أعلن السفير الفلسطيني لدى المملكة المتحدة، حسام زملط، عن الخسارة المأساوية لثمانية من أقاربه في غارة إسرائيلية استهدفت مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ووفقا للجارديان، من بين الضحايا، الذين تعرف عليهم زملط، الطفلة سيدرا حسونة البالغة من العمر سبع سنوات، والتي شوهدت في صورة مؤلمة تم تداولها على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتظهر الصورة جثة سيدرا هامدة وسط أنقاض مبنى دمر في الهجمات.

وأعرب زملط عن حزنه العميق لفقدانهم، مؤكدا أن شقيقة سدرة التوأم سوزان، وشقيقهما مالك البالغ من العمر 15 شهرا، قتلوا أيضا في الغارة، إلى جانب والديهم وأجدادهم وعمهم.

رداً على الخسارة الفادحة، قدم سياسيون بريطانيون تعازيهم إلى زملط وعائلته، مؤكدين على الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار لإنهاء العنف وضمان محاسبة المسؤولين.

ووقعت الغارة على رفح وسط تصاعد التوترات، حيث قامت إسرائيل بعمليات لتحرير الرهائن. وأدى الهجوم إلى سقوط العديد من الضحايا في صفوف السكان الفلسطينيين، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية الأليمة أصلا في المنطقة.

ومع تزايد المخاوف الدولية بشأن تصاعد العنف واحتمال وقوع المزيد من الضحايا بين المدنيين، تستمر الجهود الدبلوماسية في الدفع من أجل وقف الأعمال العدائية والعودة إلى مفاوضات السلام.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مقتل شخص في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة شرقي لبنان  

 

بيروت- قتل شخص بغارة جوية إسرائيلية، السبت 6 يوليو 2024، استهدفت سيارة في بلدة شعث بمنطقة البقاع شرقي لبنان.

واستهدفت مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة من نوع رابيد بيضاء اللون في بلدة شعث بقضاء بعلبك يستقلها الشاب م. ع. ما أدى إلى استشهاده" دون تفاصيل أخرى، وفق وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية .

وحتى الساعة 17:00 (ت.غ) لم يصدر تعقيب من الجيش الإسرائيلي حول الحادثة.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما أسفر عن نحو 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينعى "ميثم العطار" الذي قتل بغارة إسرائيلية في البقاع
  • القاهرة الإخبارية: مقتل شخص في غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة بلبنان
  • السفير الأمريكي لدى اليابان يعرب عن أسفه لجريمتي اغتصاب ارتكبها جنديان أمريكيان في اوكيناوا
  • مقتل شخص في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة شرقي لبنان  
  • إعلام فلسطيني: استشهاد ما لا يقل عن 13 شخصًا في غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات بغزة
  • تلفزيون فلسطين: استشهاد شخصين جراء غارة إسرائيلية استهدفت حي الزيتون بمدينة غزة
  • غارة إسرائيلية تستهدف بنت جبيل.. وسقوط 4 جرحى!
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية تستهدف مرتفعات جبل الريحان بجنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية على حي الزيتون بمدينة غزة
  • مقتل شخص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان