كشف الدكتور حامد فارس استاذ العلاقات الدولية تفاصيل الجهود المصرية لوقف اطلاق النار في غزة، قائلا إن موقف مصر دائما كان داعما لثوابت مصر في السياسية الخارجية في دعم القضية الفلسطينية ، مؤكدا أن موقف مصر يثبت انها لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار .

وأضاف حامد فارس، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج " اليوم " ، والمذاع على فضائية " دي ام سي " ، أن هناك تحركات "مكوكية" حسب وصفه لوزارة الخارجية المصرية بخصوص القضية الفلسطينية ساهمت في تحركات دولية سريعة، وكانت سبب في تحركات الجمعية العمومية للامم المتحدة.

وتابع، أن تحركات الأمم المتحدة ساهمت في اتخاذ اجراءات سريعة لوقف اطلاق النار ، وكذالك توصيل المساعدات الانسانية داخل قطاع غزة .

وفي ذات السياق، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش ، اليوم ، إن الملايين من المدنيين في غزة يدفعون ثمنًا رهيبًا وبشعًا، حيث اضطر عددًا كبيرًا من السكان إل اللجوء والفرار مما يحدث، مؤكدًا أن لا شئ في العالم يبرر العقوبة الجماعية التي يقع تحتها الآن الشعب الفلسطيني.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة فلسطين قطاع غزة القضية الفلسطينية توك شو

إقرأ أيضاً:

مصر وسوريا تشددان على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تناول اتصال الرئيس السيسي والرئيس السوري بشار الأسد، مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث تم تبادل الرؤى بشأن خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة، وضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين، مع التشديد على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري بشار الأسد، تبادل خلاله الرئيسان التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد، معربين عن التمنيات بأن يعيده الله عز وجل على الأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليمن والبركات.

كما تناول الاتصال مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث تم تبادل الرؤى بشأن خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة، وضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين، مع التشديد على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين.

وقد أكد الرئيس في هذا الإطار مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • مصر وسوريا تشددان على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين
  • وزير الخارجية يهنئ «دافيد لامي» على تعيينه وزيرا للخارجية البريطانية ويتطلع لمواصلة التعاون المثمر
  • العموم البريطاني: حكومتنا الجديدة ستدعم القضية الفلسطينية
  • بولتيكو: "كوربين" سيقود انتفاضة "يسار بريطانيا" ضد حزب العمال لدعم القضية الفلسطينية
  • السعودية تدعو لنشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • ذروة الاستيطان.. هل تقضي تحركات الحكومة اليمينية بإسرائيل على فرص حل الدولتين؟
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • إصلاحي ومحافظ متشدد وجهًا لوجه في الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية| بزشكيان يسعى نحو التعددية السياسية والانفتاح على الغرب.. وجليلي يتجه نحو الإصلاح الاقتصادي وخلق علاقات دولية جديدة
  • النائبة نورا علي: الحكومة أمامها تحديات كبيرة تتطلب تحركات سريعة