قال الدكتور محمد أبو سمرة، رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، إن الاحتلال يواصل توغله داخل قطاع غزة مستبيحًا الدم الفلسطيني، متابعًا "لم يعد هناك متسع في الذاكرة للأسماء من كثرة الذين فقدناهم خلال الحرب".

كارثة إنسانية.. ماذا يحدث داخل مجمع ناصر الطبي في غزة؟ ملك الأردن: نحتاج إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة الوضع كارثي وغاية في الصعوبة 

وأضاف "أبو سمرة" في اتصال هاتفي على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الجمعة، أن قطاع غزة تحول من أكبر سجن في التاريخ إلى أكبر مقبرة بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي، والفلسطينيون يقتلون إما قصفا بالصواريخ أو موتا من الجوع وعدم الحصول على الدواء.

وأكد رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، أن الوضع في غزة كارثي وغاية في الصعوبة والقسوة، واختفت منه جميع مقومات الحياة، موضحا أن العدو الصهيوني قطع الكهرباء والماء ويمنع إدخال الغذاء والدواء والوقود، وبدأ يقصف خزانات المياه وآبار المياه، وقصف معظم المخابز والمدارس وأماكن الإيواء والمساجد والكنائس والمستشفيات والمراكز الطبية وسيارات الإسعاف والدفاع المدني والمسعفين والصحفيين والأطباء والمهندسين.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة العدو الصهيوني الدفاع المدنى اسرائيل الصحفيين تيار الاستقلال قطاع غزة قطع الكهرباء الوضع في غزة العدوان الإسرائيلي رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني الدكتور محمد أبو سمرة تيار الاستقلال الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

غريفيث يحذر من توسع الحرب مع لبنان: الوضع كارثي.. وقد تمتد إلى سوريا ودول أخرى

الجديد برس:

حذر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، في لقاء مع صحافيي الأمم المتحدة في جنيف، من “توسع الحرب مع لبنان”.

وقال في تصريح، إن الوضع “خطير جداً، وستكون الحرب كارثية” في حال توسعت، مؤكداً أنها “لن تتوقف عند حدود لبنان بل قد تشمل سوريا ودولاً أخرى، مما له تأثير كبير على غزة والضفة الغربية”.

وأضاف: “كنت آمل أن أزور لبنان هذا الأسبوع، وهو أسبوعي الأخير ضمن مهامي، لأني أعتقد أن الوضع في لبنان هو لبّ المشكلة، وجنوب لبنان بشكل خاص. وبالحديث مع زملائي في القدس وبيروت، بشأن ما يمكن حدوثه هناك، وما يجري تخطيطه، فالاستنتاج أن الوضع من دون شك كارثي”.

وفي السياق نفسه، قال غريفيث، إن الوضع عند الحدود مع لبنان هو محور الحوار في منتدى البحر الميت، في الأردن، “ولا سيما حول مدى تأثيرات توسيع الحرب”، داعياً إلى أهمية وجود نية سياسية جدية، “لإبعاد شبح الحرب”.

كذلك، عبّر عن قلقه، من أن تكون غزة هي البداية، “لانطلاقة حرب أوسع”، مؤكداً متابعة الأمم المتحدة للملف، من خلال زيارة مسؤولين أمريكيين، لبحث هذا الأمر ومدى خطورته.

مقالات مشابهة

  • غريفيث يحذر من توسع الحرب مع لبنان: الوضع كارثي.. وقد تمتد إلى سوريا ودول أخرى
  • الخارجية الألمانية تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان
  • "الأونروا": الشعب الفلسطيني يواجه مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي (فيديو)
  • غريفيث يحذّر من توسع الحرب مع لبنان: الوضع كارثي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: غزة تحولت لركام.. والاحتلال أعدم كل سبل الحياة بالقطاع (فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع في قطاع غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع فى غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضح الصحي في قطاع غزة "أكثر من كارثي"
  • المفوض العام للأونروا: الوضع في غزة كارثي وإسرائيل تسعى لتفكيك المنظمة
  • المفوض العام للأونروا: الوضع في غزة كارثي وإسرائيل تسعى لتفكيك الأونروا