أكدت وزيرة الخارجية الكندية، ميلاني جولي، على أهمية القيادة في مجال الأمن الدولي، خاصة في ظل التحديات الكبرى التي يواجهها العالم.

وأعربت عن تطلعها للعمل مع نظرائها في مؤتمر ميونيخ للأمن، الذي يُعقد من 16 إلى 18 فبراير الجاري، لمعالجة هذه الأولويات الملحة.

تُشارك جولي في المؤتمر بهدف التأكيد على دعم كندا المستمر لأوكرانيا في مواجهة العدوان الروسي، وحرصها على تعزيز النظام الدولي القائم على القواعد.

تجتمع الوزيرة مع نظرائها لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا العالمية والإقليمية الحرجة، بما في ذلك الأزمة في الشرق الأوسط، والتركيز على الأزمة الإنسانية في غزة مع تعزيز آفاق حل الدولتين ودعم الاستقرار الإقليمي.

تشارك جولي في اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع على هامش المؤتمر، حيث تُؤكد على الحاجة الملحة لمعالجة الأزمة الإنسانية في غزة، مع تعزيز آفاق حل الدولتين ودعم الاستقرار الإقليمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزيرة الخارجية الكندية أوكرانيا الأمن الدولي مؤتمر ميونيخ

إقرأ أيضاً:

السيسي يعلق على مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي ويتحدث عن تطور العلاقات بين الجانبين

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي "تشهد تطورا إيجابيا بشتى مجالات التعاون وأن مؤتمر اليوم هو رسالة ثقة ودعم من الاتحاد الأوروبي لاقتصادنا".

بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو (فيديو)

وقال السيسي، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي المنعقد اليوم السبت في القاهرة "تم تتويج هذا التطور بالتوقيع على الإعلان السياسي، لترفيع العلاقات بين الجانبين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة في مارس الماضي".

وأضاف أن "هناك 6 محاور للشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي وعلى رأسها الاستثمار".

وتابع أن "مصر شريك إستراتيجي رئيسي للاتحاد الأوروبي في المنطقة، موضحا أن "الأزمات الدولية والإقليمية تلقي أعباءها على جميع الدول، ومصر أثبتت أنها شريك للاتحاد الأوروبي يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات".

وأشار إلى أن بلاده "قامت بالعديد من الإصلاحات لتمكين القطاع الخاص ودعم الاقتصاد الأخضر".

وأردف: "سيتم خلال مؤتمر الاستثمار بين الجانبين عرض الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر".

وقال السيسي إن "مصر تخطو خطوات سريعة ومتلاحقة للإصلاح الاقتصادي"، مؤكدا أن "مؤتمر اليوم هو رسالة ثقة ودعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري".

وافتتح الرئيس المصري، ورئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم السبت، مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، في القاهرة. 

وتبدأ فعاليات الحدث المهم على مدار يومي 29 و30 يونيو الجاري تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير".

ووقعت مصر مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي الخاصة بـ"الشريحة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم عجز الموازنة بقيمة مليار يورو".

المصدر: "اليوم السابع"

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي
  • مدبولي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي جاء لتعميق الشراكة ودعم التعاون
  • وزيرة التعاون الدولي تُشارك في جلسة رفيعة المستوى حول "آليات التمويل لتشجيع الاستثمار في مصر"
  • وزير الخارجية اليمني: علاقاتنا مع مصر متجذرة ومتميزة
  • مصر والصومال تبحثان الوضع في القرن الأفريقي
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة جديدة نحو تعزيز الشراكة التاريخية.. اقتصاديون: مصر تمتلك فرص استثمارية واعدة في المجالات التنموية.. وتعزيز التعاون يحقق الاستقرار للمنطقة
  • بيان: الرئيس المصري ورئيسة المفوضية الأوروبية يتفقان على أن حل الدولتين هو السبيل لضمان الاستقرار
  • السيسي يعلق على مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي ويتحدث عن تطور العلاقات بين الجانبين
  • السيسي: مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي رسالة ثقة ودعم من المفوضية للاقتصاد المصري
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية