أعلنت وزارة الدفاع الروسية تكبيد الجيش الأوكراني أكثر من 5550 قتيلا وجريحا، وإسقاط 405 مسيّرات أوكرانية وعشرات الصواريخ في أسبوع.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا: 

إقرأ المزيد ضابط أوكراني يؤكد إعداد تحصينات جديدة قرب مدينة أفدييفكا مع مراعاة سيناريو الانسحاب

منذ الـ11 وحتى الـ16 من فبراير الجاري وجهت قواتنا 30 ضربة عالية الدقة استهدفت مواقع في المجمع الصناعي العسكري الأوكراني لتصنيع وإصلاح محركات الطائرات والمعدات الإلكترونية كما دمرت مخازن للوقود والمعدات العسكرية والتقنية وضربت تجمعات لقوات كييف ومنتسبيها من النازيين الجدد والمرتزقة.

على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا عززت قوات "الغرب" الروسية مواقعها وصدت 18 هجوما وقضت على 775 عسكريا ودمرت العديد من العربات المدرعة والمركبات والمدافع.على محور كراسني ليمانسك في جمهورية دونيتسك صدت قواتنا 14 هجوما أوكرانيا وبلغت خسائر العدو 1585 بين قتيل وجريح ودمرت للعدو 4 دبابات و44 مدرعة و82 آلية وأسلحة ومدافع. على محور دونيتسك عززت قوات "الجنوب" مواقعها وصدت القوات الروسية 46 هجوما وبلغت خسائر العدو أكثر من 1820 عسكريا وتم تدمير 11 دبابة و14  مدرعة وعشرات المركبات والمدافع والأسلحة.على محور جنوب دونيتسك صدت قواتنا 3 هجمات معادية وبلغت خسائر العدو 1060 عسكريا وتم تدمير معدات وأسلحة ومدافع غربية وعتاد ومركبات للعدو.على محور خيرسون بلغت خسائر العدو 310 عسكريين وتم تدمير عتاد وأسلحة ومدافع له.في غضون أسبوع استسلم 35 جنديا أوكرانيا.في أسبوع أسقطت قواتنا مقاتلة "ميغ 29" ومروحية "Mi-24".أسقطت دفاعاتنا 36 صاروخ HIMARS أمريكية وVampire وAlder تشيكية، وقنبلة JDAM بريطانية موجهة.

إسقاط 405 مسيرات أوكرانية.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الدفاع الروسیة خسائر العدو

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني يكشف في بيان عاجل تفاصيل معارك مع الدعم السريع

بورتسودان – متابعات – تاق برس – أعلن الجيش السوداني، تمكن قواته في محور سنار اليوم الخميس، من دحر وتدمير عدة محاولات فاشلة شنتها ما اطلق عليها “مليشيا آل دقلو الإرهابية” قوات الدعم السريع، للهجوم على المدينة.

 

واكد بيان صادر من مكتب الناطق الرسمي للقوات المسلحة تلقاه “تاق برس” ان المليشيا لاذت بالفرار بعد تكبدها خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات.

 

واضاف البيان ” كما دمرت واستلمت قواتنا في محور المناقل بمنطقتي ود الحسين وبورتبيل عددا كبيرا من العربات القتالية وناقلات الجنود المدرعة وقد تكبد العدو – في اشارة لقوات الدعم السريع – في كلا المنطقتين خسائر كبيرة في الأفراد.

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني يكشف في بيان عاجل تفاصيل معارك مع الدعم السريع
  • بيان للقوات المسلحة السودانية .. دحر هجوم جديد على سنار
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك والقضاء على 2090 جندياً أوكرانياً
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة أخرى شرق أوكرانيا
  • القوات الروسية توقع خسائر بخط الدفاع الأوكراني في اتجاه أوريخوف
  • كينيدي: قتل الأسرى الروس على أيدي الجنود الأوكرانيين جريمة حرب
  • تركيا تعلن تحييد مسلحين 2 من بي كا كا شمالي العراق
  • الدفاعات الروسية تعلن إسقاط 38 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: قواتنا دمرت رتلا من المعدات العسكرية الأوكرانية في ستيتكوفكا ضواحي سومي
  • الدفاع الروسية: تدمير 38 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا