زنقة20ا طنجة: أنس أكتاو

أفادت مصادر متطابقة، أن نادي اتحاد طنجة قرر استقبال مبارياته المقبلة في مسابقتي البطولة الاحترافية “إنوي” وكأس العرش على ملعب “آيت قمرة” الجديد بمدينة الحسيمة الذي أصبح جاهزا لاستقبال مباريات كرة القدم إثر الانتهاء من جل الأعمال المتعلقة بتشييده.

وذكر مصدر خاص بالمكتب المسير لفارس البوغاز لمنبر Rue20، أن النادي الطنجي اتفق مع إدارة الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، المكلفة بتسيير الملاعب الكبرى في المملكة، على استقبال مبارياته خلال شهر على الأكثر وذلك بعد نهاية الأشغال النهائية للملعب الجديد، في انتظار الموافقة النهائية من السلطات الجهوية على رغبة النادي الأبيض والأزرق.

وأبرز المصدر ذاته، أن قرار إدارة الاتحاد الرياضي لطنجة جاءت لمعاناة النادي في إيجاد ملعب يلبي طموحاته الرياضية وطموحات جماهيره الكبيرة نظرا للإصلاحات الواسعة التي يعرفها ملعب طنجة الكبير.

وأضاف المصدر في حديثه مع منبر Rue20، أن استقبال اتحاد طنجة مبارياته بملعبي سانية الرمل بتطوان وملعب البشير بالمحمدية خلف نتائج سلبية للفريق نظرا لاستحالة حضور الجماهير بالملعب الأول وازدحام جدول الملعب الثاني إثر استقباله لعدد من مباريات الفرق الوطنية التي تعرف ملاعبها مدنها إصلاحات واسعة في إطار استقبال المغرب لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

في المقابل، قد تصطدم مساعي فارس البوغاز للاستفادة من ملعب الحسيمة الجديد كغيره من الأندية المحلية، بصعوبة افتتاحه إداريا، قبل التدشين الملكي الرسمي للملعب المدرج ضمن مشاريع برنامج “الحسيمة منارة المتوسط” الذي أعطى الملك محمد السادس انطلاقته عام 2015.

ووفق معلومات موثوقة توصل بها منبر Rue20 من مصادر رسمية، فإن تدشين الملعب ومشاريع أخرى في إطار البرنامج الملكي، قد تتم بعد نهاية العطلة الصيفية المقبلة.

ونفت المصادر ذاتها الأخبار والإشاعات التي تحدثت عن وجود برامج تدشينات أو زيارة ملكية خلال الأيام المقبلة لعاصمة الريف خاصة وتزامنها مع قرب دخول شهر رمضان المبارك.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

استقبال العام الهجري الجديد 1446 بالدعاء والأمل

تعد بداية السنة الهجرية مناسبة دينية هامة في الإسلام، وهي فرصة للتفكر والتأمل في السنة الماضية واستقبال السنة الجديدة بالأدعية والابتهالات إلى الله تعالى. 

يحرص المسلمون في هذه المناسبة على الدعاء لله عز وجل بطلب البركة والتوفيق والسداد في العام الجديد.

تقدم لكم بوابة الفجر الإلكترونية في السطور التالية عدد من الأدعية الشائعة في رأس السنة الهجرية 1446.

أدعية رأس السنة الهجرية الجديدة 1446

بعد الضغط الكبير الذي شهده العالم بأسره بسبب فيروس كورونا، الذي منع الكثيرين من الاحتفال باستقبال الأعوام الجديدة منذ عام 2020، بدأت الاحتفالات تزداد في السنوات التالية لتعويض الناس عن الكبت الذي عانوه في السابق. 

دعاء العام الجديد للحبيب

اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم بيننا حبل الود.

أدعية استقبال العام الجديد

اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب وأدم بيننا حبل الود.

اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم،اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عني. 

أستغفرك اللهم فاغفر لي ما فعلته في هذه السنة مما نهيتني عنه ولم ترضَه.

 اللهم إني أعلم قدرتك على عقوبتي وأعلم دعوتك لي إلى التوبة من بعد جرأتي على معصيتك، فتقبل توبتي.

 أسألك اللهم يا كريم يا تواب يا ذا الجلال والإكرام أن تتقبل مني ولا تقطع رجائي منك. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 في مصر

اللهم إن هذه سنة جديدة، فأسألك فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء، والاشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم، يا ذا الجلال والإكرام، يا غيّاث من لا غيّاث له، يا سند من لا سند له، يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء، يا عظيم الرجاء، يا عزّ الضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منجي الهلكى، يا منعم، يا مجمّل، يا مفضّل، يا محسن. 

رأس السنة الهجرية 1446: معانيها وأفضل الأدعية للاحتفال

أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوّي الماء، وحفيف الشجر. يا الله، لا شريك لك، اللهم اجعلنا خيرًا مما يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون.

مقالات مشابهة

  • اللهم اجعله خيرَا وبركة.. 30 دعاءً لاستقبال العام الهجري الجديد 1446
  • لقجع ولفتيت يستعرضان بطنجة المشاريع الكبرى لمونديال 2030
  • لقجع : ملعب الرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيحتضن جميع مباريات المنتخب الوطني في كأس أفريقيا
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • عاجل..جدول مواعيد مباريات دور الـ 8 من يورو 2024
  • استقبال العام الهجري الجديد 1446 بالدعاء والأمل
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • الجمعة.. مباريات "مونديالية" في ربع نهائي "يورو 2024"
  • الجمعة.. مواجهات "مونديالية" في ربع نهائي "يورو 2024"
  • اتحاد كرة القدم يؤكد دعمه لحق المنتخب الفلسطيني بلعب مبارياته على أرضه