صحيفة الخليج:
2024-07-03@18:28:10 GMT

«اجتماعية الشارقة» تنظم لقاء التميز المالي

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

«اجتماعية الشارقة» تنظم لقاء التميز المالي

الشارقة: «الخليج»

نظمت إدارة الموارد المالية في دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، اللقاء السنوي الأول للتميز المالي 2024، في فندق سنترو بالشارقة، واستهدف 20 موظفًا وموظفة من المحاسبين والموظفين الماليين في الدور الاجتماعية والأفرع والإدارات.

وبحسب فاطمة عبد الكريم مدير إدارة الموارد المالية، الهدف من اللقاء هو التعريف بخدمات الإدارة، ونشر المعرفة والتواصل مع الإدارات المعنية بالشأن المالي وعرض البرامج الجديدة، والتي تتعلق بالحسابات الخاصة، والتي ستبدأ بالتحول الرقمي، كما تم تكريم الموظفين الذين ساهموا في إنجاح برنامج الحسابات.

وذكرت أن مهام وأهداف إدارة الموارد المالية في الدائرة، هي العمل على تخطيط وتقييم الأداء المالي للدائرة وتمكينها من معرفة مركزها المالي، وأوجه الإنفاق ومصادر التمويل، والعمل على تأمين الاحتياجات المادية للدائرة وإدارة ممتلكاتها.

وأكدت أن اللقاء الأول ينطلق من رؤية الدائرة بأن الموارد المالية يجب أن تكون مستدامة وذات أداء مبتكر، ومتطور، في إدارة المال العام. وضرورة الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وتنميتها والمحافظة على ممتلكاتها، والعمل على تقديم التسهيلات المالية التي تدعم الأنشطة والبرامج المحورية وتذليل كل الصعوبات المالية في سبيل تحقيق أهداف واختصاصات الدائرة.

واستعرضت مدير إدارة الموارد المالية، الأقسام التابعة للإدارة، أولها قسم التخطيط المالي الذي يتضمن شعبة الموازنة وشعبة تنمية الإيرادات، وقسم الحسابات الذي يتضمن شعبة المصروفات الحكومية، وشعبة أموال المنتسبين، وشعبة حساب التبرعات، وقسم المشتريات الذي يتضمن شعبة الأصول والممتلكات وشعبة العقود والشراء.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات اجتماعية الشارقة الإمارات

إقرأ أيضاً:

أول تصريحات لوزير المالية بعد حلف اليمين: سنبذل كل ما في وسعنا لتخفيف الأعباء

أعرب أحمد كجوك وزير المالية، في أول تصريحات بعد أدائه اليمين الدستورية، عن تقديره البالغ لثقة القيادة السياسية، قائلا: «تدفعنا جميعًا لمضاعفة جهودنا مع فريق العمل بوزارة المالية؛ لإرساء دعائم الاستقرار الاقتصادي، وبناء مستقبل اقتصادي أكثر مرونة واستدامة، وأكثر قدرة أيضًا على تحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية، وتحسين مستوى معيشة المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم»، لافتًا إلى أن السياسات المالية تترجم الأولويات الرئاسية وبرنامج عمل الحكومة خلال المرحلة المقبلة.

تخفيف العباء المعيشية عن المواطنين

قال وزير المالية إنه تنفيذًا للتكليفات الرئاسية، سنبذل كل ما في وسعنا لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين خلال التنفيذ الفعلي للموازنة العامة للدولة في العام المالي الجديد، حيث نعمل على التوسع في الحماية الاجتماعية ببرامج أكثر استهدافًا للمستحقين للدعم في مواجهة التضخم.

أضاف كجوك، أنه سيتم مواصلة مسار الإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري لتحفيز نمو القطاع الخاص وزيادة مساهمته ودوره في النشاط الاقتصادي بوصفه قاطرة التنمية الشاملة والمستدامة، ونعمل على دفع مبادرات تشجيع الإنتاج والتصدير وتعظيم المكون المحلي في الصناعة وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية.

بناء الإنسان المصري يتصدر أولويات الإنفاق العام

أشار وزير المالية الجديد، إلى أن بناء الإنسان المصري يتصدر أولويات الإنفاق العام خاصة في مجالات الصحة والتعليم، بما يسهم في تحقيق التنمية البشرية، باعتبارها ركيزة أساسية للتقدم والنماء والنهوض بمختلف القطاعات التنموية الأخرى.

أوضح، أننا ملتزمون بالإدارة المرنة للمخاطر الاقتصادية المترتبة على الأزمات العالمية والإقليمية لحظيًا من أجل احتواء الصدمات الخارجية والداخلية والحد من تأثيراتها وتداعياتها على الاقتصاد المصري، والمواطنين أيضًا، مؤكدا «ملتزمون خلال العام المالي الحالي بتحقيق الانضباط المالي بالحفاظ على تسجيل فائض أولي كبير 3.5 % من الناتج المحلي الإجمالي، ووضع معدلات الدين والعجز في مسار نزولي مستدام، أخذًا فى الاعتبار وضع سقف للدين لا يتجاوز 88.2 %فى السنة المالية الحالية».

مقالات مشابهة

  • أول تصريحات لوزير المالية بعد حلف اليمين: سنبذل كل ما في وسعنا لتخفيف الأعباء
  • المنح الدراسية وعودة الشركات الصربية.. محور لقاء اللافي والسفير الصربي
  • مذكرة من وزير الماليّة تتعلّق برسم الطابع المالي... ماذا جاء فيها؟
  • الإعلان عن موعد لقاء بين بايدن ونتنياهو بواشنطن
  • شبانة لـ بيراميدز: هل تقوم بسحب الاستئناف ضد قرار استكمال لقاء سموحة؟
  • رغم الاعتراض.. بيراميدز يخوض ما تبقى من لقاء سموحة اليوم
  • «أشغال الشارقة» تنظم مبادرة «نسعالكم» لموظفيها
  • الدكتور سويلم يتابع إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري للعام المالي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • “غرفة المدينة المنورة” تنظم لقاء “أساسيات DevOps نحو عملية تطوير مستدامة”
  • أشغال الشارقة تنظم مبادرة “نسعالكم” لموظفيها