صحيفة الخليج:
2024-09-17@03:11:40 GMT

«دفاع مدني أبوظبي» يشيد بمعرض البحث والإنقاذ

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

«دفاع مدني أبوظبي» يشيد بمعرض البحث والإنقاذ

اطلع العميد سالم عبدالله بن براك الظاهري، مدير عام هيئة أبوظبي للدفاع المدني بالإنابة، على أحدث الابتكارات وأفضل الممارسات في مجال عمليات البحث والإنقاذ، وذلك خلال أعمال الدورة الثالثة من المؤتمر والمعرض الدولي للبحث والإنقاذ، والتي أقيمت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».
وأكد أهمية هذا الحدث الذي يمثل خطوة مهمة لتبادل الخبرات والتعرف إلى أحدث التقنيات والممارسات العالمية في مجال البحث والإنقاذ، مشيراً إلى أن هيئة أبوظبي للدفاع المدني تسعى دائماً لتبني أفضل الحلول التي من شأنها تعزيز القدرات والاستجابة في مواجهة الحالات الطارئة.


وعرضت الهيئة، من خلال منصتها في المؤتمر، أبرز وأحدث الآليات والمعدات والأجهزة التخصصية في مجال البحث والإنقاذ، بما فيها قدرات وإمكانيات فريق الإمارات للبحث والإنقاذ، والتي تُسهم في استدامة عمليات البحث والإنقاذ التخصصية والعملياتية والميدانية.
وشهد المؤتمر والمعرض مشاركة عدد كبير من المتخصصين والخبراء الدوليين في مجال البحث والإنقاذ، وأسهم بدور كبير في تعزيز تبادل المعرفة وأفضل الخبرات والممارسات الدولية.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات أبوظبي البحث والإنقاذ فی مجال

إقرأ أيضاً:

هيئة أبوظبي للإسكان توقع اتفاقية مع «ساعد»

أبوظبي: «الخليج»
وقعت هيئة أبوظبي للإسكان اتفاقية مع «ساعد» تقوم بموجبها الأخيرة بالمساهمة في حملات تصويب أوضاع المساكن الحكومية المخالفة لسياسة إشغال المنافع السكنية في إمارة أبوظبي.
بموجب هذه المذكرة، ستقوم فرق تفتيش متخصصة تابعة لـ«ساعد» بالمساهمة في تنفيذ حملات المسح الميداني وحملات التفتيش الخاصة التي تنفذها هيئة أبوظبي للإسكان ودائرة البلديات والنقل، بهدف تعزيز كفاءة حملات التفتيش على المساكن الحكومية، وضمان إشغالها بما يتوافق مع سياسة وضوابط سياسة الانتفاع بالمساكن الحكومية والارتقاء بقطاع إسكان المواطنين في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي.
وقال ماجد عبد الله المهيري، المدير التنفيذي لقطاع تخصيص منافع الإسكان بالإنابة في الهيئة: «تأتي هذه الاتفاقية في إطار تعزيز شراكة الهيئة مع القطاع الخاص لتحقيق أهداف الهيئة».
من جهته قال حسن عبد الله الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات في شركة ساعد: «قامت ساعد مؤخراً بتوسيع نطاق أعمالها لتقدم خدمات وحلول مبتكرة وذكية مبنية على الذكاء الاصطناعي في مجالات المرور والرقابة والتفتيش، الأمر الذي سيسهم وبشكل كبير في تحقيق أهداف هذه المذكرة».

مقالات مشابهة

  • هيئة أبوظبي للإسكان توقع اتفاقية مع «ساعد»
  • الشارقة.. المركز الوطني للبحث ينقذ عائلة تعطل زورقها في البحر
  • ألمانيا تعتزم تعزيز التعاون مع الهند في الطاقة المتجددة
  • "بيئة أبوظبي" تنقذ طيور فلامنغو وتطلقها في محمية الوثبة
  • هيئة البيئة – أبوظبي ومركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ ينقذان 10 من طيور الفلامنجو ويعيدان إطلاقها في محمية الوثبة للأراضي الرطبة
  • أكاديمي عراقي يشيد بجهود مجلس حكماء المسلمين في تعزيز الحوار الإسلامي- الإِسلامي
  • مركز بحوث أكاديمية الشرطة.. نقلة نوعية في تعزيز الدراسات الأمنية والإستراتيجية
  • هيئة البحث عن المفقودين تحيي الذكرى الأولى لفيضان درنة
  • هيئة البحث والتعرف على المفقودين تحيي الذكرى الأولى لفيضان درنة المدمر
  • إنقاذ طفلة من الغرق أثناء ممارسة السباحة في ينبع