قال الشيخ الدكتور عبدالله البعيجان،  إمام وخطيب المسجد النبوي ، إن حقيقة الإمساك عن المفطرات وترك الشهوات واتقاء المحرمات .

لماذا الصيام أفضل أعمال شهر شعبان

أوضح " البعيجان " خلال خطبة الجمعة الأولى في شعبان من المسجد النبوي بالمدينة المنورة،  أن غاية الصوم تقوى الله عزوجل وتهذيب النفس وتزكيتها من النقص والخلل وحصول الأجر والثواب منه سبحانه وتعالى

ونبه إلى أن الصوم عبادة من أعظم العبادات وقربة من أزكى القربات وطاعة من أجل الطاعات، منوهًا بأن الصوم عبادة من أفضل القربات وأجل الطاعات وأعظم المثوبات وهو عبادة الصابرين وزاد المتقين وذخر الفائزين.

وتابع:  ويكفي أن الله قسم عمل ابن آدم إلى قسمين فجعل الصوم قسما مستقلا إضافة إلى لنفسه وجعل بقية أعماله قسما واحدا، فالصوم جنة ووقاية من النيران وعصمة من اقتراف المعاصي واتباع الشهوات والشيطان.

واستشهد بما ورد عن أبي هريرة رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : كل عمل ابن آدم يضاعف الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف .

للصائم فرحتان

أشار إلى أن  للصائم فرحتان وله في الجنة باب يقال له الريان وأفضل الصيام أداء الركن الواجب بصيام شهر رمضان وأفضل صيام التطوع صيام شهر شعبان، موصيًا بالصيام بشهر شعبان.

وأوصى قائلا: فصوموا عباد الله من شعبان ما استطعتم واقرضوا الله قرضا حسنا، فقال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز: (وَمَا تُقَدِّمُوا لأنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا) الآية 20 من سورة المزمل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إمام و خطيب المسجد النبوي خطيب المسجد النبوي شهر شعبان

إقرأ أيضاً:

لجنة التخطيط تستفسر من كولر عن أسباب ابتعاد ديانج ورفض عودة القندوسي

 أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، استفسرت من السويسري مارسيل كولر المدير الفني، حول أسباب تمسكه برحيل المالي أليو ديانج لاعب وسط الفريق، بالموسم الجديد.

إقرأ أيضًا..

 

الأهلي يتسلم درع تكريم من منصة تيك توك

وتابع هشام: "لجنة التخطيط طالبت بالاعتماد على ديانج في الفترة المقبلة، وكولر يرى أنه لاعب مميز وصاحب قدرات كبيرة، ولكنه في نفس الوقت يحتاج إلى لاعب بإماكنيات أفضل".

وأضاف أمير هشام: "تم الاستفسار أيضًا عن سبب رفضه عودة الجزائري أحمد القندوسي جناح الفريق المعار إلى سيراميكا كليوباترا، ولكن كولر أثنى أيضًا على أدائه ولكن طلب أفضل منه".

واختتم: "الأهلي حال عدم وصول عرض مادي جيد سيتم عودة اللاعب في الموسم الجديد، ولكن حال وصول عرض مغري سوف يتم الموافقة على مغادرته".

مقالات مشابهة

  • صلاة قيام الليل.. عدد ركعاتها وأفضل الأدعية وفضل قيامها
  • لجنة التخطيط بـ الأهلي تستفسر من كولر عن أسباب ابتعاد ديانج ورفض عودة القندوسي
  • لجنة التخطيط تستفسر من كولر عن أسباب ابتعاد ديانج ورفض عودة القندوسي
  • حقيقية منشور خطيب الحرم المكي ياسر الدوسري.. «الأرض تتهيأ لأمر عظيم»
  • تجربة مسار السلام على قبر الرسول.. رحلة روحانية في 6 دقائق
  • لماذا يكرهك بعض الناس دون أسباب؟
  • قاسم: ملتزمون بـالطائف
  • أكثر من مليون حاج زاروا المسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله