وكالة سوا الإخبارية:
2024-07-06@08:50:12 GMT

استشهاد 4 صحفيين في غزة

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة ، الجمعة 16 فبراير 2024، استشهاد 4 صحفيين فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي على أهداف متفرقة في قطاع غزة، ما يرفع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 130 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال المكتب في بيان: "ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 130 صحفياً وصحفيةً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة بعد استشهاد 4 صحفيين في غارات إسرائيلية متفرقة على أنحاء القطاع".



وأضاف أن "الزملاء الصحفيين الأربعة الذين ارتقوا هم: زيد أبو زايد مدير إذاعة القرآن الكريم، وياسر ممدوح الصحفي في وكالة كنعان الإعلامية المحلية، ومحمد رسلان شنيورة، ومحمود مشتهى الصحفيان في وكالة الساحل للإعلام".

وحذرت وسائل إعلام فلسطينية ودولية مرارا من استهداف

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الصفدي ونظيره الأمريكي يُناقشان سبل وقف الحرب على غزة

التقى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، لمناقشة الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف "فوري ودائم" لإطلاق النار في قطاع غزة.

شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة استقالة أصغر موظفة من الحكومة الأمريكية بسبب حرب غزة

جاء ذلك في بيان وزارة الخارجية الأردنية، أن الوزيرين ناقشا "الجهود الرامية إلى تحقيق وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، بالإضافة إلى المفاوضات التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة من أجل إتمام صفقة تبادل تؤدي إلى إنهاء الحرب على غزة".

 

وذكر البيان أن الوزيرين تطرقا إلى "الوضع الإنساني الكارثي في غزة، وشددا على أهمية إدخال المساعدات الإنسانية بشكل كافٍ وفوري، وضمان توزيعها في جميع أنحاء القطاع، بالإضافة إلى التعاون المشترك لتحقيق ذلك".

 

ونقل البيان عن الصفدي تأكيده "ضرورة إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة، تكون القدس المحتلة عاصمتها، على حدود يونيو/حزيران 1967؛ لتعيش بسلام وأمن إلى جانب إسرائيل، وذلك بناءً على حل الدولتين (الفلسطينية والإسرائيلية)".

 

وتتواصل الحرب العدوانية وجريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، لليوم الـ 271 على التوالي، تزامنًا مع قصف جوي ومدفعي مُكثف طال مناطق متفرقة في القطاع المحاصر؛ لا سيما مدينة غزة ورفح وخانيونس.

 

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد صحفيّين فلسطينيّين في غارة إسرائيلية على غزة
  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • استشهاد صحفيين وموظفين من الأونروا في غارات إسرائيلية وسط قطاع غزة
  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • استشهاد العشرات جراء غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • استشهاد صحفي فلسطيني في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • تليفزيون فلسطين: 48 شهيداً جراء استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • الصفدي ونظيره الأمريكي يُناقشان سبل وقف الحرب على غزة
  • استشهاد 33 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة
  • شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة