قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن العالم يشهد موجات حارة غير مسبوقة وتسجيل أعلى معدلات درجات الحرارة، مشيرة إلى ارتفاع درجات الحرارة في الدول الأوروبية والعربية، ووصولها إلى 45 درجة مئوية.

أخبار متعلقة

بسبب درجات الحرارة.. السكة الحديد تخفض سرعة قطارات بعض الخطوط حفاظًا على السلامة العامة

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة.

. ودرجة الحرارة تصل لـ45 في تلك المناطق (فيديو)

المتهم الأول في «الموجة الحارة».. ماذا تعني «الرطوبة» وما علاقتها بدرجة الحرارة؟

درجات حرارة أقل من أوروبا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس بالمدن الساحلية (التفاصيل)

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة الـ3 أيام القادمة

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الخميس، أن هناك دولا عربية وصلت درجات الحرارة فيها إلى 50 درجة مئوية، مؤكدة أن الظروف المحيطة بالعالم في الوقت الحالي، منها زيادة غازات الاحتباس الحراري والانبعاثات من استخدام الوقود الأحفوري مع وجود ظاهرة النينو، أدت لارتفاع درجات الحرارة في العالم في الأيام الماضية.

وأوضحت أن الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري سجل أعلى درجات الحرارة في مصر، وأن الموجة الحارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع المقبل، وأشارت إلى أنه من المتوقع خلال 72 ساعة أن تنخفض درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة، وهو ما يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة، لافتة إلى أن مصر تأثرت بظاهرة القبة الحرارية من الأسبوع الماضي ومن المتوقع أن تستمر الموجة الحارة في الأيام المقبلة.

وأكدت أن البلاد تشهد أجواء حارة خلال الأيام الحالية، مع ارتفاع نسب الرطوبة، وتابعت: «نسب الرطوبة في الليل مرتفعة إلا أن هناك هدوءا في سرعات الرياح، ومع ارتفاع نسبة الرطوبة وهدوء سرعات الرياح، فإن الاحساس بدرجات الحرارة يكون أعلى من القيم الفعلية»، منوهة بأن دول العالم تأثرت بـ«ظاهرة النينو» التي تؤثر على ارتفاع درجة حرارة وحدوث موجات حارة بجميع البلدان.

https://www.youtube.com/watch?v=n_SibBVNKkA

درجات الحراة درجات الحرارة والرطوبة درجات الحرارة بالمحافظات درجات الجرارة الطقس اخبار الطقس الطقس اليوم الطقس اليوم الطقس. الطقس درجات الحرارة # الطقس الآن

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين درجات الحرارة والرطوبة الطقس اخبار الطقس الطقس اليوم الطقس اليوم الطقس الطقس درجات الحرارة الطقس الآن ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة فی الموجة الحارة

إقرأ أيضاً:

نصائح «الصحة» لسكان الصعيد وجنوب البلاد مع ذروة الموجة الحارة اليوم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم فى محافظات جنوب البلاد، متوقعة ارتفاع في درجات الحرارة ، بقيم تتراوح من 2-3 درجات عن الأيام الماضية، نظرا لوجود رياح تنشط أحيانا عل أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة على مناطق الجنوب الخميس 4 يوليو

كما أوضحت الأرصاد الجوية أن اليوم سيكون ذروة الموجة شديدة الحرارة على محافظات الصعيد وجنوب البلاد، حيث تصل درجات الحرارة العظمي لـ44 درجة على عدد من مدن ومحافظات الصعيد، كالتالي: 

- سوهاج: العظمى 41 والمحسوسة 42

- قنا: العظمى 42 والمحسوسة 43

- أسوان: العظمى 43 والمحسوسة 44

- الأقصر: 42 والمحسوسة 43

نصائح الصحة لتفادي الموجة الحارة في مناطق الجنوب

ومن خلال صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، أعادت وزارة الصحة والسكان توجيه بعض النصائح والإرشادات للمواطنين، للتعامل مع موجة الطقس شديدة الحرارة، وذلك للبقاء باردا ورطبا خلال درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف.

ارتداء ملابس خفيفة فضفاضة، وارتداء قبعة عند التعرض للشمس. الاستحمام بالماء البارد. شرب الماء بانتظام، حوالي كوب من الماء كل ساعة، ومن «2-3» لترات على الأقل في اليوم الواحد. تقليل النشاط البدني وأخذ فترات راحة في مكان بارد.

 

مقالات مشابهة

  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • العظمى بالقاهرة 36.. «الأرصاد» تعلن انكسار الموجة الحارة اليوم الجمعة
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. وحالة الطقس غدا الجمعة 5 يوليو 2024
  • ذروة الموجة الحارة.. تحذيرات من حالة الطقس
  • نصائح «الصحة» لسكان الصعيد وجنوب البلاد مع ذروة الموجة الحارة اليوم
  • حالة الطقس اليوم.. «الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الغد (فيديو)