أعلنت مسؤولة كبيرة في البنتاغون أن واشنطن ترى أن الجيش الأوكراني يعاني من نقص في الذخيرة، وتعتقد أن الوضع بمدينة أفدييفكا ينذر بهزائم جديدة لا مفر منها دون المساعدات الأمريكية.

القوات المسلحة الأوكرانية تعترف بعجزها عن السيطرة على أفدييفكا الجيش الأوكراني لا يستبعد احتمال فقدان خط الإمداد الرئيسي إلى أفدييفكا البيت الأبيض: الوضع في أفدييفكا حرج وتوشك على السقوط تحت سيطرة القوات الروسية

وقالت المسؤولة الأمريكية في تصريح صحفي اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة وحلفائها يدركون أنه بدون مبلغ الـ60 مليار دولار الذي لا يستطيع الكونغرس تخصيصه، لن يكون لدى الأوكرانيين أي فرصة لمواجهة الجيش الروسي.

وأضافت "نرى أن الإمدادات الحيوية لدى الأوكرانيين تنفد، وخاصة الذخيرة. ونرى في هذا نذيرا لما سيحدث إذا لم نحصل على تمويل إضافي... ستنفد الذخيرة في العديد من النقاط الأخرى على خط المواجهة".
"
وأوضحت أن "المخاطر كبيرة بشكل لا يصدق. إنهم (حلفاء الولايات المتحدة) يعرفون أنه بدون هذا التمويل، لن يكون لدى أوكرانيا أي فرصة للوقوف ضد هذه القوة العسكرية الروسية المتفوقة".

وتقوم القوات الروسية بتكثيف هجومها على أفدييفكا، الضاحية الشمالية لدونيتسك، التي حولتها القوات المسلحة الأوكرانية إلى منطقة محصنة.

هذا وقد اعترف ممثل المجموعة العملياتية الاستراتيجية للقوات المسلحة الأوكرانية "تافريا" ديمتري ليخوفوي، الأربعاء الماضي، بأن القوات الأوكرانية تستعد لحقيقة أنها ستفقد قريبا خط الإمداد الرئيسي لقواتها بالقرب من أفدييفكا، الوضع الذي اعترفت به قيادة القوات الأوكرانية سابقا ووصفته بأنه "صعب للغاية".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية البنتاغون الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف

إقرأ أيضاً:

السودان..قاعدة حطّاب العسكرية تعلن انضمام قوة ضاربة جديدة

تاق برس – أعلن قائد قاعدة حطّاب العسكرية، عن تخريج 10 دفعات تحت إشراف القوات المسلّحة من مواطني بحري بمنطقتي السمرة وحطاب.

 

وأشار إلى أنّ هذه القوة الضاربة ستدعم القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى والمستنفرين وهم يقودون معركة الكرامة كما تقوم بأعمال الإسناد المدني بتوفير الخدمات للمواطنين.

قوة ضاربة..القوات المسلحة

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • الجيش الروسي يطرد القوات الأوكرانية من جزر دلتا دنيبر في خيرسون
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • القائد العام للجيش السوداني يصدر قرارات جديدة
  • جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • خرازي: إيران لا تسعى لامتلاك نووي والحرب على حزب الله قد يتوسع
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيًا في أنحاء الضفة الغربية
  • السودان..قاعدة حطّاب العسكرية تعلن انضمام قوة ضاربة جديدة
  • تقدم روسي.. وتحذير من استفزاز كييف لمينسك