صديق يحيى السنوار يكشف مفاجآت بشأن تخطيطه لهجوم 7 أكتوبر: لم يتوقع نتائجه

 

قال عصمت منصور، الصديق المقرب من يحيى السنوار رئيس حركة حماس في قطاع غزة، إن «السنوار» لم يتوقع أن يكون لهجوم 7 أكتوبر مثل هذه العواقب التي وصفها بـ«الخطيرة»، مُضيفًا أن «حسابات السنوار انحرفت عن مسارها ورد فعل دولة الاحتلال لم يكن من المُمكن السيطرة عليه، والآن حصلنا على هذه النتيجة».

لم يتوقع تعقيد المشهد بهذه الدرجة

ووفقا لتصريحات «منصور»، التي نقلتها قناة «سكاي نيوز عربية» لم يتوقع «السنوار» أن تؤدي العملية إلى تعقيد الأوضاع إلى هذا الحد من الخطورة، الأمر الذي أعطى إسرائيل ذريعة ومُبررًا لخرق جميع القواعد، مُتابعًا أنه «لو كان السنوار يعرف نتيجة الهجوم لما خطط أبدًا لعملية بهذه الطريقة».

وتعليقًا على الفيديو الذي نشره جيش الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا والذي يظهر فيه «السنوار» مع عائلته في نفق يُشتبه بأنه تحت مدينة خان يونس، قال «منصور» إن الفيديو دعاية لهم، مُضيفًا: «يُريد جيش الاحتلال أن يقول إنهم يُلاحقونه ويُحاولون القبض عليه».

ويعتقد «منصور» أن صديقه لا يزال في قطاع غزة ولن يُغادره تحت أي ظرف من الظروف، قائلاً: «إذا غادر السنوار غزة، سيفقد شعبيته وشرعيته كقائد».

هجوم 7 أكتوبر أوجع إسرائيل

وشنت الفصائل الفلسطينية هجوما مباغتا هو الأعنف على مستوطنات غلاف قطاع غزة يوم 7 أكتوبر من العام الماضي، وعلى إثر هذا الهجوم شن الاحتلال الإسرائيلي العدوان الأشرس على القطاع والذي تسبب في مقتل وإصابة نحو 30 ألف من سكان القطاع، فضلاً عن تشريد ونزوح مئات الآلاف.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن أن العدوان يهدف إلى قتل يحيى السنوار، وإنهاء حكم حركة حماس في قطاع غزة، واستعادة المحتجزين الإسرائيليين جميعاً من قبضة الفصائل الفلسطينية والذين نجحوا في احتجازهم عقب الهجوم الذي حمل اسم «طوفان الأقصى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يحيى السنوار السنوار یحیى السنوار لم یتوقع قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بايدن يكشف عن نقاشات بشأن هدف إيراني قد تضربه إسرائيل

تحدث الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، عن "نقاشات" جارية بشأن ضربات إسرائيلية محتملة ضد قطاع النفط الإيراني، بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على إسرائيل.

وردا على سؤال "هل توافق على توجيه اسرائيل ضربات على منشآت نفطية إيرانية؟" أجاب الرئيس الأميركي "نجري نقاشات بهذا الشأن. أعتقد أنه سيكون..." دون أن ينهي جملته، وذلك خلال تصريحات مقتضبة للصحافيين في البيت الأبيض.

وكان بايدن  عبر، الأربعاء، عن معارضته شن ضربات إسرائيلية على منشآت نووية إيرانية، وقال للصحافيين ردا على سؤال عن دعمه المحتمل لمثل هذا التحرك من جانب إسرائيل، "الجواب هو لا".

وأضاف "نحن السبعة متفقون على أن للإسرائيليين الحق في الرد، لكن يجب أن يردوا في شكل متناسب"، في إشارة إلى قادة مجموعة السبع.

وجاءت تصريحات بايدن بعد يوم من إطلاق إيران أكثر من 180 صاروخا باليستيا على إسرائيل، الثلاثاء، في خطوة وصفها بايدن سابقا بأنها "غير فعالة". وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن تدفع إيران ثمن الهجوم.

وفاقم الهجوم الصاروخي الإيراني التوتر في المنطقة، حيث تقود إدارة بايدن منذ شهور مفاوضات مكثفة بهدف التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في الحرب المستمرة منذ ما يقرب من عام بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة وذكرت عدة مرات أن اتفاقا كان وشيكا.

ويواجه بايدن، في الشهور الأخيرة من ولايته، انتقادات حادة في الداخل والخارج بسبب الدعم العسكري الأميركي القوي لإسرائيل، وهي الانتقادات ذاتها التي تواجهها نائبته كاملا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: إسرائيل تستعد لهجوم كبير ضد إيران.. توقعات بمشاركة أطراف غربية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: نستعد لهجوم كبير وقاس في إيران
  • عاجل | هآرتس عن الجيش الإسرائيلي: نستعد لهجوم كبير في إيران
  • «نيويورك تايمز»: جيش الاحتلال يكتشف أحد مخابئ يحيى السنوار في غزة.. فماذا حدث؟
  • أجهزة استخبارات غربية تطلق تحذيرا بشأن ذكرى 7 أكتوبر
  • «نيويورك تايمز»: إسرائيل تكتشف أحد مخابئ يحيى السنوار في غزة
  • غولدمان ساكس يتوقع ارتفاع النفط بمقدار 20 دولاراً حال تعرض إيران لهجوم
  • بايدن يكشف عن نقاشات بشأن هدف إيراني قد تضربه إسرائيل
  • شوبير يكشف عن مفاجآت في قرارات لجنة الانضباط بشأن مباراة الأهلي وبيراميدز
  • عواد يكشف مفاجأة بشأن التصدي لركلة جزاء يحيى عطية الله