أصدر أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، قرارا حمل رقم 34 لسنة 2024، بالموافقة على إنشاء فروع لشركات السياحة فئة أ بالمحافظات التى تحددها الشركة، وفقا للشروط والضوابط المنصوص عليها باللائحة التنفيذية للقانون رقم 38 لسنة 1977.

آليات الموافقة على إنشاء الفروع

وطبقا  لقرار وزير السياحة المنشور بالجريدة الرسمية، يجوز لوزير السياحة والآثار للأسباب التى يقدرها سواء وفقا لحجم استثمارات الشركة أو حجم العمالة بها أو خططها المستقبلية أو تقديمها لخدمات معاونة للدولة الموافقة على إنشاء فروع لشركات السياحة بالمحافظات.

المرة الأولى منذ نحو 8 أعوام

ومن جهته، قال أحمد وحيد، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنها المرة الأولى التى يُسمح فيها لشركات السياحة بافتتاح فروع جديدة لها بالمحافظات منذ عام 2016، لافتا إلى أن وزارة السياحة كانت تعلن أن أسباب عدم الموافقة على إنشاء فروع جديدة للشركات بالمحافظات وجود تشبع بالسوق وعدم الحاجة إلى وجود فروع جديدة .

5325 فرعا ومقرا رئيسيا لشركات السياحة بمصر

ووفقا لغرفة شركات السياحة، فإن عدد المقار الرئيسية والفروع لشركات السياحة بكافة محافظات الجمهورية تبلغ حاليا نحو 5325 فرعا ومقرا رئيسيا.

وكان وزير السياحة يصدر خلال السنوات الماضية قرارا دوريا كل 6 أشهر بعدم الموافقة على إنشاء فروع جديدة لشركات السياحة بالمحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير السياحة السياحة شركات السياحة غرفة السياحة وزیر السیاحة فروع جدیدة

إقرأ أيضاً:

تتضمن خطة لضخ المياه للمنتجع.. وزير الموارد: إجراءات لتنشيط السياحة في بابل

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن وزير الموارد المائية عون ذياب، الأحد، خطة لإعادة ضخ المياه إلى منتجع بابل، فيما أشار إلى أن وزارته قامت بأعمال تطويرية في المحافظة لتنشيط الحركة السياحية.

وقال ذياب، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "هنالك تطوراً كبيراً شهده مدخل شط الحلة في منطقة الهندية، حيث تمتاز هذه المنطقة بوجود سدة الهندية الحديثة وأمامها مسطحات مائية جميلة وخلفها سدة الهندية القديمة الأثرية التي مازالت قائمة حتى الآن".

وأضاف، أن "الوزارة قامت بأعمال تطويرية في منطقة بني حسن التي تمتاز بموقعها القريب من محافظة كربلاء المقدسة وأيضاً قريبة من سدة الهندية، لخلق جمالية وتهيئة الفرص الاستثمارية لهذه المنطقة، لإنشاء منتجعات سياحية ملائمة، كما أنها لا تبعد كثيراً عن آثار بابل، لذلك ممكن أن تكون محطة لاستقطاب السواح إليها".

وأشار إلى، أن "هناك خطة لإعادة ضخ المياه إلى منتجع بابل الذي تعرض للجفاف، من أجل إنعاش الحركة السياحية في المنطقة".

وافتتح وزير الموارد المائية عون ذياب ووزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني، في وقت سابق، البحيرات السياحية في المدينة الأثرية بمحافظة بابل.

مقالات مشابهة

  • العمل: زيارة تفقدية لمتابعة نشاط مكتب خدمة المواطنين بالدقهلية
  • وزارة العمل تنظم زيارة تفقدية لمكتب خدمة المواطنين بالدقهلية
  • لأول مرة.. المستشار محمود فوزي في صفوف وزراء الحكومة بقاعة مجلس النواب
  • وزيرة الداخلية البريطانية تعلن إنشاء قيادة جديدة لأمن الحدود
  • تتضمن خطة لضخ المياه للمنتجع.. وزير الموارد: إجراءات لتنشيط السياحة في بابل
  • الدكتور يسري الشرقاوي يكتب: على أبواب مرحلة اقتصادية جديدة
  • جهود المملكة في خدمة الحجاج
  • رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة
  • ريكسوس العالمية: بناء 6 فنادق جديدة بمصر خلال عامين
  • حقيقة حصول محافظ البحيرة على درجة الدكتوراة في عام واحد فقط.. فيديو