كشف الكاتب الصحفي جميل عفيفي عن عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية وتأثيرها على المنطقة بأكملها، مؤكدًا أنها عواقب وخيمة على الشعب الفلسطيني وعلى المنطقة بأسرها.

ماكرون يكشف موقف فرنسا بشأن الدولة الفلسطينية ويحذر إسرائيل من هجوم رفح الخارجية الروسية الروسية تعلق على احتمال قيام الجيش الإسرائيلي باجتياح رفح

وقال خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، إنه ستكون هناك مجزرة حقيقية تنفذ على الأرض في حال تنفيذ الاجتياح البري لمدينة رفح الفلسطينية، لافتًا إلى أنه سيكون هناك تهديد مباشر للمنطقة العربية.

 

وتابع: "العديد من التنديدات العربية والدولية ترفض الاجتياح البري الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية، لما له من تأثيرات خطيرة على الأمن القومي العربي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار

قال الكاتب الصحفي أسامة السعيد، إنّ كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة أمس حملت رسائل عديدة ومهمة يريد الرئيس توصيلها للمواطن المصري في المقام الأول وللمحيط الإقليمي المضطرب، إذ أكد الرئيس أنّ مصر قادرة وقوية ومتماسكة، ما تعد رسائل مطمئنة للمواطن الذي يقلق بسبب ما يجري من أحداث وتداعيات وتطورات خطيرة على أكثر من اتجاه.

السيسي يبث الثقة في قوة الدولة

وأضاف «السعيد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي يحرص على بث عناصر الاطمئنان والثقة في قدرة الدولة المصرية على مجابهة تحديات المنطقة، مشيرا إلى أنّ ذلك يدفع المواطن المصري نحو الالتفاف حول القيادة السياسية وجهود الدولة المصرية.

تماسك الشعب يمنع الخطر عن مصر

وواصل، أنّ الرئيس السيسي أشار في كلمته بالأمس بحفل أكاديمية الشرطة إلى أنّ تماسك الشعب أهم خطوة في الحفاظ على مصر، معلقا: «عندما نكون متحدين ومتماسكين وعلى قلب رجل واحد فلا خطر على مصر»، لافتا إلى أنّ الخطر الحقيقي يأتي من الشائعات ومحاولات نشر الفتن والأخبار المضللة.

أنّ مصر قوة حكيمة وعاقلة

وتابع بأنّ مصر قوة حكيمة وعاقلة ورشيدة في المنطقة التي تتعرض لأزمات كثيرة غير مسبوقة، بالتالي ركزت الدولة المصرية على إقامة علاقات متوازنة مع جميع الأطراف، وأن تكون حاضرة في كل الجهود التي تبذل من أجل استعادة الاستقرار والتهدئة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: الاجتياح البري الإسرائيلي للبنان سيبدأ خلال ساعات
  • خارجية فرنسا: على إسرائيل تجنب الاجتياح البري في لبنان
  • كاتب صحفي: مناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أهم إجرءات الحوار الوطني
  • كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار
  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس فى حفل تخريج طلاب الشرطة تضمنت رسائل طمأنة
  • دعاء زهران: حماية أمن مصر أولية قصوى للقيادة السياسية في ظل اشتعال المنطقة
  • بعد اغتيال نصر الله.. إسرائيل تتجه لخطوة الاجتياح البري في لبنان
  • روسيا: لاغتيال نصر الله عواقب وخيمة على المنطقة
  • خاص لـ "الفجر السياسي".. مصطفى بكري يكشف عواقب اغتيال حسن نصر الله
  • حتى مع انباء موته .. نصر الله يضع المنطقة على حافة سيناريوهات خطيرة