المناطق_متابعات

أدان المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة بشدة رفض الاحتلال إخراج المتواجدين داخل مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس الواقعة جنوبي القطاع، مشيدا في الوقت نفسه بجهود المؤسسات الأممية المبذولة لحماية مئات الفلسطينيين داخل المجمع.

 

أخبار قد تهمك “صحة غزة”: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 12 مجزرة راح ضحيتها 142 شهيدًا خلال آخر 24 ساعة 19 يناير 2024 - 4:37 مساءً “صحة غزة”: الاحتلال ارتكب 12 مجزرة راح ضحيتها 135 شهيدا خلال 24 ساعة 13 يناير 2024 - 1:55 مساءً

 

وقال القدرة ـ في مداخلة هاتفية مع قناة (الحرة) الإخبارية اليوم (الجمعة) ـ إن “المؤسسات الأممية في غزة من بينها منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر تبذل كل ما في وسعها وتتواصل بشكل مستمر مع سلطات الاحتلال لإخراج المتواجدين داخل مستشفى ناصر الطبي ونقلهم إلى أماكن أكثر أمانا في ظل الانتهاكات والقصف المباشر والحصار الإسرائيلي المستمر عليها منذ أكثر 24 يوما”.

 

 

 

وأضاف المسؤول الفلسطيني أن الوضع الراهن داخل مجمع ناصر الطبي قاتل وكارثي للغاية مع إجبار قوات الاحتلال الطواقم الطبية إخلاء قسم الولادة والجراحة وانتقال المرضى إلى مبنى ناصر القديم تحت القصف والتهديد المباشر”، محذرا من عواقب وخيمة جراء استمرار الاحتلال في ارتكاب انتهاكات بحق المرضى من النساء والأطفال داخل المجمع الطبي.

 

 

 

وأشار القدرة إلى استشهاد 4 من المرضى داخل مجمع ناصر اليوم نتيجة توقف الأكسجين جراء انقطاع الاحتلال الكهرباء عن كامل المبنى الطبي في خان يونس، معربا عن خشيته على مصير عشرات المرضى الذين هم حاليا على أجهزة “دعم الحياة” داخل مستشفى ناصر في غزة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: صحة غزة مجمع ناصر داخل مجمع ناصر

إقرأ أيضاً:

بعد الإفراج عنه.. مدير "الشفاء": ما يتعرض له الأسرى لم يمر على شعبنا منذ النكبة

غزة - صفا

قال مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية إن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يمرون بأوضاع مأساوية وصعبة جدًا، نتيجة نقص الطعام والشراب والإهانات الجسدية.

وأكد أبو سلمية بعد الإفراج عنه صباح اليوم، أن ما يمر على الأسرى لم يمر على الشعب الفلسطيني منذ النكبة إلى الآن.

وأضاف أن مئات من الكوادر الطبية تعرضوا للاستهداف من قبل الاحتلال، وأن عددًا من الأسرى استشهدوا تحت التعذيب، لافتًا إلى أن هناك من أُطلق سراحه.

وشدد على أن العدو الإسرائيلي أثبت مدى إجرامه في التعامل مع الأسرى والطواقم الطبية، متابعًا "الاحتلال يدمر كل شيء ويستهدف الجميع في قطاع غزة".

وطالب بضرورة أن يكون هناك كلمة حاسمة من المقاومة والشعوب العربية والإسلامية؛ لإطلاق سراح جميع الأسرى وتبييض السجون بشكل سريع.

وختم حديثه قائلاً: "سنبني قطاع غزة من الصفر وسنعيد مجمع الشفاء الطبي الذي اعتقلنا منه كما كان وأفضل".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت صباح يوم الإثنين، عن عدد من الأسرى من قطاع غزة عبر بوابة موقع كيسوفيم العسكري شمال شرق مدينة خانيونس جنوبي القطاع، بينهم الطبيب محمد أبو سلمية مدير مجمع الشفاء الطبي.

يشار إلى أن الاحتلال اعتقل أبو سلمية في 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي خلال العملية العسكرية الأولى في مجمع الشفاء الطبي.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على محيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس
  • وكيل صحة غزة يستنكر الجرائم البشعة بحق الكوادر الطبية في سجون الاحتلال
  • وكيل صحة غزة يستنكر الجرائم البشعة بحق الكوادر الطبية في السجون الإسرائيلية
  • عاجل| أول تعليق لـ مدير مجمع الشفاء الطبي بعد الإفراج عنه
  • مدير مجمع الشفاء: الاحتلال لم يوجه إلي أي تهمة رغم محاكمتي 3 مرات
  • بالفيديو.. مدير مجمع الشفاء الطبى: هناك جرائم حقيقية ترتكب داخل سجون الاحتلال
  • محمد أبو سلمية بعد الإفراج عنه: وضع السجون مأساوي / فيديو
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي وعشرات الفلسطينيين إهمال أمني
  • بعد الإفراج عنه.. مدير "الشفاء": ما يتعرض له الأسرى لم يمر على شعبنا منذ النكبة
  • الاحتلال يفرج عن مدير مجمع الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية (شاهد)