أعلنت شركة "أوبن إيه آي" المتخصصة بالذكاء الاصطناعي، عن تقنية جديدة عبر أداة يمكنها تحويل النصوص المكتوبة إلى مقاطع فيديو.

الشركة التي أطلقت سابقا الأداة التي اعتبرت طفرة في الذكاء الاصطناعي "تشات جي بي تي"، قالت إن الأداة الجديدة تمت تسميتها "سورا" وهي اسم ياباني.

وقالت إن "سورا" بات بإمكانه إنتاج فيديو مستوحى من صورة ثابتة أو أن يضيف محتوى بصريا على فيديوهات متوفرة أصلا.

 

ونشرت "أوبن إيه آي" فيديو مصنوع بالأداة الجديدة، ويظهر مشهد دعائي لفيلم عن عالم فضائي، وفيديو آخر عن الثلوج في اليابان.

ويمكن لـ "سورا" إنشاء مقاطع فيديو تصل مدتها إلى دقيقة كاملة، تتميز بمشاهد مفصلة للغاية وحركة الكاميرا المعقدة وشخصيات متعددة ذات مشاعر نابضة بالحياة.

وقالت الشركة "سنتخذ العديد من خطوات السلامة المهمة قبل إتاحة "سورا"، مضيفة "نحن نعمل مع فرق حمراء - خبراء في مجالات مثل المعلومات الخاطئة، والمحتوى الذي يحض على الكراهية، والتحيز - الذين يختبرون النموذج بشكل سلبي".

Introducing Sora, our text-to-video model.

Sora can create videos of up to 60 seconds featuring highly detailed scenes, complex camera motion, and multiple characters with vibrant emotions. https://t.co/7j2JN27M3W

Prompt: “Beautiful, snowy… pic.twitter.com/ruTEWn87vf

OpenAI (@OpenAI) February 15, 2024

Prompt: “Several giant wooly mammoths approach treading through a snowy meadow, their long wooly fur lightly blows in the wind as they walk, snow covered trees and dramatic snow capped mountains in the distance, mid afternoon light with wispy clouds and a sun high in the distance… pic.twitter.com/Um5CWI18nS

— OpenAI (@OpenAI) February 15, 2024

Prompt: “A movie trailer featuring the adventures of the 30 year old space man wearing a red wool knitted motorcycle helmet, blue sky, salt desert, cinematic style, shot on 35mm film, vivid colors.” pic.twitter.com/0JzpwPUGPB

— OpenAI (@OpenAI) February 15, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الذكاء تشات جي بي تي الذكاء الذكاء الاصطناعي تشات جي بي تي حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أوبن إيه آي تدعم المطورين بأربع أدوات جديدة

استضافت شركة OpenAI فعاليات DevDay 2024، حيث أعلنت عن مجموعة من الأدوات الجديدة التي تستهدف المطورين الراغبين في بناء تطبيقات باستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.


ومن بين أبرز الإعلانات كان إطلاق النسخة التجريبية العامة لواجهة برمجة التطبيقات "Realtime API"، التي تتيح للمطورين إنشاء تطبيقات تعتمد على الاستجابات الصوتية بالذكاء الاصطناعي في وقت شبه فوري، مما يسهل إنشاء تجارب تفاعلية وسلسة للمستخدمين.

 


كما قدمت OpenAI ميزة التكيف البصري داخل واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها، مما يمكّن المطورين من تحسين نماذجهم باستخدام الصور والنصوص معًا، الأمر الذي من شأنه تعزيز الأداء في المهام التي تتطلب فهمًا بصريًا.

أخبار ذات صلة ولي عهد الشارقة يطلع على مستجدات مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة "نقل عجمان" تطلق منصة " اسألنا" لخدمة المتعاملين

أقرأ أيضاً.. "أوبن إيه آي" تعزز المطوّرين بمبادرة جديدة

 

 

بالإضافة إلى ذلك، تم الإعلان عن أداة جديدة لتقييم الأداء تتيح للمطورين قياس كفاءة التعديلات التي يجرونها على نماذج مثل GPT-4o mini، مما يساعدهم في تحسين أدائهم.



أقرأ أيضاً..  تغييرات هيكلية متوقعة في "أوبن إيه.آي"

 

 


تسعى OpenAI من خلال هذه الأدوات الجديدة إلى تعزيز تجربة المطورين وتمكينهم من ابتكار تطبيقات أكثر تطورًا وفاعلية في مجال الذكاء الاصطناعي. ومع أن الشركة لم تعلن عن أي نماذج ذكاء اصطناعي جديدة خلال هذا الحدث، فإن الأدوات التي تم الكشف عنها تعد خطوة مهمة نحو تمكين المطورين في هذا المجال المتسارع.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • خجل السيسي أمام ابن زايد يثير جدلا واسعا في مواقع التواصل (شاهد)
  • مظاهرة حاشدة في جنوب أفريقيا في الذكرى السنوية لحرب غزة (شاهد)
  • مشاهد من صفد... إليكم كيف تمّ قصفها من لبنان (فيديو)
  • مظاهرات عارمة في الأردن واليمن نصرة للبنان وغزة ضد عدوان الاحتلال (شاهد)
  • فيديوهات من قبرص للصواريخ الإيرانية على إسرائيل (شاهد)
  • 18 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 16 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 14 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • أوبن إيه آي تدعم المطورين بأربع أدوات جديدة
  • فيديو صادم لتركية تعطس "بلا توقف" منذ 13 يوماً