صحيفة الخليج:
2024-06-27@10:09:58 GMT

«ريختر» يمنح جامعة عجمان جائزة الكويت للإبداع

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

«ريختر» يمنح جامعة عجمان جائزة الكويت للإبداع

فازت كلية الإعلام في جامعة عجمان، بجائزة التميز الإعلامي في الدورة الـ11 لجائزة الكويت للإبداع، والتي أقيمت برعاية عبد الرحمن المطيري، وزير الإعلام والثقافة الكويتي، وذلك عن مشروع تخرجهم «ريختر».
ويتناول المشروع قصة إنسانية مؤثرة مستوحاة من تجربة شخصية عميقة لفتاة فقدت عائلتها في زلزال مدمر، وتسلط الضوء على رحلتها المليئة بالتحديات والمعاناة بعد الفاجعة.


وأعربت الدكتورة صفا عثمان، المشرفة على المشروع، عن فخرها بإنجاز الطلاب والتقدير الواسع الذي ناله مشروعهم على مستوى الوطن العربي، لافتةً إلى أن «ريختر»، يعد ثمرة جهود مكثفة وإبداع ملهم من الطلاب عوض عصام الدين وأحمد الحمامي وأحمد حسين، مؤكدةً أن المشروع تم تقديره ليس فقط لجودته الفنية والتقنية، ولكن أيضاً للعمق الإنساني والوعي الاجتماعي الذي ينقله.
وكرم الملتقى الإعلامي العربي الفائزين بالجائزة من المبدعين والمؤثرين، في مجالات الفن والثقافة، والإعلام والإعلان والعلاقات العامة، والتسويق والعمل الإنساني، والأعمال الفنية الوطنية.
وبلغ عدد المشاركين في الجائزة أكثر من 700 مشارك وتم اختيار 66 منهم في مجالات العلوم والثقافة والإعلام والعمل التطوعي والخيري والبيئة.
ويعكس فوز كلية الإعلام في جامعة عجمان في هذه الدورة، التزام الجامعة والكلية بتنمية قدرات طلابها وإعدادهم، ليكونوا صناع تغيير إيجابي في المجتمع، مستلهمين في ذلك من القيم الإنسانية العميقة والمبادئ الأخلاقية.
وتعد الجائزة وما تمثله من تقدير واعتراف بالتميز، بمثابة دافع للطلاب والكلية على حد سواء، لمواصلة رحلتهم نحو الابتكار والإبداع في مجال الإعلام.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات جامعة عجمان

إقرأ أيضاً:

«القاصد» يشهد ختام فعاليات جائزة مصر للتميز الحكومي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية ختام فعاليات ورش العمل التي تعقدها الجامعة ‏‪ لمتابعة  انتهاء الكليات المتقدمة لجائزة مصر للتميز الحكومي من رفع ملفاتها ، وذلك  بحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس اللجنة الدائمة لتفعيل ممارسات التميز الحكومى ،و الدكتور علاء رضوان منسق عام الجامعة للتميز الحكومى ورئيس فريق إدارة جائزة الجامعة للتميز الحكومي والدكتورة نها عثمان نائب المنسق العام للتميز الحكومى

أشار الدكتور أحمد القاصد إلى أن جائزة مصر للتميز الحكومي" تأتي في إطار  تحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030  والتي تهدف إلى الارتقاء بالجهاز الإداري  وتطببق مفاهيم الحوكمة،  وتنفيذ طلبات المواطنين للوصول بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة ، موضحا أن الهدف الرئيسى لهذه الجائزة السنوية هو تحفيق التميز والتنافس على مستوى الموظفين من جهة، وعلى مستوى المؤسسات الحكومية من جهة أخرى مما يحفز الجميع على الإرتقاء بمستويات الأداء والالتزام بمعايير الجودة

وأكد  رئيس الجامعة على ضرورة  ان يكون التميز عنوانا لسلوك جميع  العاملين بالجهاز الاداري للجامعة بشكل ينعكس على جودة الخدمات ورضا المتعاملين مع الجامعة ومختلف كلياتها  ،مشيدا بمجهودات إدارة الجائزة لنشر ثقافة التميز والحرص على التواصل والتنسيق المستمر خلال مراحل الجائزة المختلفة، مؤكدًا أهمية استمرار  كليات ووحدات الجامعة في الحفاظ علي مسيرة التميز الحكومي.

وأضاف الدكتور ناصر عبد الباري أن الورشة تناولت التحقق من مدي انعكاس محاور ومعايير  التميز الحكومي على الممارسات الإدارية المختلفة بالكليات ومتابعة رفع ملفات  الكليات المشاركة قبل انتهاء المدة 
المحدد ة من قبل إدارة الجائزة بوزارة التخطيط يوم 2024/6/30 والتأكد من  ‏‪ مستوى التحسن فى ممارسات معايير التميز بكليات الجامعة المختلفة .

ولفت الدكتور علاء رضوان  إلي أن  الكليات المتقدمة للجائزة هي كلية الحاسبات والمعلومات وكلية الصيدلة وكلية الهندسة إلاكترونية وكلية الطب وكلية الآداب وكلية التجارة وكلية طب أسنان ، مؤكدا علي حرص الجامعة علي  مشاركة  جميع العاملين في الجوائز الفردية ودعم المتقدمين عليها .

مقالات مشابهة

  • برعاية حميد النعيمي.. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • ماذا قال الأديب الأردني إبراهيم أبو حماد عن ترشحه لجائزة كتارا؟
  • جامعة طنطا تناقش مشروع «استدامة أجيال» لطلاب قسم الإعلام
  • جامعة طنطا تناقش مشاريع تخرج طلاب قسم الإعلام بشعبه الثلاثة (صور)
  • أبرزها إنشاء كلية الإعلام.. أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر يونيو
  • جائزة «الإبداع الرياضي» تُنظم «المختبر الأول»
  • جامعة سوهاج تعلن عن منح مبلغ 100 ألف جنيه جائزة للأبحاث العلمية
  • جامعة سوهاج تعلن جائزة مالية للأبحاث العلمية المنشورة في مجلتي( Nature)و (Science)
  • «القاصد» يشهد ختام فعاليات جائزة مصر للتميز الحكومي
  • هدف يمنح 50 ألف يورو لكل لاعب في ألمانيا!