حمل رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، النظام الروسي مسؤولية وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني في السجن، مؤكدًا أن الاتحاد الأوروبي يُحمّله وحده المسؤولية عن هذا الحدث المؤسف.

أشار ميشيل في تغريدة على منصة إكس إلى أن نافالني ناضل من أجل قيم الحرية والديمقراطية، وقدم التضحية القصوى من أجل مُثله العليا.

تقدم ميشيل بأحر التعازي لعائلة نافالني، وإلى جميع من يناضلون من أجل الديمقراطية في جميع أنحاء العالم في أحلك الظروف، مؤكدًا أن موت نافالني لن يوقف النضال من أجل الحرية.

أعلنت السلطات الروسية، في وقت سابق من اليوم الجمعة، وفاة السياسي المعارض المسجون أليكسي نافالني.

كان نافالني، وهو أشد معارضي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد تم اعتقاله في يناير 2021 لدى عودته من ألمانيا إلى موسكو، حيث قضى خمسة أشهر يتعافى من التسمم بغاز الأعصاب الذي يلقى باللوم فيه على الكرملين، وهو اتهام رفضته السلطات الروسية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المجلس الأوروبي النظام الروسي نافالني من أجل

إقرأ أيضاً:

الشعبة تكشف حقيقة غلق المخابز البلدية

أكد عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، أن معلومة غلق المخابز عار تمامًا عن الصحة والتاريخ يكشف ذلك، موضحًا أنه رغم كل الظروف لم يتم الحديث أو التهديد بغلق المخابز البلدية، موضحة أن هذه الشائعات تخرج على بعض الصفحات وهم قلة منحرفة.

حقيقة غلق المخابز

وأوضح "غراب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن أي أنباء عن غلق المخابز معلومات غير صحيحة لأن عملهم رسالة، مؤكدًا أن الأيام الماضية شهدت ظروف صعبة واستمرار المخابز بهذا الأداء والوضع سيكون أفضل من سابقة، وبداية من 1 يوليو ستكون الأمور أفضل مع اعتماد الزيادة الجديدة.

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات

وأشار إلى أن هذه الزيادات أفضل من سابقة، مؤكدًا أن الدولة استجابت لمطالب المخابز وسترفع تكلفة إنتاج شوال الدقيق، موجهًا الشكر للقيادة السياسية ورئيس الوزراء ووزير التموين على اعتماد زيادة جديدة ورفع تكلفة إنتاج جوال الدقيق.
 

مقالات مشابهة

  • نظام معدل يتيح إلغاء تصديق المجلس على مشروع القانون المقبول من النواب كما ورد من الأعيان
  • اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني تحمل الثقلي مسؤولية سلامة رئيس اللجنة علي عامر سعد
  • لأول مرة في التاريخ رئيس سابق للدولة يصبح عضوا في البرلمان
  • رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • الشعبة تكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • لإنقاذ الديمقراطيين أمام ترامب.. هل تصبح ميشيل أوباما «بديلة محتملة» لبايدن؟
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الموريتانيون يصوتون لاختيار رئيس جديد والغزواني الأوفر حظا
  • أزهر الشرقية: تلقي طلبات الطعون على نتائج الشهادتين الإعدادية والإبتدائية
  • نيوم يدخل في مفاوضات متقدمة مع ميشيل