قال الدكتور محمود الأفندي، الباحث السياسي، إنه من الواضح أن الولايات المتحدة الأمريكية نقلت أوكرانيا إلى الحضن الأوروبي، حيث لا تستطيع الولايات المتحدة أن تحارب على عدة جبهات.

وأوضح «الأفندي» خلال مداخلة على قناة «إكسترا نيوز» أن أوروبا أصبحت الآن المسئولة عن المساعدات لأوكرانيا، وحتى الآن لم يتم التوقيع على حزمة المساعدات الأمريكية لأوكرانيا من قبل الكونجرس.

أمريكا تلعب بالنار ولا تأبه بالخطوط الحمراء

وأشار إلى أن أوروبا أصبحت هي المسئولة عن حماية أوكرانيا وتزويدها بالأسلحة، مضيفا أن هذا سيزيد من حدة الصراع المباشر، وأن الولايات المتحدة الأمريكية تلعب بالنار ولا تأبه بالخطوط الحمراء ما سيؤدي لآثار وخيمة على أوروبا والعالم بأكمله.

زيلينسكي يتسول السلاح والمال

وتالع أن أوكرانيا الآن بحاجة إلى أي دعم أوروبي، حيث دُمرت كل البنى العسكرية، لذلك يحاول الرئيس الأوكراني «زيلينسكي» تسول السلاح والذخيرة والمال في محاولة للصمود، لكن على أرض الواقع هناك انهيار للقوة الأوكرانية على كل المحاور والجبهات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب الروسية الأوكرانية أوكرانيا زيلينسكي بوتين الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: إسرائيل لن تستطيع وقف صواريخ حزب الله

قال الكاتب والباحث السياسي سركيس أبو زيد، إنه من الواضح أن الأمور مختلفة بين غزة ولبنان، لأن غزة شبه معزولة، بينما لبنان لديه امتداد باتجاه سوريا والعراق واليمن وغيرها من المناطق التي يمكن أن توفر له الدعم والمساعدة، مشيرًا إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد صرح بأن الهدف الأول لبلاده هو كيفية مساعدة لبنان لتخطي الصعاب ولمواجهة هذا الاحتلال الغاشم.

حزب الله لم يخسر القدرة القتالية

وأضاف «أبو زيد»، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامي كمال ماضي خلال برنامج «ملف اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله لم يخسر القدرة القتالية والصاروخية، حيث استعمل صاروخا جديدا طويل المدى، وهذا له رسالة كبيرة لإسرائيل بأنها لا تستطيع أن تسكت صواريخ حزب الله.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي افترض أنه دمر صواريخ حزب الله وقتل بعض قياداته، ولكن تبين أن هذه الاعتداءات لم تغير من قدرة الحزب على التماسك والإدارة وعلى حل المشكلات سريعًا، والحزب لديه كثافة نارية ونوعية ما زالت تؤذي إسرائيل وتكبدها خسائر كبيرة لا تستطيع أن تتحملها.

مقالات مشابهة

  • مصرع 33 شخصًا جراء الإعصار هيلين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • بولتيكو: أوروبا تخشى عودة ترامب واتهاماته بالتقصير في دعم أوكرانيا
  • نورلاند: الولايات المتحدة الأمريكية تدعم المصالحة بين الليبيين
  • هاريس: الولايات المتحدة مستمرة في دعم أوكرانيا ضد روسيا
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يصر على إحراج الولايات المتحدة الأمريكية
  • باحث سياسي: استمرار العمليات العسكرية لإسرائيل سببه ضعف الدول الكبرى في مواجهتها
  • باحث سياسي: استمرار العمليات العسكرية لإسرائيل سببه ضعف الدول في مواجهتها
  • باحث سياسي: إسرائيل لن تنظر إلى اجتماعات مجلس الأمن أو الأمم المتحدة
  • باحث سياسي: إسرائيل لن تستطيع وقف صواريخ حزب الله
  • إسرائيل وإيران تجريان محادثات سرية بوساطة الولايات المتحدة.. ووفد إيراني يلتقي مسئولين أمريكيين في أوروبا لإيجاد صيغة تسمح بإنهاء الصراع