أصدرت جهات التحقيق قرارها بإعداد تقرير مفصل عن الصفة التشريحية لجثة سيدة مسنة لقت مصرعها على يد عاطل، وذلك لبيان سبب الوفاة الحقيقي.

اقرأ ايضًا :

اعترافات مثيرة لعاطلين تخصصا في التنقيب عن الآثار في الجمالية كلمة السر «زوج الأخت».. رب أسرة يتقدم بدعوى نشوز وزوجته ترد بـ«طلاق للضرر» ختام دورتي تنمية مهارات الحاسب الآلي والتقنيات الحديثة لعضوات النيابة الإدارية 3 متهمين في انتظار حبل المشنقة بالشرقية.

. والحكم النهائي اليوم

كانت النيابة العامة باشرت التحقيق في واقعة مقتل مسنة على يد عاطل، انتحل صفة محصل كهرباء للدخول إلى شقة المجنى عليها لسرقتها، وذلك لعلمه بادخارها مبالغ مالية ومصوغات ذهبية، وعقب دخوله إلى شقة المسنة الضحية قام بخنقها حتى فارقت الحياة، فقام بسرقة كل ما تمتلكه وفرا هاربا.

اقرأ ايضًا :

حوادث ليلية.. 6 مصابين في مشاجرة وتصادم سيارتين وحريق شقة أنهى حياة شاب بمعاونة شقيقيه.. قرار عاجل من الجنايات ضد صياد ضبط طالبين تاجرا بالأسلحة النارية والبيضاء على "فيسبوك"..وقرار عاجل من جهات التحقيق سافر في مأمورية وعاد بمفاجأة لزوجته.. صرخة ربة منزل أمام محكمة الأسرة عينيها ماطلعتش خضرا.. رجل يعتدي على زوجته بالضرب ليلة الزفاف السبب «توك توك».. قرار المحكمة بشأن المتهمين بالتشاجر بالأسلحة النارية بالمرج

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت مباشرة التحقيق، وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، وأصدرت قرارها المتقدم.

عقوبة القتل 

نصت الفقرة الثانية، من المادة 2344 من قانون العقوبات، على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد)، بالإعدام، إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى"، وأن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، ما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

وتقضى القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات، بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلاً هذا الاقتران ظرفاً مشدداً لعقوبة القتل العمدى، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذى يرتكب جريمة القتل وهى بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه فى نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى فى فترة زمنية قصيرة.

يشترط لتشديد العقوبة على القتل العمدى فى حالة اقترانه بجناية أخرى ثلاثة شروط، وهى: أن يكون الجانى قد ارتكب جناية قتل عمدى مكتملة الأركان، وأن يرتكب جناية أخرى، وأن تتوافر رابطة زمنية بين جناية القتل والجناية الأخرى.

يفترض هذا الظرف المشدد، أن يكون الجانى قد ارتكب جناية قتل، فى صورتها التامة. وعلى ذلك، لا يتوافر هذا الظرف إذا كانت جناية القتل قد وقفت عند حد الشروع واقتران هذا الشروع بجناية أخرى، وتطبق هنا القواعد العامة فى تعدد العقوبات.

كذلك لا يطبق هذا الظرف المشدد إذا كان القتل الذى ارتكبه الجانى يندرج تحت صورة القتل العمد المخفف المنصوص عليها فى المادة 237 من قانون العقوبات حيث يستفيد الجانى من عذر قانونى يجعل جريمة القتل، كما لا يتوافر الظرف المشدد محل البحث ومن باب أولى، إذا كانت الجريمة التى وقعت من الجانى هى "قتل خطأ" اقترنت بها جناية أخرى.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جهات التحقيق تقرير الصفة التشريحية تحقيقات النيابة العامة قتل مسنة عاطل سرقة جنایة القتل جنایة أخرى هذا الظرف

إقرأ أيضاً:

تحذير هام من وزارة العمل – صورة

#سواليف

حذر الناطق الإعلامي لوزارة العمل محمد الزيود من #إعلان_مزيف يتم تداوله يستخدم اسمها ويدعي #توفير #فرص_عمل #وهمية. 

وأكد الزيود أن ما ورد في الإعلان عار عن الصحة تماما ولا علاقة للوزارة او الحكومة به، داعيا المواطنين إلى عدم التجاوب مع هذا النوع من الإعلانات أو تداولها مع الآخرين.
ودعا المواطنين على ضرورة تحري الدقة، ومراجعة حسابات الوزارة على منصات التواصل الاجتماعي أو الموقع الإلكتروني لها للتحقق من صحة المنشورات والإعلانات المتداولة التي تستخدم اسمها بشكل مزيف.
وأشار الزيود إلى أن هذا التوضيح يأتي حرصاً من الوزارة على عدم وقوع المواطنين ضحايا لمثل هذه المحاولات من عمليات الاحتيال.

مقالات ذات صلة عميد بالجيش الإسرائيلي: حركة حماس ستظل موجودة 2024/06/28

مقالات مشابهة

  • «عاصمة البلدي» توافق على محطة كهرباء في الدعية
  • عاجل| مصرع وإصابة 22 بالطريق الدولى بجنوب سيناء
  • اجتماع عاجل لـ وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: نتنياهو لم يشكل لجنة تحقيق في سلوك الشرطة ضد المتظاهرين
  • فيرستابين يهرب من العقوبات عقب التحقيقات بشأن سرعته في التجارب التأهيلية لسباق النمسا
  • مصرع سيدة أسفل عجلات قطار في محطة كفرالدوار بالبحيرة
  • قطع الكهرباء عن الجهة الشرقية.. مكتب ONEE يتهم موظفين مفصولين بفبركة بلاغ مزيف والنيابة العامة تحقق
  • مصرع سيدة أسفل عجلات القطار بالبحيرة
  • «قطعوه للتنقيب عن الآثار».. بيان عاجل من النيابة بشأن مقتل «طفل البداري»
  • تحذير هام من وزارة العمل – صورة