بمقر الوزارة في بمدينة بنغازي، وزير الصناعة والمعادن امحمد عبد القادر.

وأكد وزير الشؤون الإفريقية أهمية الجهود المشتركة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التكامل الاقتصادي بين ليبيا والدول الأفريقية.

و أعرب وزير الصناعة عن تقديره للجهود المبذولة من وزارة الشؤون الإفريقية في دعم المبادرات الصناعية، وأشاد بالإمكانات الكبيرة للتعاون مع الدول الأفريقية التي يمكن أن تسهم في دفع عجلة الاقتصاد الليبي نحو التقدم والازدهار.

وشدد الوزير عيسى عبد المجيد على التزام وزارة الشؤون الإفريقية بدعم المبادرات الصناعية التي تعزز من التكامل الاقتصادي بين ليبيا والدول الأفريقية.

و أشاد وزير الصناعة بالجهود المبذولة لتعزيز الشراكات الأفريقية، مشيرًا إلى الفوائد الكبيرة التي ستعود على القطاع الصناعي الليبي من خلال توسيع التعاون مع الدول الشقيقة في القارة.

الوسومالدول الإفريقية ليبيا وزير الشؤون الإفريقية وزير الصناعة والتجارة

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الإفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • أستاذ علوم سياسية: الصراع الإثيوبي الصومالي نموذج لتوتر العلاقات في القرن الإفريقي
  • مجلس النواب يوافق على انضمام مصر لصندوق تنمية الصادرات في إفريقيا
  • مجلس النواب يوافق على انضمام مصر لعضوية صندوق تنمية صادرات إفريقيا
  • وزيرا الشؤون الإفريقية والصناعة يبحثان تعزيز التكامل الاقتصادي مع الدول الأفريقية
  • النواب يناقش اتفاقية انضمام مصر إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في أفريقيا (FEDA)
  • سياحة النواب تعقد اجتماعا لمناقشة المشكلات التي تعرض لها الحجاج
  • العربي للمعونة الفنية يشارك في تنفيذ دورة تدريبية بكيجالي في مجال الري
  • تعليق مرصد الأزهر على طلب الصومال من بعثة حفظ السلام الإفريقية بإبطاء انسحابها من البلاد
  • تأثير الذكاء الاصطناعي على السلم والأمن في إفريقيا