euronews:
2024-09-30@12:56:17 GMT

شاهد: منزل في شمال إسرائيل دمرته صواريخ حزب الله

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

شاهد: منزل في شمال إسرائيل دمرته صواريخ حزب الله

في تصعيد ملحوظ في الأيام الأخيرة، شهد شمال إسرائيل وجنوب لبنان قصفا متبادلا بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

اعلان

أظهرت مقاطع فيديو التقطت في أحد البيوت ببلدة كريات شمونة في شمال إسرائيل الأضرار الناجمة عن الصواريخ التي أطلقها حزب الله من الأراضي اللبنانية على شمال البلاد. 

وقال حزب الله إنه نفذ "الرد الأولي" على موجة الغارات الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل عشرة مدنيين لبنانيين بإطلاق "عشرات صواريخ الكاتيوشا" على بلدة كريات شمونة في شمال إسرائيل يوم الخميس.

ولم ترد أنباء فورية عن وقوع ضحايا في البلدة التي فر منها معظم السكان ضمن عشرات آلاف الإسرائيليين الذين نزحوا من المنطقة منذ بدء القتال في تشرين الأول / أكتوبر.

"أحفاد شعب اضطُهد يتحولون لمضطهِدين".. الفيلسوف الفرنسي إدغار موران يستنكر صمت العالم تجاه مأساة غزةشاهد: الجيش الإسرائيلي يقتحم مجمع ناصر الطبي في جنوب قطاع غزة

ووردت أنباء عن مزيد من الضربات الإسرائيلية على جنوب لبنان يوم الخميس، فيما أدان رئيس وزراء حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي التصعيد.

وشنت إسرائيل الخميس غارات جوية على جنوب لبنان لليوم الثاني بعد مقتل 10 مدنيين وثلاثة من مقاتلي حزب الله الأربعاء ردا على هجوم صاروخي أدى إلى مقتل جندية إسرائيلية وإصابة عدد آخر.

وكان هذا أعنف تبادل يومي لإطلاق النار على طول الحدود منذ السابع من تشرين الثاني / أكتوبر، أي بداية الحرب على غزة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: اليونان أوّل دولة مسيحية أرثوذكسية تُقر زواج المثليين وتبنّيهم للأطفال كيف تستخدم اليابان خبرتها لمساعدة أوكرانيا على التعافي؟ في خطوة نادرة.. الولايات المتحدة تفتح تحقيقًا مستقلًا بمقتل صبيين أمريكيين في الضفة الغربية توتر عسكري قصف إسرائيل غزة جنوب لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| وفيات بين المرضى في مجمع ناصر الطبي والجيش الإسرائيلي يواصل اقتحامه يعرض الآن Next فقد الوعي أثناء المشي.. وفاة أليكسي نافالني أبرز معارضي بوتين داخل سجنه يعرض الآن Next وفاة 4 مرضى بسبب انقطاع الكهرباء في مستشفى ناصر الذي اقتحمه الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next شاهد: لسد النقص وتوفيرها بسعر مُناسب.. مصنع في رفح ينتج حفاظات للأطفال يعرض الآن Next صور أقمار صناعية| جرافات على الجانب المصري من رفح تنشئ منطقة عازلة اعلانالاكثر قراءة قصف لا يهدأ على غزة وقتل للمدنيين بالجملة وحزب الله لنتنياهو "التصعيد بالتصعيد والتهجير بالتهجير" حرب غزة: قصف إسرائيلي غير مسبوق في العمق اللبناني ونتنياهو "لن أرسل وفدا لمصر ولن أخضع لشروط حماس" شاهد: بمناسبة عيد الحب.. مسابقة "أطول قبلة" في المكسيك وزيرة المواصلات الإسرائيلية: الجسر البري الهندي الإماراتي السعودي الأردني يخفف من تحديات الحرب مقتل 10 مدنيين في أعلى حصيلة يومية جرّاء القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان منذ 7 أكتوبر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة روسيا إسرائيل الشرق الأوسط رفح - معبر رفح فرنسا غزة فلسطين فلاديمير بوتين ثلوج Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة روسيا إسرائيل الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: توتر عسكري قصف إسرائيل غزة جنوب لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة روسيا إسرائيل الشرق الأوسط رفح معبر رفح فرنسا غزة فلسطين فلاديمير بوتين ثلوج الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة روسيا إسرائيل الشرق الأوسط شمال إسرائیل یعرض الآن Next جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: رصد إطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان على الجليل الغربي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، رصد إطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان في الرشقة الأخيرة على الجليل الغربي وسقوط بعضها بمناطق مفتوحة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • غالانت: القضاء على نصر الله ليس كل شيء
  • إطلاق صواريخ من جنوب لبنان إلى شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل والجولان شمال إسرائيل
  • ‏عاجل - الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي شمال إسرائيل
  • انفجارات متتالية تهز عكا وحيفا شمال إسرائيل وإعلام عبري يتحدث عن اعتراض صواريخ من لبنان
  • وقفة في شمال غزة تنديدا باغتيال نصر الله وتضامنا مع لبنان (شاهد)
  • جيش الاحتلال: رصد إطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان على الجليل الغربي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق 8 صواريخ من جنوب لبنان تجاه طبريا بالجليل
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)
  • صلية صواريخ من لبنان باتجاه شمال إسرائيل