شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن نهاية الأحادية القطبية حتمية تاريخية والأهمية الخاصة لزيارة الرئيس السيسي لروسيا، الكاتب والمحلل السياسي رامي الشاعر قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن منذ أيام إن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها سيواصلون .،بحسب ما نشر وكالة وطن للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نهاية الأحادية القطبية حتمية تاريخية والأهمية الخاصة لزيارة الرئيس السيسي لروسيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نهاية الأحادية القطبية حتمية تاريخية والأهمية الخاصة...

الكاتب والمحلل السياسي/ رامي الشاعر

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن منذ أيام إن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها سيواصلون “قلب الأرض والسماء” لتلبية الاحتياجات العسكرية لأوكرانيا بما يضمن إنشاء جيش حديث قادر على القتال. كما أضاف أوستن أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيواصلون تدريب الجيش الأوكراني وتوفير معدات التدريب. لقد صرح رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي، نوفمبر الماضي، بأن عدد الخسائر البشرية الأوكرانية ما بين قتيل وجريح تصل إلى 100 ألف جندي على الأقل، وتلك التقديرات تسبق الهجوم الأوكراني المضاد بأشهر، كما تسبق عملية تحرير مدينة أرتيوموفسك وغيرها من المعارك التي تكبدت فيها القوات المسلحة الأوكرانية خسائر تقدر بعشرات الآلاف من الجنود. في الوقت نفسه أشارت صحيفة “بوليتيكو” مؤخرا إلى أن الغرب، حول اهتمامه من تزويد أوكرانيا بالأسلحة إلى إصلاح وصيانة هذه الأسلحة لإعادتها إلى ساحات القتال، حيث كتبت الصحيفة، نقلا عن مصدر في “البنتاغون”، أن الغرب، في محاولة لزيادة الإمكانات العسكرية لكييف، قد حوّل تركيزه إلى إصلاح وصيانة الأسلحة الموردة إلى القوات الأوكرانية، حيث قد يستمر النزاع لأشهر وربما لسنوات. يأتي هذا على خلفية ازدياد وتيرة تدمير القوات الروسية لهذه الأسلحة، ما يدفع إلى الحاجة إلى إصلاح وصيانة المعطوب منها، فيما قال نائب وزير الدفاع الأمريكي وليم لابالانت: “نحن نشيّد ورش للصيانة في أوروبا، وعلينا أن نفعل الكثير معا حتى يكون هناك المزيد من التركيز على ذلك من الدول الشريكة”، مضيفا أن قضية الحفاظ على قدرة الأسلحة الحديثة التي يقدمها “الناتو” لكييف بمليارات الدولارات لتتمكن القوات الأوكرانية من مواصلة هجومها المضاد، من المهام الأساسية لمجموعة العمل المكونة من 22 دولة بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وبولندا وبريطانيا. وفي سياق متصل، وصف الضابط المتقاعد من استخبارات مشاة البحرية الأمريكية، سكوت ريتر، الوضع على الأرض في أوكرانيا بأنه “مأساة”، حيث يقول: “تكمن المشكلة في أنه كان لدى أوكرانيا جيش نظامي قوامه 260 ألف شخص في بداية العملية العسكرية الخاصة، والآن قتل من هؤلاء أو أسر أو أصيب 80%، ولا يوجد بديل لهم على نفس المستوى من الاحترافية والتدريب”. فإذا ما وضعت تلك الأخبار معاً، تتضح الصورة كاملة فيما يخص الرغبة المحمومة لـ “الناتو” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في استمرار وتأجيج وتيرة الصراع، وتزويد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة، ومزيد من القنابل العنقودية المحرمة دولياً، تعبيراً عن يأس مروع، بعد فشل الهجوم الأوكراني المضاد، فيما يمضي الغرب حتى نهاية المشوار، ويضحي بكل أوكراني قادر على الصراع، حتى ولو لم يكن على المستوى المطلوب من التأهيل. والولايات المتحدة وحلفاءها مستعدون لتدريب الجنود الأوكرانيين، في دورات تدريبية مكثفة، حتى يمكن، بعد أسبوعين أو ثلاثة، أو شهر أو شهرين، إلقاء هؤلاء في أتون الحرب، علفاً للمدافع. في الوقت نفسه، يؤكد الإعلام الغربي بكل سطوته وهيمنته على أن روسيا قد “انهزمت”، وبوتين “يعيش آخر أيامه”، بينما تشي جميع الحقائق على الأرض بعكس ذلك تماماً. يدعي الإعلام كذلك أن “المجتمع الدولي” يقف وراء أوكرانيا صفاً واحداً، ويعلم الله ما يمكن أن يعنيه الآن هذا المصطلح المبهم “المجتمع الدولي”، أو “العالم الحر”! لعل أكثر المواقف دلالة على ذلك ما حدث منذ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الولایات المتحدة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي: تجمع بين مصر وتركيا العريقتين علاقات تاريخية وشعبية متأصلة الجذور

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن سعادته البالغة بزيارته الأولى للجمهورية التركية، ولقائه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال الرئيس السيسي، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه تجمع بين دولتينا العريقتين علاقات تاريخية وشعبية متأصلة الجذور، كما تربطهما علاقات سياسية قوية منذ تأسيس الجمهورية التركية على يد الزعيم المؤسس مصطفى كمال أتاتورك.

وأوضح الرئيس السيسي، أن زيارته اليوم، ومن قبلها زيارة الرئيس أردوغان للقاهرة، تعكس الإرادة المشتركة لبدء مرحلة جديدة من الصداقة والتعاون بين مصر وتركيا، استنادًا لدورهما المحوري في محيطهما الإقليمي والدولي، وبما يلبي طموحات وتطلعات شعبينا الشقيقين.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، إلى أنقرة، في أول زيارة لـ تركيا منذ توليه الرئاسة، وكان في استقباله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على رأس مستقبليه في المطار.

وأوضح السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن زيارة الرئيس التاريخية لتركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين، وللبناء على زيارة الرئيس أردوغان التاريخية لمصر في فبراير الماضي، وتأسيسًا لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، سواء ثنائيًا أو على مستوى الإقليم، الذي يشهد تحديات جمة تتطلب التشاور والتنسيق بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه من المنتظر أن تشهد الزيارة مباحثات معمقة للرئيس السيسي مع الرئيس أردوغان، إضافة إلى رئاسة الرئيسين للاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا، الذي من المقرر أن يتناول سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل الرؤى إزاء القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها جهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة وإنهاء المأساة الإنسانية بالقطاع، وخفض التصعيد في الشرق الأوسط.

كما سيشهد الرئيسان التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي الدولتين في مختلف مجالات التعاون.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: الناشطة الأمريكية التركية قُتلت بنيران القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • ترمب يسخر من مصادرة الولايات المتحدة لطائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
  • «تاريخية ومرحلة جديدة وتحول استراتيجي».. التفاصيل الكاملة لزيارة الرئيس السيسي إلى تركيا
  • كاتب صحفي: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة «تاريخية»
  • عضو بـ«الشيوخ»: زيارة الرئيس السيسي لتركيا «تاريخية» وتوقيتها مهم
  • «خارجية النواب»: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تاريخية وبداية لمرحلة جديدة
  • الرئيس السيسي يعرب عن سعادته بزيارته الأولى لتركيا: "تجمعنا علاقات تاريخية"
  • عاجل - الرئيس السيسي: تجمع بين مصر وتركيا العريقتين علاقات تاريخية وشعبية متأصلة الجذور
  • الرئيس السيسي: تجمعنا مع تركيا علاقات تاريخية وشعبية متأصلة الجذور
  • محمد عبد الوهاب: خفض الفائدة الأمريكية سيرفع الذهب إلى مستويات تاريخية قبل نهاية العام