اعتبر الكرملين التصريحات التي أدلى بها قادة دول غربية بشأن وفاة أليكسي نافالني مسعورة وغير مقبولة على الإطلاق، نظرا لعدم توفر معلومات حتى الآن عن أسباب الوفاة.

إدارة السجون الروسية تعلن وفاة المعارض أليكسي نافالني في السجن موسكو: استنتاجات الغرب السريعة حول وفاة نافالني تفضح ما بداخل قادته

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في تصريح صحفي اليوم الجمعة، إنه "لا توجد معلومات عن أسباب الوفاة، وفي الوقت نفسه يتم الإدلاء بمثل هذه التصريحات.

ومن الواضح أن هذه (تصريحات) مسعورة للغاية. ونحن نعتبر مثل هذه التصريحات غير مقبولة على الإطلاق".

وفي وقت سابق اليوم قال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، إن واشنطن وبروكسل هما المستفيدتان من وفاة المعارض أليكسي نافالني.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن "رد الفعل الفوري لقادة دول "الناتو" على وفاة نافالني وإصدارهم الاتهامات المباشرة ضد روسيا يفضحهم".

وأوضحت أنه "لم تصدر بعد أي نتائج عن فحص الطب الشرعي، فيما استنتاجات الغرب كانت جاهزة مسبقا".

وأعلنت إدارة السجون الروسية، اليوم الجمعة، وفاة نافالني في السجن فور عودته إلى الحبس من فسحة دورية في ساحة السجن، وقالت إن التحقيق في أسباب الوفاة لا يزال مستمرا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الكرملين بروكسل حلف الناتو موسكو نافالني واشنطن وفاة نافالنی

إقرأ أيضاً:

ضبط لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم

تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى، تنفيذ الحملات الرقابية على الأسواق والجزارين والمطاعم بالتعاون مع إدارة تموين مركز سنورس.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين.

 جاء ذلك تحت إشراف المهندس سامح شبل عبد الرازق وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، والدكتور زين العابدين علي مدير مديرية الطب البيطري، بالاشتراك مع أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري، وبالتعاون مع إدارة تموين مركز سنورس، وإدارة الرقابة التموينية بالمديرية.

ضبط لحوم وقطع بانيه دواجن غير صالحة للاستهلاك بالفيوم 

وقامت الحملة بالمرور على الأسواق والمطاعم والجزارين بنطاق الإدارة التموينية للتأكد من صلاحية اللحوم والدواجن المجمدة والحية، وتمكنت الحملة من ضبط سيارة تحمل بقرة "وقيع" مذبوحة ذبح غير حيوي، وبتوقيع الكشف الظاهري عليها تبين أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى ضبط كبده بقرى وبانيه دجاج غير صالحة للاستهلاك وذلك بناحية مركز سنورس.

 كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المطاعم والجزارين لعرضهم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بناء على تقرير أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري والمرافقين للحملة التموينية بمدينة الفيوم، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير العديد من المحاضر التموينية ضد المخالفين من الجزارين والمطاعم وثلاجات حفظ اللحوم ومحلات الجزارة بنطاق الإدارة التموينية.

كما تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين بمركز شرطة سنورس، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المطاعم، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، واخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

وأشار مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، إلى أنه تم تشكيل لجان للمرور على محلات الجزارة وبيع اللحوم والدواجن المجمدة والحية، بنطاق قرى ومراكز المحافظة المختلفة، ضمت ممثلين عن مديريات الطب البيطري، والتموين والتجارة الداخلية، والصحة، وسلامة الغذاء، والمتابعة الميدانية، بالتعاون مع مباحث التموين والوحدات المحلية، وتم تنظيم عدد من الحملات المكبرة المشتركة، للتأكد من الاشتراطات الصحية للحوم المعروضة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين. 

مقالات مشابهة

  • تضارب في التصريحات.. متى سترد إسرائيل على الضربات الإيرانية؟
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: نتأكد من تقارير عن وفاة مدني فلسطيني في الضفة الغربية جراء الهجوم الإيراني
  • ضبط لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • الكرملين يسعى لتهدئة المخاوف بشأن العقيدة النووية الروسية الجديدة
  • الرئيس الإيراني: جرائم الاحتلال الإسرائيلي غير مقبولة ولن تبقى دون رد
  • الرئيس الإيراني: جرائم الكيان الصهيوني غير مقبولة ولن تبقى دون رد
  • الكرملين: يعلن قرب اعتماد العقيدة النووية الروسية المحدثة
  • الكرملين:تعديلات على العقيدة النووية الروسية
  • رواندا تسجل 6 حالات وفاة بفيروس “ماربورج”