صحيفة الخليج:
2024-07-04@11:51:05 GMT

برنامج تأهيلي للعلاج الأسري بـ«نسائية دبي»

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

برنامج تأهيلي للعلاج الأسري بـ«نسائية دبي»

دبي: «الخليج»

قدمت جمعية النهضة النسائية بدبي، ممثلة بإدارة التدريب والاستشارات، برنامجاً تأهيلياً تدريبياً بعنوان «العلاج الأسري والزواجي»، ترجمةً لرؤى القيادة في تحقيق شعار «الأسرة أساس الوطن».

وامتد البرنامج ثلاثة أيام متتالية، قدّمه فايز الغامدي، أخصائي نفسي إكلينيكي ومعالج أسري وزوجي بجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية في الدولة، منها مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، والنيابة العامة بدبي، والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، ودار الرعاية الأسرية، وجمعية بيت الخير، وجامعة الإمارات، وعدد من الأفراد ذوي الاختصاص.

ويعد البرنامج تأهيلياً تمكينياً موجهاً للمتخصصين في الإصلاح الأسري والزواجي، من خلال التعامل مع نظام الأسرة وتحديد أهم التحديات والمشكلات التي تخل باستقرارها وتوازنها، وتقديم استراتيجيات فعالة لتطوير العملية الإرشادية.

وذكرت عفراء مبارك، مديرة إدارة التدريب والاستشارات، أنّ طرح هذا البرنامج وغيره من البرامج التدريبية، يأتي من منطلق دورنا المجتمعي والتوعوي في حماية كينونة المنظومة الأسرية عبر تكوين أسر مستقرة متمسكة بهويتها، الأمر الذي ينعكس على تعزيز مسيرة التنمية المستدامة، إذ يُعد الإرشاد الأسري والزواجي من أهم التخصصات المهنية ذات التعامل المباشِر مع القضايا والمشكلات الأسرية المتجددة والمتغيرة، والتي تمسّ حياة أفراد الأسرة، والتي تتطلَّب معرفة علمية کافية ومهارة عالية لتحقيق أقصى فاعلية، ما يستدعي ضرورة تأهيل متخصصين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات نسائية دبي الإمارات إمارة دبي

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي على مهن التبريد والتكييف لشباب أسيوط

اختتمت مديرية العمل بمحافظة أسيوط فعاليات برنامج التدريب المهني المجانية على مهنة التبريد والتكييف ، والذى أُقيم بمركز التدريب المهنى ببنى غالب ، بعد إتمام التدريب النظرى والعملى واجتياز الاختبار النهائي بنجاح ، وتسليم شهادات إتمام التدريب للخريجين.

وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة ، بهدف تعزيز قدرات الشباب ودعمهم في سوق العمل من خلال توفير البرامج التدريبية الحديثة التي تتيح لهم فرصًا أكبر للتطور المهني والاقتصادي.

ويأتى ذلك التدريب فى ضوء جهود وزارة العمل لتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية من أجل تأهيل الشباب وتنمية مهاراته المهنية، حيث أن تلك الدورات ستساعد الشباب في أن يضع قدماً على سلم الوصول في الحصول على مهنة تشكل في المستقبل القريب مصدراً أساسياً للدخل والعيش كريم بإعتبار أن تلك المهن التي تم التدريب عليها من المهن المدرة للدخل ، وكذلك تنفيذاً للإستراتيجية الوطنية ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة للتحول الرقمي في الجمهورية الجديدة.

وقال على سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط ، إن تلك الدورات التدريبية تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة ، بتوفير مزيد من برامج التدريب المهنى للشباب من الجنسين، على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلي والخارجي والمهن المستحدثة ، وتقديم كل سبل الدعم الممكنة لإنجاح مثل هذه البرامج باعتبارها أحد الأسباب الرئيسة في تنمية وبناء الدولة المصرية ، وأحد الركائز التي تساهم في دفع عجلة الإنتاج والاقتصاد القومي ، وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأضاف مدير المديرية، أن المتدربين خلال التدريب يحصلون على بدل انتقال نقدي يومياً ، فضلاً عن أنه يتم تسليمهم الأدوات الكتابية وكل ما يلزم العملية التدريبية مجاناً، مع إعطاء الأولوية لهم في فرص العمل التي توفرها المديرية داخل المحافظة وخارجها، موجها الخريجين الشكر والتقدير إلى  وزير العمل حسن شحاتة على كل ما يقدمه من دعم لشباب مصر.

وأكد على أن المديرية لديها منهج  وخطة عمل ، حيث أننا بمجرد انتهاء فعاليات دورة سرعان ما نبدأ دورة جديدة دون التزام بالخطة المحددة ، وذلك لتلبية الطلبات المقدمة من شباب المحافظة للتدريب على حرف يحتاجها سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • تنسيقية نسائية تدعو إلى اعتماد “اجتهاد منفتح وبناء” لمدونة الأسرة
  • الدورة السادسة لبرنامج التدريب من أجل الأفضل تُسفر عن نجاح 115 مستفيد من مدرسة الفرصة الثانية
  • هل يلزم حذف الابنة من حساب المواطن بعد زواجها؟.. البرنامج يجيب
  • هيئة نسائية : الملك قطع الطريق على استغلال الدين في إصلاح مدونة الأسرة
  • الصندوق الصناعي ومجموعة stc يطلقان برنامج «الإلحاق الوظيفي»
  • وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي على مهن التبريد والتكييف لشباب أسيوط
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • المشاط تناقش تعزيز الشراكات في التدريب المهني والتعليم الفني مع "البنك الدولي"
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • بإبداعات لوحة الكريستال ينطلق البرنامج الصيفي في «نسائية دبي»