قد يبدو الخبر مفاجئا للبعض لكنه حقيقي، حيث كشفت هيئة رسمية في دولة عربية عن تحول جماعي لـ 150 ألف مواطن من الذكور إلى إناث، طمعًا في الحصول على راتب الرعاية المقدمة من الحكومة.

وكشفت هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية، عن قيام 150 ألف رجل بالتقديم للحصول على راتب الرعاية على أنهم أنثى.

وأوضح رئيس الهيئة، أحمد خلف، إنه “يوجد 150 ألف رجل قدموا للحصول على راتب الرعاية على أنهم أنثى”، مشيرا الى انه “تم اكتشاف 35 ألف متجاوز على الرعاية خلال الفترة الماضية، وقد نصل إلى 300 ألف متجاوز خلال الأشهر المقبلة”، بحسب وسائل إعلام عراقية.

وأشار أن “90 بالمئة من المتسولين لديهم رواتب رعاية الاجتماعية”، مشيرا الى ان “أغلب المنظمات التي تدعي مساعدة الفقراء هي عصابات منظمة”.وأفادت وسائل الإعلام العراقية أن أعداد المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية قد ازدادت قبل فترة بصورة ملفتة، وتم ذلك للحصول على أصوات المشمولين الجدد ودفعهم للمشاركة في الانتخابات الأخيرة التي شهدها العراق.

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: العراق

إقرأ أيضاً:

«الخيال العلمي يتحول إلى واقع».. كمبيوتر مصنوع من أدمغة بشرية

نجح مجموعة من علماء السويد في صناعة كمبيوتر بصفات خارقة، وتم إطلاق اسم «كمبيوتر حي» على هذا الاختراع الذي يمثل طفرة في الحياة العلمية وعالم الاختراعات الحديثة، وكشف الدكتور أحمد سلمان، أستاذ مشارك الشبكات والاتصالات بجامعة جيمس ماديسون، تفاصيل هذا التطور التقني.

يقول «سلمان»، في مداخلة عبر تطبيق «زووم»، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: «علماء السويد علقوا على هذا الاختراع بأنهم اعتادوه فقط في أفلام الخيال العلمي ولم يعتادوه من قبل في الواقع، وذلك للرد على التخوفات التي أثارها البعض بشأن الاختراع الجديد».

وتابع: «الاختراع عبارة عن تكوين خلايا جذعية تحاكي الشبكات العصبية بمخ الإنسان والذكاء الاصطناعي في الوقت الحالي لديه القدرة على استخدام شبكات ولكنها صناعية وتحاول أن تحاكي الطبيعية، أما الفارق الآن أنهم نجحوا بالفعل في تطويرها عبر خلايا جذعية حقيقية».

اقرأ أيضاًبلينكن: الذكاء الاصطناعي سيكون أداة فعالة للمساعدة في حل المسائل الدولية العالقة

الذكاء الاصطناعي سلاح رئيس COP28 للتغلب على تحديات الطاقة

مقالات مشابهة

  • أغرب 5 كائنات تعيش في أعماق المحيط.. أبرزها الأخطبوط دامبو وخنزير البحر
  • «الخيال العلمي يتحول إلى واقع».. كمبيوتر مصنوع من أدمغة بشرية
  • 4 شروط للحصول على تأشيرة «الترانزيت» في الإمارات
  • دولة عربية تعلن: لا توجد لدينا بطالة!
  • أول دولة عربية تدخل موسوعة غينيس في الكشف عن 5 أورام سرطانية في الدقيقة الواحدة
  • الخرطوم..سيّدة تنجب 3 توائم إناث
  • برؤى وتوجيهات سلطان.. الشارقة نموذج عالمي للمدن المراعية للمسنين
  • الشرطة المجتمعية تُعزز الحِسّ الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • اطلاق زيادة رواتب العمال المتقاعدين في تموز.. وايقاف شمول الرعاية هذا العام
  • السودان.. سائقي سيارات الأجرة في هذا البلد يتحولون إلى مصلحين اجتماعيين يحلون مشاكل زبائنهم