الوطن:
2024-07-03@20:18:29 GMT

«الآثار» تنظم ملتقى للترويج لمصر كمقصد لسياحة اليخوت

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

«الآثار» تنظم ملتقى للترويج لمصر كمقصد لسياحة اليخوت

قالت وزارة السياحة والآثار، إن الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي تنظم من اليوم ولمدة أسبوع، الملتقى الترويجي الأول لمصر كمقصد لسياحة اليخوت والذي يشارك به مجموعة من الخبراء الدوليين في سياحة اليخوت الفائقة، والأنشطة المرتبطة بها، بالإضافة إلى عدد من قائدي اليخوت، وممثلين عن شركات تأجير اليخوت، وخبراء إنشاء وتشغيل مراين، وكُتاب متخصصين في هذا المجال.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم، أنه على هامش هذا الملتقى سيتم تنظيم زيارات تعريفية للمشاركين لمدن كل من القاهرة والجيزة والعين السخنة والغردقة والأقصر وأسوان وشرم الشيخ والإسكندرية لتعريفهم بالمنتجات السياحية في مصر والمقومات التي تجعل منها مقصداً لسياحة التنقل باليخوت.

ومن جانبه، أوضح الدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي والمشرف على ملف سياحة اليخوت أن تنظيم هذا الملتقى يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية الترويج لسياحة اليخوت في مصر والتي تنفذها وزارة السياحة والآثار من خلال الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في ضوء التوجيهات الرئاسية بتعظيم سياحة اليخوت في مصر، لافتاً إلى أن تنظيم هذا الملتقى هو نتيجة للجهود التي بذلتها الوزارة على هامش معرض موناكو الدولي لليخوت والذي شاركت فيه مصر خلال شهر سبتمبر الماضي.

منتج سياحة اليخوت

وأضاف أنه في إطار الترويج لما تتمتع به مصر من مميزات ومقومات جاذبه لمنتج سياحة اليخوت فإنه خلال الزيارات التعريفية لهؤلاء المتخصصين سوف يتم إلقاء الضوء على الأماكن السياحية والأثرية في مصر، وما تقوم به الدولة المصرية لتسهيل إجراءات دخول السائح القادم بواسطة اليخت وإبحار وخروج اليخوت، ووضع آليات لتسهيل الإجراءات والتي من بينها النافذة الواحدة لسياحة اليخوت المصرية التي أطلقتها وزارة النقل والتي يتمثل فيها جميع الجهات المعنية بغرض تبسيط الإجراءات والحصول على الموافقات المطلوبة لدخول اليخوت الأراضي المصرية.

المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط

ومن جانبها، أوضحت سوزان مصطفى مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن المشاركين بالملتقى قاموا بزيارة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، والمتحف المصري الكبير، ومنطقة أهرامات الجيزة، وشارع المعز بالقاهرة التاريخية.

وأشارت إلى أن المشاركين  زاروا أيضا مارينا الجلالة بالعين السخنة وعدد من المراين الأخرى بمدينة الغردقة، وذلك بهدف تقييم مدى جاهزيتها لاستقبال اليخوت الفائقة والتي تعد الأعلى قيمة في هذا النوع من السياحة تمهيداً للبدء في الترويج لمصر كمقصد لسياحة التنقل باليخوت الفائقة ومستأجريها في البحر الأبيض المتوسط.

وأضافت أنه من المقرر أن يقوم المشاركين بالملتقى خلال الأيام القادمة بالعديد من الزيارات لأماكن سياحية وأثرية أخري في مصر بالإضافة إلى عقد مجموعة من الاجتماعات مع المعنيين بسياحة اليخوت في مصر من جميع الجهات المعنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سياحة اليخوت السياحة تنشيط السياحة وزارة السياحة لسیاحة الیخوت سیاحة الیخوت فی مصر

إقرأ أيضاً:

بالمستندات| قرارات تطيح بـ5 قيادات بوزارة الآثار في الأقصر

حصلت بوابة الفجر الإلكترونية على عدد من القرارات التي أصدرها الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور محمد إسماعيل والتي شملت تغييرات في قيادات آثار مناطق مصر العليا وخصيصًا محافظة الأقصر. 

بالمستندات| قبل التعديل الوزاري... قرارات تطيح بـ5 قيادات بوزارة الآثار في الأقصر 

وتأتي تلك القرارات في ذلك الوقت تلبية لاحتياجات العمل وبناء على رغبة العديدين من العاملين الذين يطالبون بالتجديد ودفع الدماء الجديد في أروقة الوزارة. 

وجاءت تلك التكليفات تشمل 5 مناصب في مناطق آثار الأقصر سواء قطاع الآثار الإسلامية أو اليوناني روماني أو المتاحف، والتي جاءت كالتالي: 

القرار الأول 

صدر قرار بتكليف النوبي سيد سعدي أخصائي أمن، ليصبح مسؤول أمن المناطق التابعة للإدارة العامة للآثار المصرية واليونانية والرومانية في الأقصر. 

القرار الثاني

صدر قرار بتكليف قناوي محمد أبو الوفا أخصائي أمن، بالعمل في إدارة متحف التحنيط التابع للإدارة العامة لمتاحف مصر العليا بالإدارة المركزية لمتاحف مصر الوسطى والعليا بقطاع المتاحف ومقر المتحف في الأقصر. 

القرار الثالث

صدر قرار بتكليف أسامة سهري بسطاوي أخصائي أمن، ليصبح مسؤول أمن مناطق الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالأقصر. 

القرار الرابع 

صدر قرار بتكليف عماد أحمد محمود أخصائي علاقات عامة، بالإشراف على العلاقات العامة بمنطقة آثار الأقصر. 

القرار الخامس

صدر قرار بتكليف أحمد محمد خليفة مفتش آثار مصرية، بالعمل في إدارة متحف الأقصر. 

الأمين العام الجديد 

يذكر أن رئيس الوزراء كان قد أصدر في مارس الماضي قرارًا بتكليف الدكتور محمد إسماعيل خالد بمنصب الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ليصبح خلفًا للدكتور مصطفى وزيري الأمين العام السابق، وذلك لما يتمتع به الدكتور محمد إسماعيل خالد من خبرات طويلة بالمجلس الأعلى للآثار ومهارات علمية ودولية متميزة في علم المصريات والعمل الأثري. 

وهو حاصل على درجة الدكتوراه في الآثار المصرية القديمة من جامعة تشارلز ببراغ بجمهورية التشيك، وعمل أستاذ مساعد بقسم الآثار المصرية بجامعة فورتسبورج بألمانيا، ورئيس البعثة المصرية الألمانية بالمجموعة الهرمية للملك ساحورع بمنطقة أبو صير الأثرية حيث قام بالعديد من الاكتشافات الأثرية الهامة، بالإضافة إلى أن له العديد من المؤلفات العلمية المرموقة والمُحكمة دوليًا باللغتين الإنجليزية والألمانية.

وحصل د. محمد إسماعيل خالد على العديد من المنح العلمية الدولية لأبحاث ما بعد الدكتوراه من مؤسسة هومبولدت بجامعة فورتسبورج بدولة ألمانيا، ومن مؤسسة هينكل الألمانية، وعمل كأستاذ زائر بمعهد الشرق الأدنى والحضارات بقسم الآثار المصرية بجامعةYale الأمريكية.

الدكتور محمد إسماعيل خالد هو من أبناء المجلس الأعلى للآثار، حيث بدأ حياته العملية كمفتش للآثار بمنطقة آثار الهرم، ثم تدرج في المناصب القيادية بالمجلس حيث شغل مناصب كل من مدير المكتب الفني لرئيس الإدارة المركزية لآثار القاهرة والجيزة، ومدير إدارة الأبحاث العلمية، والمُشرف على إدارة النشر العلمي، والُمشرف العام على اللجان الدائمة وشئون البعثات الأجنبية والمُنسق العام لأعمال مشروع تطوير هضبة الأهرام الأثرية.

448620493_398702276531245_4398256509441496958_n 448782770_459965760075319_323629598521484858_n 448794014_719694673560848_2778456100468813830_n 448980043_1005380650763846_4651883954009230586_n 449037426_844831170871908_1225683725262431370_n

مقالات مشابهة

  • عقب أدائه لليمين الدستورية.. وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله
  • أبرز المكاسب الدبلوماسية لمصر بعد ثورة 30 يونيو.. تحقيق التوازن ودور فعال
  • بينها استغلال الآثار.. وزير السياحة الجديد يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • بالمستندات| قرارات تطيح بـ5 قيادات بوزارة الآثار في الأقصر
  • البورصة توقع بروتوكول تعاون للترويج للاستثمار
  • تنظيم ملتقى الهناجر الثقافي بعنوان "أجمل ما فيكي يا مصر"
  • جامعة قناة السويس تنظم ملتقى التوظيف الثاني لكلية الهندسة
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • وزير السياحة يتابع مؤشرات وأرقام حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من 2024
  • عضو سياحة النواب يقدم مقترحا للتصدي لتكرار أزمة الحجاج الأخيرة