العرب القطرية:
2024-09-17@07:16:34 GMT

الياثوم كاملة العدد على مسرح عبدالعزيز ناصر 

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

الياثوم كاملة العدد على مسرح عبدالعزيز ناصر 

حققت مسرحية "الياثوم" التي تعرض على مسرح عبد العزيز ناصر بسوق واقف نجاحاً جماهيرياً كبيراً، حيث حملت شعار "كامل العدد" بسبب الاقبال الجماهيري اللافت في الليلتين الماضيتين، إذ بدأت العروض يوم الخميس وتواصلت أمس الجمعة وستختتم الليلة.

المسرحية تقدمها شركة تذكار للإنتاج الفني ويشارك في بطولتها الفنانين عبد الرحمن العقل وزهرة عرفات وفهد البناي ومحمد الرمضان ولما أمير وهستور وسارة الحسن ومن تأليف وإخراج عبد الله البدر، مخرج منفذ علي قاسم.


العرض عبارة عن عمل اجتماعي، يعكس حياة شخص وحيد يعيش في منزله بعد وفاة والديه، فيضطر إلى تأجير المنزل لغرض أن لا يكون وحيداً في منزله بعد دخول عائلتين من المؤجرين يتم حصرهم في المنزل من خلال شخصية سفاح مجهول الهويه يطاردهم ويزرع الخوف في أنفسهم، لتدور بعد ذلك الأحداث التي نأمل أن تحظى بإعجاب الجمهور.

 

المصدر: العرب القطرية

إقرأ أيضاً:

حفل كامل العدد.. نجوم الأوبرا يقدمون أروع أعمال جمال سلامة على المسرح الكبير

انطلاقا من اهتمامات  الثقافة المصرية بتخليد ابداعات رموز الفن المصرى وفى ليلة  استثنائية  احتفت دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد بإبداعات الموسيقار الراحل جمال سلامة، أحد أعمدة الموسيقى المصرية والعربية على المسرح الكبير  .

وتحت لافتة كامل العدد قاد الحفل المايسترو الدكتور محمد الموجى، حيث تألقت الفرقة الموسيقية بمصاحبة نخبة من نجوم الأوبرا "صابرين النجيلي، أميرة أحمد، فرح الموجي، حنان عصام، نهى حافظ، ياسر سليمان، أحمد عفت، ووليد حيدر" 
الذين أحيوا أعمال سلامة الخالدة. بمشاركة صوليست البيانو الفنان حمادة النجار، الذى أضفى بعزفه إحساساً عميقاً على المقطوعات الموسيقية.

وقد شمل البرنامج مجموعة من أبرز ألحان جمال سلامة التي ارتبطت بوجدان المستمع العربى، حيث قدم الفنانون أعمالاً مثل"  اتقدم ، بحبك ، أمى ، واحشنى بصحيح ،وخاصمنى يازمانى ،ياللى عاش حبك يعلم  ،المدن، فنجان القهوة، يا ليالى، قال جاني بعد يومين، وساعات ساعات،منيش خاين،تعيشى يامصر، مشوار طويل لاياقلبى ،عيناك ليال صيفية،ميدلى جمال سلامة "، ومن المقطوعات العاطفية والروحانية "محمد يا رسول الله" و"لا إله إلا الله"، و"أحكي يا شهرزاد"، بجانب عمل "وردى وردي" اداء ساندرا عماد ،  كما أبدعت الفرقة في تقديم موسيقى مسلسل "الحب وأشياء أخرى" التي كانت من أبرز معزوفات الثمانينات.

وجاء الاحتفاء بجمال سلامة  تأكيداً على مكانته البارزة في تاريخ الموسيقى المصرية والعربية، كونه قدم أعمالاً لأبرز نجوم الغناء في الوطن العربي، مثل صباح، سميرة سعيد، ماجدة الرومي، ياسمين الخيام، وغيرهم. كما خلّد اسمه في عالم الدراما والموسيقى التصويرية.

فى هذه الليلة، تماهت الألحان مع الذكريات، ليبقى جمال سلامة حاضراً بيننا، وإن غاب الجسد، فإن الإبداع لا يموت.

مقالات مشابهة

  • عبدالعزيز السويد: النصر بدأ الموسم باستعداد سيئ
  • صدور عدد جديد من مجلة العين الساهرة وملحق الشرطي الصغير
  • فنادق الغردقة كاملة العدد قبل أيام من انتهاء إجازة الصيف.. انتعاشة سياحية
  • العدو الصهيوني يجبر مقدسيًا على هدم منزله في بيت صفافا بالقدس المحتلة
  • عدد جديد من مجلة العين الساهرة
  • حفل كامل العدد.. نجوم الأوبرا يقدمون أروع أعمال جمال سلامة على المسرح الكبير
  • الاحتلال يجبر مقدسيًا على هدم منزله في بيت صفافا بالقدس
  • مجلة القافلة تحتفي بحضور الإبل الثقافي في حمى نجران
  • حادث مروع لعائلة كاملة على طريق بغداد - كركوك
  • سر تصدر دينا الشربيني للتريند.. تفاصيل