شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن اعتراف الاحتلال الإسرائيلي بالسيادة المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية الجوائر ترد، وصفت الجزائر قرار الاحتلال الصهيوني الاعتراف بالسيادة المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية بأنها 8220;حلقة جديدة في سلسلة المناورات وسياسة .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اعتراف الاحتلال الإسرائيلي بالسيادة المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية.

. الجوائر ترد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اعتراف الاحتلال الإسرائيلي بالسيادة المزعومة للمغرب...

وصفت الجزائر قرار الاحتلال الصهيوني الاعتراف بالسيادة المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية بأنها “حلقة جديدة في سلسلة المناورات وسياسة الهروب إلى الأمام التي ينتهجها الاحتلال المغربي”.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، في بيان لها “أخذت الجزائر علما بإعلان السلطات المغربية اعتراف الاحتلال الإسرائيلي بالسيادة المزعومة للمغرب على أراضي الصحراء الغربية، ويعتبر هذا الفعل الصادر عن سلطة احتلال لها سجل أسود في خرق القوانين الدولية وقرار الشرعية الدولية حلقة جديدة في سلسلة المناورات وسياسة الهروب إلى الأمام التي ينتهجها الاحتلال المغربي”.

وأضاف بيان الخارجية “إن هذا القرار الذي يعد خرقا فاضحا للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن ولوائح الجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص قضية الصحراء الغربية، يؤكد، بما لا يدع مجالا للشك، تناسق سياسات المحتلين وتواطئهما المشترك في خرق القوانين الدولية والدوس على الحق المشروع للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وللشعب الصحراوي في تقرير مصيره كاملا غير مبتور”.

واعتبرت وزارة الخارجية أن “هذه الخطوة التي لا تعدو إلا أن تكون صفقة مفضوحة لا يمكنها بأي حال من الأحوال إضفاء الشرعية على احتلال الأراضي الصحراوية ولا المساس بحق الشعب الصحراوي، غير القابل للتصرف ولا السقوط بالتقادم، في تقرير مصيره طبقا لقرارات مجلس الأمن ولوائح الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  

 

القدس المحتلة- أصيب فلسطيني واعتقل آخران، الاثنين16سبتمبر2024، لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة للاجئين جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان وصل الأناضول: "إصابة بالرصاص الحي في الفخذ خلال مواجهات مخيم الدهيشة في (محافظة) بيت لحم".

وأشارت الجمعية إلى أنه تم نقل المصاب للعلاج في المستشفى.

من جهتهم، قال شهود عيان للأناضول إن الجيش اقتحم مخيم الدهيشة وأن مواجهات اندلعت مع شبان فلسطينيين رشقوا قوات الجيش بالحجارة فيما رد عليهم الأخير بإطلاق النار.

وذكروا أن قوات الجيش تقوم بنشر قنّاصة على أسطح المباني في المخيم، أنها دفعت بتعزيزات عسكرية للمخيم.

وأشاروا إلى أن القوات الإسرائيلية اعتقلت مواطنين اثنين على الأقل.

​​​​​​​وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة ما أسفر عن مقتل 705 وإصابة نحو 5 آلاف و700، إضافة للمعتقلين، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

فيما خلفت حربه المدمرة على غزة والتي تحظي بدعم أمريكي أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي: تحويل قوات مقاتلة للجيش من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان تحسبا لاندلاع حرب شاملة
  • مرحلة جديدة من الحرب بدأت.. اعتراف ضمني لوزير الدفاع الإسرائيلي بعملية حزب الله
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مبنى تربية قباطية وعدة مدارس بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • ملك الأردن يؤكد استعداد بلاده للرد على أي مساس بالسيادة
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية