عقد رئيس المجلس الرئاسي وبصفته القائد الأعلى للجيش محمد المنفي، الخميس، اجتماعاً مع رئيس الأركان العامة فريق أول ركن محمد الحداد، ورئيس أركان قوات حرس الحدود لواء نوري شراطة، بالإضافة لأعضاء لجنة الحدود البرية والبحرية، لمتابعة أوضاع حدود الدولة الليبية الأمنية والفنية.

وقدمت اللجنة خلال الاجتماع، تقريراً وشرحاً مفصلاً عن أوضاع الحدود البرية والبحرية مع دول الجوار والمياه الإقليمية وكل الإتفاقات التي أبرمت في السابق لترسيم الحدود وتأثيرها على السيادة الليبية، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بالمجلس.

بدوره شدّد المنفي على ضرورة حماية الحدود البرية والبحرية ومراقبتها، ودعم جهود اللجنة وقوات حرس الحدود ستكون على رأس أولويات عملنا ومن أبرز مهامنا.

آخر تحديث: 16 فبراير 2024 - 19:32

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الحدود البحرية الحدود البرية المجلس الرئاسي حماية الحدود رئاسة الأركان العامة لجنة ترسيم الحدود محمد الحداد محمد المنفي الحدود البریة والبحریة

إقرأ أيضاً:

أمين مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار عبر الحدود اللبنانية

دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي إلى الوقف الفوري لإطلاق النار وتجنب التصعيد العسكري عبر الحدود اللبنانية الجنوبية.

وشدد الأمين العام في بيان على «ضرورة حماية المدنيين وضبط النفس وتجنب الانخراط في النزاعات الإقليمية والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة».

كما أكد الأمين العام على مواقف مجلس التعاون الثابتة مع الشعب اللبناني الشقيق ودعمه المستمر لسيادة لبنان وأمنه واستقراره مشددا على أهمية التعجيل في إجراء الانتخابات الرئاسية وتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية اللازمة لوفاء الحكومة اللبنانية بمسؤولياتها تجاه مواطنيها.

وأشار بيان الأمين العام إلى ما جاء في البيان الوزاري لدول مجلس التعاون الداعي إلى ضرورة التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 1701 الذي يؤكد على ضرورة احترام الجانب الإسرائيلي للحدود اللبنانية وبسط سيطرة الحكومة اللبنانية على جميع الأراضي اللبنانية وفق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة واتفاق الطائف.

ويشهد لبنان منذ نحو اسبوع قصفا عنيفا من الاحتلال الإسرائيلي في بلدات متفرقة في الجنوب ومناطق أخرى ما أسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وحذر رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي من أن موجة النزوح الحالية جراء القصف الإسرائيلي العنيف قد تشمل مليون شخص في «أكبر عملية نزوح تشهدها المنطقة».
 

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الحكومة الليبية يستقبل مبعوث رئيس ليبيريا لبحث التعاون
  • وزير المالية يناقش مع رئيس جامعة ذمار أوضاع الجامعة
  • WSJ: قوات خاصة إسرائيلية تدخل أنفاق حزب الله تمهيدا للعملية البرية
  • بريطانيا تؤكد ضرورة وقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • جالانت: نعمل على تعزيز قواتنا البرية والبحرية والجوية لتحقيق أهدافنا
  • أمين مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار عبر الحدود اللبنانية
  • السياحة الليبية تؤكد ضرورة تعزيز القطاع لتحقيق التنمية
  • اتفاق مع غرفة التجارة الأمريكية و«المنفي» يلتقي الرئيس «بايدن»
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نرفض حماية إسرائيل من المحاسبة
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي