أصدرت هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، أحدث تقرير لها متضمنا ثاني أغني رجل في العالم، إيلون ماسك، مالك ومؤسس شركة السيارات الكهربائية تسلا، والذي أكدت بأنه يكسب ما يقارب الـ 6 الآف و887 دولارا في الدقيقة الواحدة، أي ما يعادل الـ413 ألف و220 دولارا في الساعة الواحدة.

ماسك يجني 10 ملايين دولار في اليوم

وأوضح التقرير الذي نشره موقع «إنفستنج»، أن ماسك بات ينجح في حصد 9 ملايين و917 ألف دولار في اليوم الواحد، كما ينجح في حصد 69 مليون و420 ألف دولار في الأسبوع الواحد، ليحتل المرتبة الثانية لأغني رجال أعمال حول العالم بثروة صافية قدرت بـ 205.

5 مليار دولار.

هذا وقد أعلنت شركة تسلا المملوكة له، ربح 17.66 مليار دولار، خلال السنة المالية 2023، ضمن نموذج k-10 المصدر من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، ويمتلك ماسك كذلك، شركات أخرى مثل «سبيس إكس، وستارلينك، وإكس، ونيورالينك، وذا بورينج»، وجميعها شركات خاصة، معفاة من الالتزام ضمن الكشف أو الاستطلاع بالتفاصيل المالية للمواطنين.

صافي ربح ثروة ماسك بالمشاريع المختلفة

تم تحديد صافي ثروة ماسك من خلال حصص ملكيته ضمن المشاريع الأخرى المختلفة والمتعددة مثلا:

يحصل على 20.5% من أرباح شركة تسلا.

يحصل على 54% من أرباح شركة ستارلينك.

يحصل على 42% من أرباح شركة سبيس إكس.

يحصل على 74% من أرباح شركة إكس (تويتر سابقا).

يحصل على أكثر من 90% من أرباح شركة ذا بورينج.

تتجاوز أرباحه الـ 50% في شركة نيورالينك.

وفي آخر تقرير أصدرته وكالة بلومبيرج، أفاد أن ماسك يفكر في تسريح جزءا من العمالة ضمن إحدى شركاته، وهي شركة السيارات الكهربائية تسلا، مع تحديد الأدوار الأساسية والمهمة لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيلون ماسك رجل اعمال مشروعات من أرباح شرکة یحصل على دولار فی

إقرأ أيضاً:

حملات المقاطعة تسبب أزمات متتالية تهدد شركة بيبسي في مصر

يونيو 27, 2024آخر تحديث: يونيو 27, 2024

المستقلة/ متابعة/- تواجه شركة بيبسي للمشروبات الغازية في مصر أزمة حادة، حيث بدأت بحملة مقاطعة شديدة من قبل ملايين المصريين، وتفاقمت بتوقف إنتاج ثاني أكسيد الكربون في شركة أبوقير للأسمدة.

في محاولة للتصدي لهذه التحديات، قدمت شركة بيبسي مصر خصومات تصل إلى 25 جنيهاً على كل كرتونة أو لفة من عبوات مشروباتها، وفقاً لما ذكره تجار في السوق المصري. كما منحت الشركة خصومات على عبوات اللتر ونصف و2.5 لتر، بالإضافة إلى تخفيضات على منتجات أخرى مثل مياه أكوافينا ومشروب ستنج.

وأوضحت شركة المشروبات الغازية، التي تنتج عبوات سفن آب وميرندا وتوزع ليبتون آيس تي، أن إنتاج ثاني أكسيد الكربون من الدرجة الغذائية يُستخدم في تطبيقات تجهيز الأغذية مثل التبريد والتجميد والتعبئة في الغلاف الجوي المعدل والنقل البارد، بالإضافة إلى صناعات المشروبات الغازية. وأشارت إلى أن توقف إنتاج الغاز في مصانع شركة أبوقير للأسمدة، بناءً على قرار الشركة الصادر في 4 يونيو 2024، أثر بشكل كبير على عمليات الإنتاج.

أوضحت الشركة أن توقف إنتاج غاز ثاني أكسيد الكربون كمنتج ثانوي في مصانع أبوقير للأسمدة أدى إلى توقف جميع خطوط إنتاج الشركة، بما في ذلك مصنع الإنتاج رقم 2 الخاص بإنتاج الأسمدة والذي يُنتج غاز ثاني أكسيد الكربون. وأكدت أن توقف إنتاج الغاز المستخدم في الصناعات الغذائية سيؤدي إلى فشل عمليات التبريد اللازمة للصناعات الغذائية المجمدة، مما سيتسبب في خسائر فادحة لتلك الصناعة.

وتعاني شركة بيبسي من حملات مقاطعة عنيفة في مصر والدول العربية بسبب منشأها الأجنبي وعلاقتها بإسرائيل. وقد رفعت الشركة أسعار المشروبات الغازية بشكل كبير منذ بداية العام، مما زاد من حدة هذه الحملات.

في 11 أبريل 2024، ذكر تجار في السوق المحلية أن شركة بيبسي أقرت زيادة كبيرة على أسعار العبوات الكبرى، اللترات، رغم رفعها مطلع العام الحالي. وأشار التجار إلى أن الزيادة الجديدة في أسعار مشروبات بيبسي ستؤدي إلى زيادة حملات المقاطعة من التجار، وعزوفهم عن شراء منتجات الشركة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • أغنى رجل في مصر يشتري حصة في نادي يوفينتوس الإيطالي
  • مجلة فوربس تحدد أغنى رجال الأعمال الروس من حيث الأرباح
  • حملات المقاطعة تسبب أزمات متتالية تهدد شركة بيبسي في مصر
  • شركة مملوكة من ماسك في خدمة الاحتلال
  • أرباح شركة برقان لحفر الآبار الكويتية تبلغ 3.1 مليون دينار
  • مصر.. بيبسي تتخذ قرارا مفاجئا
  • الذكاء الاصطناعي في دائرة الضوء.. تطورات وتقنيات تغير العالم
  • تسلا تستدعي الآلاف من شاحنات سايبرتراك.. لهذا السبب
  • الفجوة المالية لمتطلبات تمويل التنمية المستدامة في العالم العربي تفوق 100 مليار دولار سنوياً
  • أدنوك للحفر تعتمد سياسة توزيع أرباح بقيمة 17.6 مليار درهم لـ5 سنوات مقبلة