صدى البلد:
2024-07-05@11:13:20 GMT

استعدادا لشهر رمضان.. افتتاح 3 مساجد في المنيا

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

وجه اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا مديرية الأوقاف بالانتهاء من تجهيز المساجد و الساحات لاستقبال المصلين وإقامة الصلوات وأداء التراويح، لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وشدد محافظ المنيا على استمرار حملات النظافة والتعقيم والالتزام بكافة تعليمات رئاسة مجلس الوزراء خلال الشهر الفضيل .

 

وفى سياق متصل أناب محافظ المنيا اليوم الجمعة، عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا لافتتاح  مسجد السلام بقرية ابو يعقوب التابعة للوحدة المحلية لصفط الخمار بحضور فضيلة الدكتور حسانين عبد الحكم وكيل وزارة أوقاف المنيا، وهشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاى لافتتاح مسجد النور بقرية ابجاج الحطب التابعة لمجلس قروى حلوة مركز مطاى وتاج أبو سداح رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص لافتتاح مسجد المبارك الغربى بقرية بلنصورة  التابعة لمجلس قروى نزلة أسمنت يأتى ذلك ضمن خطة وزارة الأوقاف لإحلال وتجديد عدد من المساجد بقرى ومدن المحافظة .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استقبال شهر رمضان افتتاح مسجد شهر رمضان المبارك مسجد السلام

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم: نعمل جاهدين لافتتاح العديد من المشروعات الكبرى قريبًا

أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، في أول يوم عمل له بولايته الثانية، بعد تجديد الثقة فيه كمحافظ للفيوم، أنّه سيعمل جاهدًا لافتتاح عددٍ من المشروعات التنموية، والصناعية والخدمية الكبرى، خلال الفترة القادمة، وأهمها مصنع إنتاج الضفائر والأنظمة الكهربائية للسيارات في أول منطقة استثمارية حرة بمنشأة كمال بنطاق مركز الفيوم، والذي من المقرر أن يوفر أكثر من 3500 فرصة عمل.

وأشار في بيان، إلى أنّه من المقرر افتتاح مجمع صناعات الزيتون على مساحة 15 ألف فدان بمركز يوسف الصديق أيضًا بحلول عام 2025.

تنفيذ مشروع ملاذ آمن للحياة البرية

ولفت إلى تنفيذ مشروع «ملاذ آمن للحياة البرية» على مساحة 2000 فدان في محمية وادي الريان، مشيرًا إلى أنه بالفعل جرى افتتاح ورفع كفاءة وإعادة تأهيل عدد من المشروعات الصناعية.

الارتقاء بالقطاع السياحي

وأضاف محافظ الفيوم، في بيان صحفي، أنّ القطاع السياحي يُعد أحد أبرز وأهم القطاعات في محافظة الفيوم، إذ يتميز الإقليم بالعديد من المقومات المتفردة، ويمتلك إرثا تاريخيا وحضاريا كبيرا يضرب بعمق إلى ما قبل التاريخ، ويمتد على مدار الحقب الزمنية المختلفة.

تطوير ساحل بحيرة قارون

وأوضح أنه يجري العمل حاليًا على تطوير ساحل بحيرة قارون الجنوبي بطول 60 كم وبعمق كيلو متر، وذلك بالإضافة إلى الارتقاء بالساحل الشمالي للبحيرة أيضًا، وكذلك منطقة بحيرات الريان، فضلًا عن تكثيف العمل للارتقاء بالحرف اليدوية والمهن التراثية البيئية، وهي إحدى السمات المتفردة لمحافظة الفيوم.

تضافر الجهود والعمل المشترك

وقدّم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الشكر للقيادة السياسية لتجديد الثقة فيه لولاية ثانية كمحافظ للفيوم، موضحًا أنّ تلك الثقة ألقت على عاتقه المزيد من المسؤوليات.

وصرح في أول يوم عمل له بعد أدائه اليمين الدستورية في قصر الاتحادية أمس، بأنّ الفترة القادمة تحتاج لتضافر كافة الجهود، ومزيد من العمل المشترك.

وطمأن محافظ الفيوم، أهالي الأقليم، بأنّه سيعمل جاهدًا على تلبية طموحات وتطلعات أهالي المحافظة، قائلًا إنّ «القادم أفضل في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي».

مقالات مشابهة

  • خريطة افتتاحات المساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد.. تفاصيل
  • تنفيذ إزالة ليلية لشدة خشبية بعقار في الدقهلية..صور
  • محافظ الفيوم: نعمل جاهدين لافتتاح العديد من المشروعات الكبرى قريبًا
  • رفع 60 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا (صور)
  • المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • «تخصصات مختلفة».. خريطة 8 قوافل طبية مجانية في الإسكندرية خلال شهر يوليو
  • محافظ المنيا: الانتهاء من تطوير مناطق عشش محفوظ ومدينة العمال وأبوهلال
  • محافظ المنيا: الانتهاء من تطوير مناطق عشش محفوظ ومدينة العمال و أبوهلال بتكلفة 194 مليون جنيهاً
  • رئيس مدينة ملوي يتفقد مصنع تدوير القمامة بتونا الجبل